مدن على البحر في تركيا

تعرف على أهم المدن الساحلية الموجودة في تركيا ومميزات كل منها حيث تحتوي تركيا على العديد من المناظر الطبيعية والمعالم السياحية التي لا يعرفها الكثير غير

Share your love

mosoah

مدن على البحر في تركيا

تعرف على أهم المدن الساحلية الموجودة في تركيا ومميزات كل منها حيث تحتوي تركيا على العديد من المناظر الطبيعية والمعالم السياحية التي لا يعرفها الكثير غير إسطنبول وجوامعها، وفيما يلي تقرير شامل حول أهم المدن الساحلية لعطلة مميزة على البحر الأسود.

مدن على البحر في تركيا :

البحر الأسود من أهم معالم الجذب السياحي في تركيا، حيث تتمتع المدن الموجودة هناك بمناخ معتدل طوال العام، وسيكون رائعاً المشي في الطرق الرائعة التي تمتد على طول الساحل أو أخذ حمام شمسي أو المشاركة في الرياضات المائية المختلفة وهو ما لا يمكن عمله في غيره من البلاد.

اجمل مناطق البحر الأسود في تركيا:

مدينة طرابزون:

  • من المدن الكبرى التي تطل على البحر الأسود والمحيطة بالأناضول، ويرجع تاريخ بنائها للعصور الوسطى حيث سكن اليونانيين القدماء هذه المنطقة، وقامت المدينة قديماً على التجارة والنقل ومن أهم المعالم الأثرية الموجودة فيها متحف آيا صوفيا.
  • تم بناء آليا صوفيا من قبل الامبراطور أليكسيوس كومنينوس وذلك عندما وصل للمدينة مباشرة من القسطنطينية ومن ثم اشتراه المسلمون بعد ذلك تم تحويله من كنيسة إلى جامع واليوم يعد من أشهر المتاحف التي تجمع بين التاريخ الاسلامي والتاريخ المسيحي في شكل جميل ويأتي إليه السياح من كل أنحاء العالم لزيارة هذا المتحف الرائع.
  • يمكنكم التجول وسط المسطحات الخضراء التي تغطي الجبال المحيطة بالمدينة لاستكشافها وأخذ أجمل الصور التذكارية.

مدينة ريزه:

تعتبر من أشهر المدن التركية المتخصصة في صناعة أنواع الشاي المختلفة بجودة ممتازة.

أينما ذهبت في المدينة ستجد مزارع خاصة بالشاي تحيط بك في كل جهة.

العديد من السياح يقصدون هذه المدينة بالذات من أجل تجربة الشاي الخاص بهم المعد من أفخم النباتات كما تضم عدد كبير من الأعشاب ذات المناخ الاستوائي.

يمكنكم زيارة قلعة الريزة التي يعود تاريخها للعصور الوسطى والتي بناها الجنوبيين. ستكون زيارتكم للمدينة لا تنسى بكل تأكيد.

سينوب:

  • من المدن المبهرة التي يقصدها محبي الهدوء والشاعرية والجمال، بالنسبة لموقعها من البحر المتوسط فهي توجد في شماله، وبها العديد من المباني الأنيقة والمرافق العتيقة التي لها تاريخها العريق الذي تحكيه الجدران والآثار الخالدة.
  • قديماً كانت مدينة سينوب من أهم المراكز الحيوية في التجارة حيث كانت القوافل التجارية تأتي إليها من الفرات، ومن كاباودكيا، وأغلب ما يظهر على معمار المدينة الطابع العثماني الفخم كما تتمتع بإطلاله مدهشة على البحر الأسود بالإضافة لمينائها التجاري الهام.
  • تعد الوجهة المفضلة لمحبي استكشاف المعالم الأثرية، والمساجد التي تركتها الدولة العثمانية، لتشهد على تاريخ هذه الامبراطورية الخالدة.

