محمد رمضان (ممثل مصري)

‘);
}

من هو محمد رمضان؟

واحد من الوجوه الشابة المعروفة حديثًا في الوسط الفني، وما يأتي مفصلًا في المعلومات عنه:

اسم الشهرة
محمد رمضان
الاسم
محمد رمضان
بلد الأصل
مصر
تاريخ الميلاد
22 / 05 / 1988 م
مكان الميلاد
مصر
مجال الشهرة
التمثيل

حياة محمد رمضان

لم تكن حياة محمد رمضان الذي خرج من الفقر سهلة على الإطلاق، فقد تعلّم القناعة في البيت الريفي الصغير الذي ولد فيه وهو الابن الأصغر في العائلة بعد اثنين. تابع محمد رمضان دراسته واستطاع أن ينهي الثانوية العامة، وبسبب موهبته الفذّة منذ صغره والتي أشادت بها مدرسته وحاز على شهادة تقدير ثلاث مرات متوالية في التمثيل المسرحي بين زملائه، قرر أن يتقدم إلى الجامعات من أجل دراسة الفنون والمسرح، لكنه لم ينجح ورُفض في البداية، إلا أنّه كان مؤمنًا بأنّه يستطيع أن يكون ممثلًا فرفض أن يتقدّم لدراسة أي تخصص جامعي سوى التمثيل، وحاول أن يطرق باب الفن مرة أخرى لكن بطريقة مختلفة عن الأولى.

بدأ محمد رمضان بالبحث عن فرصة التمثيل دون الدراسة فحاول أن يتواصل مع المخرجين والممثلين بشتى أنواع الطرق ونجح بذلك فيما بعد، وتوالت النجاحات عليه وتزوج من امرأة ثم انفصل عنها وتزوج مرة ثانية من نسرين عبد الفتاح وله ابنان هما: حنين وعلي.

امتلك محمد رمضان في بدايات حياته في عالم الفن قلبًا رقيقًا فلما توفي زميله في المهنة محمد الخضري في رمضان عام 2015 ميلادي، افتتح محمد رمضان العزاء على نفقته الشخصية. لكنّه لاقى هجومًا عنيفًا فيما بعد بسبب الأدوار التي يلعبها والتي تؤدي في بعض الأحيان إلى تشويش عقل الطفل المتابع، لأنّ الأدوار تحوي بعضًا من التمرد والخروج على قوانين المجتمع وغير ذلك.

تعرض رمضان لبعض المشكلات عام 2013 ميلادي فقد قبضت عليه الشرطة متهمة إياه بحيازة أسلحة غير مرخصة ثم أفرج عنه فيما بعد مدّعين لأن الأدلة غير كافية، وقد ذكر محمد رمضان غير مرة أنّ تلك الحادثة كانت ملفقة له بسبب عدم قبوله أخذ الصور مع أحد الضباط الذي انهال عليه بالشتائم وأمر باعتقاله، يُذكر أنّ محمد رمضان ليس من الأشخاص الذين يخجلون من ماضيهم على الإطلاق، بل يعتعرف في جميع المحافل أنّه ابن العائلة الفقيرة والمجتمع الفقير، ولم يولد وفي فمه ملعقة من ذهب بل كل يجتهد ليحصل على ما يريد.

بدايات محمد رمضان

بدأت أعمال محمد رمضان مثل أي فنان جديد على نطاق ضيق إذ حاول أن يقبل بالأدوار الثانوية حتى يتعرّف عليه الجمهور وبعض المخرجين والمنتجين، لكنّ ذلك لم يدم إذ سرعان ما استطاع أن يُقدّم دور أحمد زكي بالاشتراك مع الفنانة منى زكي وقد برع بشكل كبير في أداء ذلك الدور، وقد أبدى عمر الشريف إعجابه الشديد بأداء محمد رمضان وموهبته الفذة وأفاد أنّ محمد رمضان سيكون من نجوم الصف الأول في مصر بسبب براعته في أداء الأدوار التي تسند إليه، ثم لم يمض الكثير من الوقت حتى أسندت إلى محمد رمضان الكثير من الأعمال التي أخذ فيها البطولة المطلقة مثل “عبده موته” الذي أعجب فئة من الناس بينما أغضب كثيرين.

ومن الجدير بالذّكر أنّ محمد رمضان لا يستعين بأي شخص لتأدية المشاهد الخطرة، فهو يفعل ذلك بنفسه لأنذلك برأيه يرفع من مصداقية العمل ويجعل من الشخص أكثر قدرة على تأدية الأدوار بشفافية ومهنية، وقد أدّى أخطر قفزة في تاريخ السينما المصرية في فيلم قلب الأسد، وقد شهد القائم على تصميم المعارك أنّ تلك القفزة كانت خطيرة جدًّا من قمة عالية لسيارة تسير بسرعة شديدة، وربما كان ذلك سببًا في إعجاب المخرجين والمنتجين به ووصوله إلى أدوار مهمة بفترة قصيرة.

أعمال محمد رمضان السينمائية

لقد استطاع محمد رمضان أن يكون علمًا من أعلام الفن، فقدم مجموعة من الأفلام من بينها:

  • فيلم الكنز: رأى هذا العمل النور في عام 2016 ميلادي، وهو يحكي قصة رجل اغترب فترة من الزمن في أوروبا ثمّ عاد بعدها ليجد بعض الألغاز التي تركها له والده قبل وفاته وعليه حلها، شارك محمد رمضان في هذا الفيلم بالإضافة إلى هند صبري وأحمد رزق.
  • فيلم الديزل: ظهر هذا الفيلم عام 2018 ميلادي، حيث يحكي الفيلم قصة حب ما بين البطل وامرأة أبها البطل، ثم تُقتل في ظروف غامضة ويقرر البطل الانتقام لها، أخرج هذا الفيلم كريم السبكي وشارك محمد رمضان مع ياسمين صبري وتامر هجرس.

أعمال محمد رمضان التلفزيونية

قدم محمد رمضان نخبة من الأعمال الفنية في التلفاز أهمها:

  • مسلسل الأسطورة: تدور الأحداث حول رجل شريف تحوّل بفعل رفض المجتمع له إلى مدافع عن أخيه الذي يعمل في تجارة السلاح، كان هذا المسلسل من بطولة محمد رمضان وفردوس عبد الحميد.
  • مسلسل ابن حلال: تدور أحداث هذا المسلسل حول مجموعة من القضايا الاجتماعية التي تواجه الشباب المصري الراغب في السفر من مكان إلى آخر من أجل العمل، أسندت بطولة الفيلم إلى محمد رمضان بالاشتراك مع هالة فخر.

أعمال محمد رمضان في مجالات فنية أخرى

عمل محمد رمضان في العديد من المجالات الفنيةالأخرى ومنها : المسلسلات الإذاعية، ومن بين ذلك:

  • مسلسل لا سحر ولا شعوذة: يدور هذا المسلسل حول بعض المشكلات الاجتماعية الخاصة بفئة الشباب، أخرجه حسين إبراهيم.
  • مسلسل أيام الحب والجنون: أدى محمد رمضان هذا المسلسل في بداياته، من تأليف عماد المطاوع الذي اقتبس الفكرة عن نجيب محفوظ، شارك في التمثيل مع رحاب الجمل.

المراجع