‘);
}

محمد أمين

محمد أمين هو مُخرج وكاتب سيناريو مصري، تخرج من قسم الإخراج من المعهد العالي للسينما عام 1985 م، بدأ مسيرته المهنية في بداية عام 1999 م بفيلم “فيلم ثقافي”، ثم فيلمي” ليلة سقوط بغداد”، “وبنتين من مصر وفبراير الأسود”.

أهم إنجازات محمد أمين

تتضمن أهم أفلام محمد أمين ما يلي:

فيلم ثقافي

وهو فيلم مصري كوميدي يطرح قضية أزمة الشباب العربي، وأبرز المشاكل الحياتية المتنوعة التي يواجهونها، وأهمها صعوبة الزواج وذلك بسبب الظروف الاقتصادية، إذ يلجأون للهروب من هذا الواقع الأليم بمتابعة الأفلام المخلة بالأخلاق.

ليلة سقوط بغداد

فيلم مصري، تم عرضهُ في ٢٨ ديسمبر ٢٠٠٦ م، شارك الفيلم بالمسابقة الرسمية لمهرجان القاهرة السينمائي، وتروي قصة الفيلم الوسواس القهري الذي يصيب شخص يسمى شاكر وهو مدير مدرسة ثانوية، إذ كان يتصور نفسه مكان الإنسان العراقي الذي يراه في شاشات التلفزيون، ثم تأتيه فكرة غريبة، وهي اختراع سلاح لأحد الشبان المسؤول عنهم واستخدامه للدفاع عن النفس في حال مواجهة أي صعوبات مستقبلية. ثم يختار أحد الطلاب النوابغ والذي يسمى بطارق عبد الصمد، ثم تمكن من الوصول إليه، وبدأ بتطبيق الفكرة معه، إلا أن طارق لم يكن متشجعاً للفكرة، ولكن المدير عرض عليه أن يتزوج من ابنته لنجاح الأمر، وترتب على الأمر نجاح طارق باختراع الجهاز، إلا أن السلطات المصرية تخلت عن مساعدتهِ في اختراعهِ وتبرأت منه.</span>