ما هي عاصمة إسرائيل ؟

إسرائيل هي تلك الدولة التي ظهرت في العصر الحديث وذلك من بعد عام 1948 م على أراضي فلسطين التاريخية، مكانها هو الشرق الأوسط وتحديداً في غرب آسيا. مكانها :

mosoah

ما هي عاصمة إسرائيل

إسرائيل هي تلك الدولة التي ظهرت في العصر الحديث وذلك من بعد عام 1948 م على أراضي فلسطين التاريخية، مكانها هو الشرق الأوسط وتحديداً في غرب آسيا.

مكانها :

تقع في منطقة الشرق الأوسط وتحديداً في غرب آسيا من ناحية الضفة الشرقية للبحر المتوسط تحدها دولة سوريا من ناحية الشمال الشرقي وتحدها دولة لبنان من ناحية الشمال، وتحدها دولة الأردن من الشرق وتحدها دولة مصر من الجنوب الغربي وهي تحتل الضفة الغربية للأردن في جهة الشرق وقطاع غزة من الجنوب الغربي بجانب البحر الأبيض المتوسط .

تعتبر دولة إسرائيل هي الدولة الوحيدة التي يغلب الدين اليهودي فيها على باقي الأديان ويجد بها أقليات كالأقليات العربية والسامرية والدرزية والمسحية أيضاً وغيرها من الأقليات الدينية.

ما هي عاصمة إسرائيل ؟

تُعد القدس المحتلة هي عاصمة دولة إسرائيل وذلك هو وفقاً لقانون أساس القدس عاصمة إسرائيل ذلك القانون الذي قد قام بإقراره وذلك في عام 1980 م .

ومع ذلك نجد أن تل أبيب التي يتواجد فيها جميع سفارات الدول التي لديها علاقات مع دولة إسرائيل ومع ذلك يوجد في مدينة القدس بعض من القنصليات كدولة تركيا والولايات المتحدة وإنجلترا وفرنسا وغيرها من بعض الدول الأخرى .

دولة إسرائيل الحديثة :

هي الدولة التي قامت بمطالبة الحركة الصهيونية لكي تظهر وذلك منذ أواخر القرن 19

وكان أساس هذة الفكرة هى أرض إسرائيل التوراتية التى هى أيضاً من أهم المواضيع الرئيسية لليهودية وذلك منذ أكثر من 3000 سنة.

الجدير بالذكر أنه بعد أنتهاء الحرب العالمية الأولى قامت عصبة الأمم بإصدار إقرار لكي يتم وضع فلسطين تحت ” الإنتداب البريطاني ” حتى يتم إيجاد وطن قومي لكي يكون للشعب اليهودي وذلك كان في عام 1947 م حيث قامت الأمم المتحدة بإصدار قرار تقسيم فلسطين إلى دولتين ” دولة يهودية ” و ” دولة عربية “، ومع أنه قامت ” جامعة الدول العربية ” برفض تلك الخطة إلا أنه قامت دولة إسرائيل وذلك بإعلان إستقلالها وذلك في 14 مايو 1948 وكان ذلك بعد الفوز في حرب الإستقلال وقامت بتوسيع حدودها خارج قرار ” تقسيم فلسطين “.

 

Source: mosoah.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!