مصر: فرض حظر التجوال في البلاد لمواجهة “كورونا” ومد تعليق الدراسة في المدارس والجامعات أسبوعين آخرين وعقوبات رادعة للمخالفين.. والسيسي يؤكد: الإجراءات الحكومية ملحة وسنتصدى لأي محاولة للإخلال بها (فيديو)

Share your love

الفهرس

القاهرة – “رأي اليوم” – محمود القيعي:

أعلن رئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولي فرض حظر التجوال في البلاد لمواجهة كورونا، من الساعة السابعة مساء إلى السادسة صباحا.

جاء ذلك في أثناء المؤتمر الصحفي الذي عقد بمجلس الوزراء ظهر اليوم  الثلاثاء.

وأضاف “مدبولي” أنه تقرر أيضا تعليق الدراسة بالمدارس والجامعات مدة الـ15 يوم عقب الانتهاء المقرر يوم 29 مارس، كما سيتم تخفيض تعداد العاملين بالمصالح الحكومية وكافة الشركات التابعة للدولة 15 يوم إضافية بعد انتهاء مدة القرار الماضي.

  مدبولي أعلن كذلك غلق كل المحال التجارية والحرفية بما فيما محلات بيع السلع والخدمات والمولات من الساعة الخامسة مساءً إلى السادسة صباح اليوم التالي، مع الغلق الكامل يومي الجمعة والسبت.

وأضاف مدبولي أن القرار لا يسري على المخابز والصيدليات والمحلات التجارية، موضحا أنه سيسري على المحال التي تقدم أنشطة الترفيه، كما ستغلق جميع المطاعم وما يقدم المأكولات، وسيقتصر العمل بها على خدمة توصيل الطلبات للمنازل فقط.

وقال مدبولي إن هناك عقوبات رادعة لمن يخالف القرارات تبدأ بغرامة مالية مقدارها 4000جنيه وتنتهي بالحبس، مؤكدا أن هناك عقوبات أكثر شدة ستلجأ إليها الدولة حال تطورت الأوضاع إلى الأسوأ.

من جهته، أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي أن مجموعة التدابير التي أعلنتها الحكومة “ملحة” من أجل تقليل نسب الإصابة بفيروس كورونا، وأكد أن السلطات تعتزم التصدي لأية محاولات للإخلال بها.

وكتب على حسابه على موقع فيسبوك :”لقد أقرت الحكومة اليوم مجموعة من الإجراءات الاحترازية الإضافية لمواجهة انتشار فيروس كورونا، وهي إجراءات ملحة من شأنها رفع مستويات الوقاية من انتشار الفيروس وتقليل نسب الإصابة به”.

وأكد أن “الدولة المصرية بجميع أجهزتها ستتصدى وتواجه أية محاولات للإخلال بها وبمنتهى الحزم والحسم وفى إطار القانون”.

وأهاب “بجموع المصريين الالتزام الكامل بهذه الاجراءات” .

 

Source: Raialyoum.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!