ما هي درجات اللون الرمادي

نتحدث معك عزيزي القارئ من خلال مقالنا اليوم من موسوعة عن درجات اللون الرمادي ، فهذا اللون يُحبه و يعشقه الكثير من الأشخاص ويتم الاستعانة به في أكثر من غرض

mosoah

درجات اللون الرمادي

نتحدث معك عزيزي القارئ من خلال مقالنا اليوم من موسوعة عن درجات اللون الرمادي ، فهذا اللون يُحبه و يعشقه الكثير من الأشخاص ويتم الاستعانة به في أكثر من غرض سواء كانت دهانات حائط ، سيارات، ملابس، إكسسوارات، أحذية، ستائر، سجاد، القطع الأثاثية بمختلف أشكالها، الديكورات، وغيرها، ويعتبر من الألوان الحيادية والأحادية العديمة اللون، و يُطلق عليه اللانقبية.

ونجد أن هذا اللون ينتج من خلط اللون الأبيض بالأسود، وإذا كنت من عشاقه، فأنت على الأغلب شخصية غامضة، ولكنك قادر على جذب الأشخاص من حولك، لكي يكتشفوا صفاتك، ويتعرفوا عليك، ومن هنا قد يواجه بعض الأشخاص صعوبة في اختيار اللون الرمادي ضمن ديكورات، أو أثاث المنزل، والشركات، والمؤسسات، و غيرهم، فلابد من تنسيقه مع الأشياء الأخرى حتى يُضفى نوع من البهجة والإيجابية للمكان ككل.

ومن هنا دعنا نتعرف عن قرب على هذا اللون ودرجاته المختلفة، فقط عليك مُتابعتنا.

درجات اللون الرمادي

أُطلق عليه هذا الاسم لأنه يُشبه لون الرماد بنسبة كبيرة، والذي ينجم عن احتراق الأوراق، أو المخلفات الصلبة المختلفة، ودرجاته كالآتي:-

اللون الفيراني (الرمادي الداكن)

درجة معينة من درجات اللون الرمادي، ويعتبر أغمقهم، ويقترب في بعض الأحيان من الأسود؛ لأن نسبة اللون الأبيض تكون أقل من الأسود، ومن هنا يتم إنتاج اللون، وهو مُعبر عن الشخصية الصريحة والتي لا تتلون، وتكون واضحة.

اللون الرمادي المتوسط

وهذه الدرجة يتم الوصول إليها عبر الخلط بين كميات متوازنة ومتساوية بين اللون الأسود والأبيض.

اللون الرصاصي الفضي

يختلف عن اللون الرمادي ويعتبر من درجاته، ويُشير إلى البهجة، وأيضاً جدية التعامل، والنظام.

ويُمكننا الحصول عليه بواسطة الخلط بين كمية كبيرة من اللون الأبيض، ونسبة بسيطة من الأسود.

تاثير اللون الرمادي في الديكور

لابد من معرفة كيفية استخدام هذا اللون بالشكل الصحيح؛ حتى لا نضفى على الجو العام وديكورات المكان نوع من الكآبة والضيق والحزن، فريما تستخدمه لدهان جانب واحد من الحائط إذا دهنت الغرفة أو المكان باللون الأبيض، وبالتالي يكون هناك نوع من كسر حدة اللون، مع جذب النظر إليه.

هناك بعض الأشخاص الذين يُحبون إدخال اللون الرمادي في دهان النوافذ، والأبواب؛ حتى يمنحهم نوع من البريق اللامع، خاصةً إذا كان اللون يميل بعض الشيء للأزرق.

عند استخدام اللون الأبيض في دهان وديكورات المكان سيكون بإمكانك الاستعانة باللون الرمادي الذي يميل بعض الشيء إلى البنفسجي، فتنسيقهم مع بعضهم يُساهم في خلق نوع من البهجة والسعادة بالمكان.

وفي الآونة الأخيرة لاقى اللون الرمادي شعبية وإقبال كبير من قبل الكثير، ولكن لابد من استخدام ألوان زاهية معه حتى لا نشعر بملل أو كآبة القطع الأثاثية والمكان، ولا تكون هيئته باهتة.

ولذلك فمن الضروري اختيار الدرجة المناسبة من الرمادي مع معرفة هل يُمكن إدراجها مع باقي الديكور والأشياء الموجودة بالمكان أم لا، فإذا كانت مساحة الغرفة ضيقة أو المكان بشكل عام صغير، فلا ننصحك باستخدام هذا اللون، ولكن لابد من خلطه مع ألوان الدهانات الأخرى حتى لا يتسبب في ضيق المساحة أكثر من اللازم، فبإمكانك تنسيقه مع اللون الأرجواني أو غيره من الألوان الفاتحة؛ لكي يعطي رونق للمكان، ويضفي لمسة جمالية ساحرة.

اللون الرمادي فى الملابس

إذا كنت من هواة ارتداء الملابس التي تحمل هذا اللون ، فربما يكون هذا الأمر يشير لعدة دلائل مختلفة وهم كالآتي:-

  • بشكل عام يشير هذا اللون على تَحفظ الإنسان، وأخذ حذره واحتياطاته ممن حوله، وقد يدل على الشخصية الغامضة، والحزن والكآبة خاصة إذا كان اللون رمادي غامق.
  • إذا كنت من مُحبين اللون الرمادي الفاتح، وتُحب ارتداء الملابس التي تحمل هذا اللون، فهنا قد يشير إلى  الإحساس بالحيوية، والأمل، والبهجة، والإيجابية.
  • وأيضاً يُعبر هذا اللون عن الشخصية التقليدية، والتي تتسم حياتها بالواقعية، بالإضافة إلى ذلك فهو مُعبر قوي عن الأفراد الذين لديهم توازن بمختلف القرارات والاختيارات الحياتية.
  • بإمكان الرجل أو السيدة أن يرتدوا هذا اللون مع الألوان المبهجة الفاتحة ومنها الأزرق، الأحمر، الروز بدرجاته، وربما ندرج هذا اللون مع الأسود أو الأبيض.
Source: mosoah.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!