مصريون في مراكز إيواء بالكويت يضربون عن الطعام… والخارجية المصرية تعلق

علقت وزارة الخارجية المصرية على فيديو يظهر مصريين داخل مراكز إيواء في الكويت بعد دخولهم في إضراب عن الطعام لرغبتهم في العودة لأرض الوطن.

Share your love

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية، أحمد حافظ، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب، عبر برنامج “الحكاية” المذاع عبر فضائية “إم بي سي مصر”، إن “هناك إدراكا لكل من تقطعت بهم السبل في الخارج، وهناك تواصل مع السلطات الكويتية لإعادتهم”، مشيرا إلى أن الكويت تعتبر من أكثر الدول التي تم تسيير رحلات لها حيث تم تسيير 6 رحلات لإعادة المصريين منها.

وأكد المستشار أحمد حافظ أن “مراكز الإيواء تضم الكثير من مخالفي الإقامات خلال سنوات عديدة، وستتم إعادتهم تدريجيا خلال المرحلة المقبلة”، معقبا بأن “الأولوية ستكون للأطفال والنساء البالغ عددهم 270 فردا”. وأشار إلى أن الجانب الكويتي وفر الخدمات والإعاشة للمواطنين الذين توافدوا على مراكز الإيواء.

[wpcc-iframe src=”https://www.youtube.com/embed/EoZX4JRNJlk” width=”560″ height=”315″ allowfullscreen=”true” frameborder=”0″]

ونشر المصريون في مراكز الإيواء بالكويت مقاطع فيديو تم بثها عبر صفحات التواصل الاجتماعي وصفحات تجمع المصريين بالكويت اشتكوا خلالها من سوء الأوضاع المعيشية والتي دفعتهم للدخول في إضراب عن الطعام، وبرر المصريون خلال الفيديو سبب دخولهم في إضراب عن الطعام، بأنهم لا يجدون وسائل المعيشة داخل المدارس التي خصصتها دولة الكويت كمراكز إيواء لهم.

وسيرت مصر رحلات استثنائية للكويت لإجلاء العالقين من مواطنيها بعد قرارات حظر الطيران ضمن الإجراءات الاحترازية لمواجهة كورونا.

Source: sputniknews.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!