مصادر غذائية تساعد في الحصول على فيتامين ك2

[wpcc-script async src=”https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js” type=”ecf05c48b7ac3d8d24b7311f-text/javascript”] [wpcc-script type=”ecf05c48b7ac3d8d24b7311f-text/javascript”]

العمليات الحيوية تعتمد على عدد من الفيتامينات و العناصر التي تتواجد داخل جسم الإنسان ، و لذلك لابد من تناول غذاء متوازن يعتمد على هذه العناصر المختلفة.

فيتامين ك2
فيتامين ك 2 المعروف أيضا باسم ميناوكينون ، ليس كما هو شائع في الأطعمة مثل فيتامين ك 1 أو فييلوكوينون ، و
 توجد بشكل رئيسي في المنتجات الحيوانية ، و يمكن للبكتيريا الموجودة في الأمعاء أن تنتجها أيضًا ، و قد يكون هذا النوع من فيتامين K أفضل للحفاظ على عظامك قوية و الحد من خطر الإصابة بهشاشة العظام مقارنة بفيتامين K-1 ، و وفقا لمقال نشر في “مراجعة الطب البديل” في مارس 2005 ، أقرت باحتياج النساء إلى 90 ميكروغرام في اليوم من فيتامين K ساعد على تخثر الدم السليم ، والرجال يحتاجون إلى 120 ميكروغرام في اليوم.

الدجاج و فيتامين ك
الدواجن هي واحدة من أفضل مصادر فيتامين ك 2 ، و
 على سبيل المثال تحتوي 3 أوقيات من صدر الدجاج مع الجلد على حوالي 12.4 ميكروغرام من الفيتامين ، و نفس الكمية من اللحم الداكن من فخذ الدجاج مع الجلد تحتوي على 10.2 ميكروغرام ، تخطي الجلد و تناول فخذ الدجاج المشوي ، سوف يساعد على استهلاك 20.9 ميكروغرام من فيتامين ك 2 .

لحم البقر و لحم الخنزير
لحوم البقر ليست محتوية على نسبة عالية في فيتامين ك 2 مثل الدجاج ، تناول شريحة من من لحم البقر المشوي سيزيد من تناولك للفيتامين ك 2 ، و ذلك بمقدار 2.6 ميكروغرام ، و كذلك 3 أونصات من شرائح اللحم المستديرة السفلية تحتوي على 1.4 ميكروغرام.

السمك و المأكولات البحرية
معظم أنواع المأكولات البحرية توفر فقط كميات ضئيلة من فيتامين ك 2 ،
 و مع ذلك تناول 3 أونصات من المحار يحتوي على 4.2 ميكروغرام من هذا الفيتامين ، و نفس الكمية من سمك السلمون الوردي المعلب ، من الممكن أن توفر حوالي 0.4 ميكروغرام ، و إذا كنت تفضل الروبيان ، فستزيد 3 أونصات من تناول فيتامين ك 2 و ذلك بمقدار 0.3 ميكروغرام.

منتجات الألبان و مصادر أخرى
الأطعمة المخمرة بما في ذلك الجبن و غيرها من الممكن ان توفر نسبة جيدة من الفيتامين ، و كذلك نوع من فول الصويا المخمرة التي عادة ما تؤكل في اليابان ، يمكن أن توفر فيتامين ك 2 ،كذلك تحتوي
 ملعقة كبيرة من الجبن على 2.9 ميكروغرام ، و كوب من الحليب الكامل يحتوي على 2.4 ميكروغرام من الفيتامين ، و 1/2 كوب من جبن الكرز المدهون يوفر ميكروجرام واحد من فيتامين ك 2.

– الفيتامين يساعد على تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب ، هذا فضلا عن كونه يساعد على التخلص من النسب المتراكمة من الفيتامين في الجسم ، هذا إلى جانب أن الفيتامين يعمل على مكافحة السرطان و ذلك بعد عدد كبير من الدراسات ، تلك التي أثبتت فاعليته في علاج السرطان.
Source: almrsal.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!