معاني ألوان علم دولة اوكرانيا

[wpcc-script async src=”https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js” type=”8d136a9edb0e086e95c468aa-text/javascript”] [wpcc-script type=”8d136a9edb0e086e95c468aa-text/javascript”]

تعد دولة اوكرانيا واحدة من بين الدول الأوروبية الهامة وعاصمتها هي مدينة كييف، والجدير بالذكر فإن العلم الأوكراني يتكون من لونين فقط وهما الأصفر والأزرق، وهو علم مستطيل الشكل ينقسم إلى قسمين متساويين بشكل أفقي، والجدير بالذكر فإن ألوان العلم الأوكراني قد تم اعتماده خلال عشرينات القرن الماضي ولكن تم اعتماده مرة أخرى خلال أوائل التسعينات .

معاني ألوان علم دولة اوكرانيا :
يتكون العلم الأوكراني من قطعة مستطيلة الشكل منقسمة بشكل أفقي إلى قسمين متساويين ويتكون العلم من لونين وهما الأزرق والذي يقع في النصف العلوي من العلم، والأصفر يقع في الجزء السفلي من العلم، وقد سبق وأن تم إعلان اعتماد ألوان العلم مرتان مرة خلال العشرينات والمرة الأخرى بعد انهيار الاتحاد السوفيتي خلال عام 1991، والجدير بالذكر فإن دولة اوكرانيا تحتفل سنويا بالعلم يوم الثالث والعشرون من أغسطس من كل عام .

أما معاني ألوان علم دولة اوكرانيا فقد استمدت اوكرانيا ألوان العلم الخاص بها من شعار كاليتسكا فالينتسا، وعن اللون الأزرق في العلم فإن التفسير الشعبي له هو لون السماء، أما اللون الأصفر في العلم فهو يشير إلى سنابل القمح .

معلومات عن دولة أوكرانيا :
دولة أوكرانيا هي من الدول التي تقع في قارة أوروبا فيحدها من الشرق الاتحاد الروسي ودولة بيلارسويا من الشمال، وقد أصبحت دولة أوكرانيا في القدم مركز القرون الوسطى، وعن السياحة في دولة أوكرانيا فيوجد بها الكثير من المعالم السياحية الهامة والتي من بينها ما يلي :

1 – متحف الحرب : والذي يعد من بين أهم المعالم السياحية داخل مدينة كييف العاصمة، والجدير بالذكر فإن ذلك المتحف له خصوصية راجعة إلى الذكري السوفيتية كما يعد من بين أكبر المتاحف التي تقع في دولة أوكرانيا .

2 – دار الأوبرا الوطنية : كما يعد ذلك المبنى من بين أهم المباني الأثرية داخل البلاد فقد تم إنشاءها خلال عام 1867 وهو يعد من التحف المعمارية الهامة في أوكرانيا .

3 – الحديقة النباتية : وهي من الحدائق القديمة في البلاد أيضاً وقد تم العمل على إنشاءها خلال ثلاثينات القرن الماضي، وتحتوي على الكثير من النباتات النادرة وتعد من بين أكثر المناطق الهادئة التي توجد في البلاد .

4 – المناظر الطبيعية : حيث يعتبر زقاق المناظر الطبيعية من بين أهم المناطق السياحية في أوكرانيا ويوجد بها لمسة رائعة في فن النحت .

5 – متحف بيروجوف : وهو الذي يمثل الحياة الشعبية داخل البلاد وبه يوجد الكثير من الآثار التي تعود إلى الحضارات القديمة كما ينتشر به الكثير من المشغولات اليدوية .

6 – شارع كريش شايتك : والذي يعد من الشوارع الرئيسية التي توجد داخل العاصمة الأوكرانية كييف، فيوجد به الكثير من المطاعم والمقاهي الهامة جداً، والجدير بالذكر فإن ذلك الشارع يصنف بكونه أغلى شوارع التسوق في دول أوروبا كلها، كما يعد القلب النابض للتسوق داخل مدينة كييف على حد تعبير الكثيرين .

Source: almrsal.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!