دير سمويلا:

ويسمى أيضاً بدير السيدة مريم، وهو من أجمل المناطق الموجودة على البحر الأسود والتي ليها قيمة تاريخية ودينية كبيرة، مما جعل السياح يأتون إليه من كل مكان حيث يتمتع بمكان ممتاز وسط الجبال التي تحيط به بشكل فريد من نوعه.

مدينة أماسرا:

  • يمكن القول أنها أجمل مدينة واقعة على البحر الأسود، البيوت في المدينة لها العديد من الألوان المتنوعة والمبهجة، كما أن الميناء البحري مثير للدهشة والإعجاب.
  • يوجد في المدينة الكثير من الشوارع والأزقة الضيقة والتي تتمتع بإطلاله فريدة على البحر الأسود بالإضافة لكثرة القلاع التي تعود للحضارة البيزنطية القديمة.
  • بالنسبة لوسائل الترفيه في المدينة فلن تشعر بالسأم أبداً، حيث يمكنك أخذ حمام شمسي على الشاطئ أو ممارسة السباحة أو الغوص أو أخذ رحلة عبر زورق في المياه لرؤية جمال وسحر البحر كما يمكنك المشارة في الرحلات الاستكشافية التي تقام للمغارات والكهوف العديدة المحيطة بالمدينة. ستكون من أكثر المدن المدهشة بالنسبة لك، وستجد كل يوم مغامرة جديدة في انتظارك.

مدينة أوردو:

من المدن الساحلية الشهيرة التي تتمتع بإطلاله ساحرة على البحر الأسود مع روعة وجمال الرمال الناعمة، التي تمتد في شرق المدينة وغربها، وفد كانت من المدن اليونانية قديماً واليوم لا تزال محتفظة بتراثها العتيقة.

أفضل وقت لزيارة مدينة أوردو هو في فصل الصيف للتمتع بجمال شواطئها ومياهها الساحرة كما يمكنك المشاركة في الكثير من الأنشطة الترفيهية التي تقام فيها كالتلفريك والمنطاد.

مدينة جايرصن:

من المدن التي لا تزال محتفظة بمعالمها الأثرية التي يعود تاريخها للدولة اليونانية العتيقة، فحتى الآن توجد الكثير من الآثار يمكنك رؤيتها في مختلف الأماكن في المدينة وعادة ما يقصدها السياح من كل مكان في فصل الصيف، من أجل أخذ حمامات شمسية أو أخذ جولة سياحية بحرية عبر القوارب التي تنظف رحلات عديدة كل يوم. لن تمل أبداً من زيارتك لهذه المدينة الساحرة.

مدينة سامسون:

من أشهر المدن الصناعية التي تطل على البحر الأسود، وهي من المدن السريعة التي تتمتع بحياة صاخبة بعض الشيء وفيها الكثير من السهول الساحلية. المدينة من أفضل أمكان إنتاج القطن وهي تصدر الحبوب الغذائية للعديد من البلدان.

ترجع نشأة المدينة قديماً للعهد الإغريقي وهي تحفل بالعديد من المعالم السياحية التاريخية القديمة بالإضافة للمساجد التي بنتها الدولة العثمانية من أشهرها على الإطلاق الجامع الكبير وجامع بازار كامي.

مدينة مارماريس:

  • تعد من أجمل المدن الواقعة على البحر الأسود، وقد حصلت على لقب جوهرة البحر الأسود من شدة الجمال الذي تتمتع به.
  • تعد أنسب وجهة لقضاء شهر عسل لا ينسى وسط الطبيعة الساحرة، ويتم عمل العديد من الأنشطة الترفيهية في المدينة من بينها ركوب المنطاد كما يمكنكم أخذ حمامات شمسية والتجول على الشاطئ أو الحصول على عشاء على ينسى في المطاعم المطلة بشكل مباشر على الشاطئ في جو شاعري للغاية.
  • لا يقتصر جمال الطبيعة في المدينة على الشواطئ بل بها العديد من المسطحات الخضراء المناسبة للمشي وأخذ قسط من الراحة حيث ستجد الخضرة الممتدة على مرمى بصرك بشكل مريح للأعصاب.
Source: mosoah.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!