متلازمة تحرم طفلة من التقدم في العمر !

متلازمة يطلق عليها متلازمة اكس ظهرت في فتاه مما منع عنها التقدم في العمر كحالة غريبة من نوعها ولازال الأطباء يقومون بدراسات حول هذه المتلازمة

كتبت- د.أسماء عبد العظيم:

 

ظهرت متلازمة في الطفلة ” لايلا كوالز ” بولاية أوكلاهوما بالولايات المتحدة الأمريكية، تجعلها تبدو طفلة في العمر ما بين 9 – 10 شهور و لكنها في الحقيقة تبلغ من العمر 3 سنوات، و قد شخصت هذه الظاهرة بأنها متلازمة جينية أطلق عليها الأطباء متلازمة إكس ((X-Syndrome .

أكد بعض الباحثين بجامعة كاليفورنيا بلوس أنجلوس – الولايات المتحدة الأمريكية أن حالة ” لايلا ” هي حالة من 7 حالات مثيلة فقط على مستوى العالم، و لم تبدو عينات دم هؤلاء الأطفال بعد الفحص أصغر سنا من الأطفال الطبيعين في نفس العمر .

كما صرح الدكتور ” ستيف هوفارث ” أنه سعيد لإكتشافه شفرة الطريقة التي يمكن أن تفسر هذه الظاهرة ، و لكن لا يزال مطلوبا الكثير من البحث .

و قالت والدة ” لايلا”  السيدة ” فيليسيا كوالز” عن إبنتها، أنها ربما تبقى بهذه الصورة إلى الأبد و أن لا تتمكن من المشي أو فعل أشياء أخرى كبقية الأطفال، و لكن لا بأس بذلك بالنسبة لنا و سنظل نحبها .

فعندما ولدت ” لايلا” لم تتمكن من الأكل و لم تستطع الحصول على زيادة في الوزن، حيث لم يتجاوز وزنها عند عمر الثلاث سنوات ال 19  رطلا، ولا يزال العلماء يقومون بدراسات حول  متلازمة   .X

 

إعداد: د.أسماء عبدالعظيم
فريق كل يوم معلومة طبية 
اقرأ المزيد في قسم الأخبار الطبية

 

Source: dailymedicalinfo.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!