محمد زيان لقاضي الحسيمة: “القدر ساق لك فرصة تاريخية لضمان الجنة”

حضر الحقوقي محمد زيان والمحامي بهيأة الرباط، أمس الثلاثاء بشكل مفاجئ محاكمة المعتقلين بالحسيمة وطالب بتمتيع المعتقلين ال25 في حراك الريف بالسراح المؤقت على غرار زملاءهم.

Share your love

الفهرس

محمد زيان لقاضي الحسيمة: “القدر ساق لك فرصة تاريخية لضمان الجنة”

فيديو.. زيان يرد بقوة على اتهام زعماء أحزاب الأغلبية الحكومية لساكنة الحسيمة بالانفصال

هوية بريس-متابعة

حضر الحقوقي محمد زيان والمحامي بهيأة الرباط، أمس الثلاثاء بشكل مفاجئ محاكمة المعتقلين بالحسيمة وطالب بتمتيع المعتقلين ال25 في حراك الريف بالسراح المؤقت على غرار زملاءهم.

وافتتح زيان مرافعته بخطاب وعظي، مبشرا القاضي بنيل شرف دخول الجنة في حال أعمل ضميره واستقلاليته في هذا الملف، مؤكدا في خطابه للقاضي “القدر ساق لك فرصة تاريخية لضمان الجنة لك ولأبناءك وعائلتك شرط تحكيم ضميرك ونصرة هؤلاء المعتقلين المظلومين”، ليختم مقدمة كلامه على حسب بعض المنابر المحلية بقوله: “لن ينفعك الصيام والقيام والصلاة، بل ستنفعك في آخرتك هذه الفرصة “.

وأضاف زيان أنه إذا تم اعتماد منطق أن كل اعتراف انتزع بالإكراه لا يعتد به فإن علامات الضرب والتعذيب والتنكيل ظاهرة على وجوه المعتقلين، مطالبا بعرض المعتقلين على الخبرة الطبية لكشف ذلك.

وأوضح زيان “ما شجعني للحضور للجلسة هو تمتيع بعض المعتقلين بالسراح المؤقت وحفظ بعض الملفات”، مجددا طلبه بتمتيع المعتقلين بالسراح المؤقت إسوة بالاخرين.

Source: howiyapress.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!