معاني ألوان علم دولة تايلاند

[wpcc-script async src=”https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js” type=”095172f9045df2d94516c800-text/javascript”] [wpcc-script type=”095172f9045df2d94516c800-text/javascript”]

تايلاند هي واحدة من بين الدول التي تقع في قارة آسيا وتعد من البلاد السياحية الهامة نظراً للمناظر الطبيعية التي توجد بها، ويعد علم تايلاند هو الدليل على سيادة تلك الدولة على أراضيها، وقد تم اعتماد ذلك العلم منذ بداية القرن الماضي وهو عبارة عن قطعة مستطيلة الشكل بها ثلاثة ألوان وهم الأحمر والأبيض والأزرق ولكن بشكل مختلف، فاللون الأبيض مكرر مرتان في العلم وكذلك اللون الأحمر.

معلومات عن علم دولة تايلاند :
تم اعتماد العلم الخاص بدولة تايلاند كعلم رسمي للبلاد منذ بداية عام 1917 وحتي يومنا هذا، والجدير بالذكر فان العلم الخاصة بدولة تايلاند مكون من ثلاثة ألوان وهم الأبيض والأزرق والأحمر، وقد تم تقسيمهم إلى خمس خطوط أفقية في العلم مع أختلاف نسبة كل لون منهم في العلم، ومعني ألوان علم تايلاند قد جاءت على النحو التالي:

1- اللون الأحمر : حيث يرمز اللون الأحمر في علم تايلاند إلى دماء الشهداء كما يرمز إلى الحياة أيضا.

2- اللون الأزرق : وله الكثير من المدلولات في العلم التايلاندي حيث يرمز إلى سلالة تشاكري الحاكمة داخل دولة تايلاند، كما انه يرمز أيضا إلى المحيط الهندي والذي يفصل بين كل من تايلاند وشه القارة الهندية، وأيضا يرمز إلى نهر ميكونغ الذي يتواجد في الدولة.

3- اللون الأبيض : حيث يرمز اللون الأبيض في العلم إلى الديانة البوذية والتي تعد هي الديانة الرسمية لتلك الدولة الآسيوية.

والجدير بالذكر فإن ذلك العلم يعد من العلام المطابقة لعلم دولة كوستاريكا ولكن مع عكس الألوان الخاصة به، كما أن علم كوريا الشمالية هو الآخر من بين الأعلام التي تتشابه معه في الألوان أيضا.

معلومات عن دولة تايلاند :
واحدة من بين الدول الآسيوية التي تتمتع بجمالها الساحر وتعد بانكوك هي عاصمة الدولة نظرا لمساحتها الكبيرة.

– وعن اللغة الرسمية داخل تلك الدولة فهي اللغة التايلاندية أما العملة الرسمية داخل تلك الدولة فهي البات.

– الحكم داخل دولة تايلاند هو حكم ملكي دستوري، وكان يطلق عليها في الماضي سيام وقد تم تغيير أسم الدولة إلى تايلاند خلال عام 1949.

– وعن ترجمة معني أسم تايلاند في اللغة التايلاندية فهي تعني حر، ومن حيث المساحة فتلك الدولة تحتل المرتبة رقم 51 من حيث المساحة.

– والجدير بالذكر فأنها من بين الدول التي تعتمد على العرق حيث أن أكثر من نصف الدولة من التايلانديين الأصليين.

– وعن الديانة الرسمية داخل تلك الدولة فهي الديانة البوذية حيث أن ما نسبته 95% من السكان داخل الدولة تتبع تلك الديانة.

– والجدير بالذكر فأن تلك الدولة تضم بها الكثير من الجزر، كما ان تلك الدولة الآسيوية تعد من بين الدول الصناعية الحديثة كما تعد السياحة من بين أكثر المصادر الذي يعتمد علية الدخل التايلاندي، فالدولة تتمتع بالكثير من المناطق الطبيعية الخلابة التي تجذب الملايين من السياح من حول العالم.

-يوجد بها الكثير من الأنهار والتي من أهمها تشاو فرايا وأيضا نهر ميكونج وهما من بين أشهر الأنهار التي توجد في تلك الدولة.

-وعن مساحة الدولة فان مساحة دولة تايلاند هي أكثر من 513 ألف كيلو متر مربع لتحتل بها المركز 51 من حيث الدول الكبيرة على مستوى العالم.

Source: almrsal.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!