تمارين السكوات

ما هي تمارين السكوات وطريقتها

تمارين السكوات أو القرفصاء يعتبر من واحد من أبرز التمرينات الرياضية التي يستخدمها الرياضيون وبالأخص رافعي الأثقال، وكمال الأجسام، حيث أن هذا التمرين يعمل

Share your love

mosoah

تمارين السكوات

تمارين السكوات أو القرفصاء يعتبر من واحد من أبرز التمرينات الرياضية التي يستخدمها الرياضيون وبالأخص رافعي الأثقال، وكمال الأجسام، حيث أن هذا التمرين يعمل على زيادة عضلات الجسم مما يجعلها مشدودة وبالأخص عضلة الفخذين، وفي الغالب أن النساء هم من يستعملون تلك التمرينات حيث يعتمد عليها العديد من المدربين في مختلف الأماكن.

حيث أن هذا التمرين يقوم بمساعدة عضلات الجسم وبالأخص المنطقة السفلية من ناحية الساقين والفخذين والمؤخرة ويساعد على شد عضلات البطن والظهر، حيث أن في بداية البدء في تلك التمرينات يتم وجود بعض الآلام في عضلات الجسم، وهذا من الطبيعي حدوثه لأن الجسم لم يأخذ على إقامة التمرينات يوميًا.

حيث تمتاز تمارين السكوات بأنها من أسرع التمرين التي تعمل على رفع المؤخرة والتخلص منها نهائيًا، كما أن هذا التمارين يعمل على تخفيف نسبة السيلوليت في الجسم، والتي يكون لها شكل ملفت للنظر، ويعمل على شد منطقة الأرداف والساقين حيث تكون النتائج مبهرة جدًا لدى السيدات وبالأخص الذين يقومون بعمل الأنظمة الغذائية من أجل الحصول على قوام مثالي وجلد مشدود وجسم متناسق.

حيث أنه يجب اتباع تحدي السكواش مع تمارين السكوات ولأن تلك التمرينات تعمل على نحافة الجسم بطريقة سريعة، إلا أنه يجب التعلم على تمارين السكواش أيضًا بجانب السكوات، حيث يجب تعلم الطريقة الصحيحة من أجل التخلص من جميع المشاكل التي تواجهك في جسدك.

وأيضًا حتى لا يتم إصابة الركبتين ببعض المشاكل والعمود الفقري أيضًا، حيث أنك ستجد في الأيام الأولى التي تؤدي فيها التمرينات سوف تشعر بإرهاق وتعب مستمر في الركبتين ولكن بعد ممارسة التمارين بطريقة صحيحة سوف يتم التخلص من تلك التعب إلى الأبد وسوف تحصل على جسم رياضي.

فوائد تمارين السكوات:

هناك الكثير من الفوائد الصحية التي ترجع وراء تمارين السكوات والتي تعود إلى الجسم بطريقة سليمة، ولكن في البداية سوف يكون هنام بعض التعب والإرهاق، ولكن من المعروف أن جميع الأشياء تكون بها نسبة من الصعوبة في بدايتها، ومن فوائد السكوات:

  • تخلص السيدات من الطاقة السلبية التي تتواجد في نفسيتها وتريحها كثيرًا وتمنحها السعادة الدائمة.
  • تقوم في شد عضلة الفخذين والمؤخرة والمعدة وترفع الأرداف.
  • تعمل على تقوية العضلات وتقاوم أمراض الروماتيزم وهشاشة العظم.
  • تقوم بتليين عضلات الركبتين والمحافظة عليهما من أي ضرر ممكن أن يتواجد بهما.
  • تقوي جميع العضلات التي تركز عليه النساء.
  • تعمل تمارين السكوات على وجود اللياقة والقدرة البدنية لدى السيدات، كما أنها تزيد من قدرتهم على تحمل كافة الضغوط، حيث يجدن أنفسهم قادرين على تحمل العديد من الأشياء في وقت واحد، ويكون من السهل تحريكها، كما أنه لا يوجد أي صعوبة في الانتهاء من جميع اعمال المنزل في وقت بسيط دون الشعور بالآلام أو التعب والإرهاق.
  • تعمل تلك التمرينات على حرق كمية كبيرة من السعرات الحرارية التي تتواجد في عضل واحدة، حيث تقارب ال 500 سعر حراري.

تحذيرات قبل القيام في تمارين السكوات:

  • يجب الاستحمام قبل القيام بأي تمرينات رياضة وأيضًا يجب عمل بعض التمرينات الأساسية قبل البد بتمارين السكوات.
  • لا تقوم باستخدام الأشياء الثقيلة في البداية ولا تزيد منها وهذا من أجل الحفاظ على التركيز الذهني.
  • من الضروري طوال عمل تمارين السكوات يجب أن يكون الظهر مفرود ومشدود.
  • وفي حين وجود فقدان في التركيز أو عدم الالتزام في شد الظهر يجب ارتداء حزام يحافظ على انتصاب الظهر.
  • يجب التذكير عند القيام بعملية الهبوط يجب أن تنزل لأسفل ببطيء وأن يكون بزاوية 60 درجة بين الكاحلين والمؤخرة، وأيضًا عند الارتفاع مرة أخرى يجب أن تقوم بحذر شديد فهذا يعمل على ارتخاء عضلات القدم.

المراجع :

1

2

Source: mosoah.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!