‘);
}

تعرّفي على أنواع منعمات الأقمشة

يأتي منعم الأقمشة بأصناف وأنواع مختلفة، ولكن جميعها تقريبًا تحقق نفس النتيجة، والاختلاف الأساسي فيما بينها هو إذا كانت مادة المنعم صلبة أو سائلة، وتختلف أيضًا بالوقت الذي يجب أن تضاف فيه أثناء عملية الغسيل. سنعرض لكِ فيما يلي أنواع منعّمات الأقمشة تعرّفي إليها[١]:

  • منعم الأقمشة السائل: يأتي بتركيبات كيميائية ذات رائحة عطرة  وصديقة للبيئة، وتركيبات أخرى تقوم بتقليل التجاعيد في الملابس، إذ يجب إضافة منعّم الأقمشة في الدرج الذي تضيفين فيه مسحوق الغسيل، أو اسكبيه في الماء أثناء دورة الشطف، ويعتمد مكان وضع المنعّم على نوع الغسالة التي تستخدمينها، ولكن يجب أن تتجنّبي  إضافته على الملابس مباشرةً، لأنّه سيتسبّب بتلطيخها بالبقع، إذا وُضِع بكمية كبيرة ولم يتم تخفيفه.
  • أوراق التجفيف: أوراق التجفيف هي عبارة عن صفائح رقيقة جدًا مُغلّفة بقماش، ويحتوي هذا القماش على مواد كيميائية معطّرة، إذ تُضاف أوراق التجفيف إلى الغسيل أثناء تجفيفه، وعندما يتم تسخين الورق بالبخار أثناء عملية التجفيف، فإنّ المواد الكيميائية تنتشر على الملابس وتجعلها ناعمة ، وتمنحها رائحة تدوم لفترة أطول.
  • الخل الأبيض المقطر: هو منعّم أقمشة غير مكلف مقارنةً بالمنعّم السائل، وصديق للبيئة أيضًا، إذ يُمكنكِ إضافة الخل الأبيض إلى درج مسحوق الغسيل، أو تسكبينه إلى الماء أثناء دورة الشطف. يُساعد هذا النوع على تحييد الروائح وتبييض الملابس.
  • كرات التجفيف: يمكنكِ إضافتها إلى الغسيل أثناء عملية التجفيف، إذ تساعد على تجفيف الملابس أسرع، وتنعيمها أيضًا، كما تعدّ الكرات طريقة تنعيم صديقة للبيئة وغير مكلفة، إذ إنّها قابلة لإعادة الاستخدام.