محامو الإسكندرية يتظاهرون دعما للمقاومة

محامو الإسكندرية يتظاهرون دعما للمقاومة نظمت نقابة المحامين العامة ولجنة الشريعة الإسلامية بالإسكندرية وقفة احتجاجية الاثنين بميدان المنشية شارك فيها أعضاء مجلس النقابة للاحتجاج على غلق معبر رفح ومنع وصول المساعدات إلى الشعب الفلسطيني وردد المتظاهرون هتافات التأييد للمقاومة وأعربوا عن استيائهم من..

محامو الإسكندرية يتظاهرون دعما للمقاومة

نظمت نقابة المحامين العامة ولجنة الشريعة الإسلامية بالإسكندرية وقفة احتجاجية الاثنين بميدان المنشية شارك فيها أعضاء مجلس النقابة للاحتجاج على غلق معبر رفح ومنع وصول المساعدات إلى الشعب الفلسطيني.
 
وردد المتظاهرون هتافاتِ التأييد للمقاومة وأعربوا عن استيائهم من “تخاذل الحكوماتِ العربية إزاء الجريمة الصهيونية”، وطالبوا بقطع العلاقات الدبلوماسية مع الاحتلال وطرد السفير من القاهرة، وإعادة النظر في اتفاقية كامب ديفد ووقف تصدير الغاز للكيان الصهيوني. 
 
كما أكدوا علي رفضهم لاتفاقية التفاهم الأمني بين “الكيان الغاصب” والولايات المتحدة مع التأكيد علي رفض أي وجود للقوات الأجنبية علي الأراضي المصرية.
 
وقال حسن صبحي المحامي عضو مجلس النقابة بالإسكندرية “إننا نضع إمكاناتنا كلها تحت تصرف إخواننا في فلسطين”، وأعلن عن تجهيز أول قافلة إغاثة بمعرفة نقابة المحامين بالإسكندرية وإرسالها إلى قطاع غزة هدية من محامى الإسكندرية لإخوانهم في قطاع غزة.
 
إلى جانب تنظيم حملات دعم طبي وإنساني للمتضررين جراء الهجمة الشرسة التي تعرض لها أهالي غزة ودعوة الشركات المتخصصة لإعادة إعمار البنية التحتية في القطاع المنكوب.
 
وأشار صبحي المحامي إلى تشكيل لجنة من كبار المحامين لملاحقة القيادات في الاحتلال أمام المحكمة الجنائية الدولية بتهمة ارتكاب جرائم ضد الإنسانية والإبادة الجماعية بحق الشعب الفلسطيني.
 
و حذر خلف بيومي المحامى وأحد المشاركين فى المظاهرة من كارثة إنسانية تواجه أبناء غزة جراء العدوان الصهيوني وطالب بكسر الحصار المفروض على قطاع غزة وتفعيل الحكم الخاص بوقف تصدير الغاز للاحتلال والسماح للمتظاهرين بالتعبير عن رأيهم في حرية، مشيرا الى وجود أكثر من 70 مواطنا إسكندريا من أكثر من 500 معتقل على خلفية المظاهرات المنددة بالعدوان الغاشم على غزة.
Source: islamweb.net
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!