معاني ألوان علم دولة كوريا الشمالية

[wpcc-script async src=”https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js” type=”1dbe23c2e06235e27c52f459-text/javascript”] [wpcc-script type=”1dbe23c2e06235e27c52f459-text/javascript”]

دولة كوريا الشمالية واحدة من بين كبار الدول العالمية والتي لها استقلالية تامة على أراضيها، والجدير بالذكر فإن علم تلك الدولة يتكون من قطعة مستطيلة الشكل بها مزيج من الألوان الأحمر والأزرق والأبيض، إلا أن اللون الأحمر هو اللون المسيطر على علم دولة كوريا الشمالية ، ويوجد على يسار العلم نجمة حمراء اللون في دائرة من اللون الأبيض.

معلومات عن علم كوريا الشمالية :
تم العمل على اعتماد ذلك العلم يوم الثامن من شهر سبتمبر لعام 1948 والعلم الكوري الشمالي يتكون من قطعة مستطيلة الشكل في وسطها مستطيل من اللون الأحمر، وذلك المستطيل محدود من الأعلى والأسفل باللون الأبيض وفوق كل خط من اللون الأبيض مستطيل صغير الحجم بطول العلم من اللون الأزرق، كما يوجد شعار في ذلك العلم مكون من نجمة من اللون الأحمر في دائرة صغيرة الحجم من اللون الأبيض وتقع تلك النجمة على يسار العلم .

وعن المدلول الخاص بألوان وشعار علم كوريا الشمالية فهو على النحو التالي :

1- اللون الأحمر : وهو اللون الغالب في علم كوريا الشمالية فهو يدل على النضال والثورة الخاص بدولة كوريا الشمالية.

2- النجمة الحمراء : وهي شعار دولة كوريا الشمالية الذي يوجد على يسار العلم فهي تدل على الشيوعية أو أن كوريا بلد شيوعي.

3- اللون الأبيض : وهو قليل جدا في العلم ولكنه رمز للنقاء.

4- الدائرة البيضاء : والتي توجد بها النجمة الحمراء شعار دولة كوريا فهي تدل على الين واليانج وهي واحدة من بين الرموز الهامة التي توجد في ثقافة دولة مثل دول كوريا الشمالية.

5- اللون الأزرق : والذي يوجد أعلى وأسفل العلم فهو يدل على رغبة الشعب كوريا الشمالية في السلام كما يرمز أيضا إلى المحيط الهادئ.

معلومات عن دولة كوريا الشمالية :
تعد دولة كوريا الشمالية واحدة من الدول التي تقع في شرق أسيا ولها حدود مشتركة مع ثلاثة دول وهما كوريا الجنوبي وروسيا والصين، والجدير بالذكر فإن لتلك الدولة الكثير من الحقائق التي يجهلها البعض والتي من بينها ما يلي :

1- نسبة التعليم في تلك الدولة تصل نحو 100% فجميع المواطنين داخل تلك الدولة متعلمين ونسبة الأمية بها صفر.

2- يتم ترقيم المنازل داخل دولة كوريا الشمالية وفقاً للأقدمية وليس حسب الترقيم داخل تلك الشوارع.

3- كما أن السكان المحليين لا يستخدمون السكاكين في تقطيع الأشياء ويتم اللجوء إلى المقصات بديلا عنها.

4- العاملين في الدولة لا يوجد لهم وقت فراغ حيث أن العاملين في الدولة لهم دوام 6 أيام ويوم تطوعي لذ فانه لا يوجد لهم أجازة أو أيام فراغ.

5- كما أن الشوارع داخل دولة كوريا الشمالية لا يوجد بها أي نوع من أنواع السيارات الأجنبية وعلى وجه التحديد الياباني حيث أن السيارات فقط كورية.

6- كما أن تلك الدولة هي الوحيدة التي لا تحرم أو تجرم زراعة الحشيش وتناولها حيث تعد بمثابة بديل صحي عن السجائر.

7- أكدت الكثير من الدراسات على أن دولة كوريا الشمالية من الدول السعيدة بعد دولة الصين  والتي تأتي في المقدمة.

8- كما أن عدد الجيش الاحتياطي لكوريا الشمالية يبلغ عدد 13 مليون ومعظمهم من السيدات فيصبح الجيش الاحتياطي بها أكبر بمرتين ونصف من سكان دولة النرويج.

Source: almrsal.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!