معلومات عن شكسبير بالعربي

معلومات عن شكسبير بالعربي william shakespeare من أعظم كتاب المسرح، حيث كتب العديد من المسرحيات الناجحة التي ترجمت للعديد من اللغات، إذ بدأ حياته الفنية

mosoah

معلومات عن شكسبير بالعربي

معلومات عن شكسبير بالعربي william shakespeare من أعظم كتاب المسرح، حيث كتب العديد من المسرحيات الناجحة التي ترجمت للعديد من اللغات، إذ بدأ حياته الفنية كممثل وكاتب، كما كان احد المساهمين في شركة رجال اللورد شامبرلين للتمثيل.

كتب العديد من المسرحيات الكوميدية والتاريخية، ومن اشهر أعماله هاملت، وعطيل، والملك لير، وماكبث ، كما لقب “بالشاعر الانجليزي الوطني”، ونقدم لكم في موسوعة أبرز المحطات في حياته.

معلومات عن شكسبير بالعربي

عجز التاريخ عن معرفة أية معلومات عن شكسبير منذ عام1585، 1592، إلا عنه غادر لندن، كما أشتهر ككاتب مسرحي، إذ لقب المؤرخون علي هذه السنوات اسم ” سنوات الضياع”، ويرجع السبب في ذلك إلى فشل المؤرخون في معرفة سبب سفره إلى لندن أو كيف أصبح كاتب مسرحي لامع.

اين ولد شكسبير william shakespeare

ولد عام 1564في انجلترا ، بمدينة تدعي “ستراتفورد ابون أفون”، كما كانت والدته تدعي “ماري آردن “، وعمل والده “جون شكسبير” تاجراً، وكان الطفل الثالث من بين ثمانٍ أخوة وأخوات، ينتمي إلى الديانة المسيحية الكاثوليكية.

نشاة شكسبير

  • دخل مدرسة ستراتفورد، حيث تعلم فيها ترجمة الكتب واللغة اللاتينية، وبسبب حصول والده جون شكسبير علي لقب “عمدة البلدة” أتاح له هذا اللقب العديد من المزايا كتعليم أبناءة في المدارس مجاناً، وعلي ذلك الأساس دخل مدرسة ستراتفورد مجاناً.
  • وفي المقابل قالت إحدى الروايات عن وليام شكسبير”يعتبر تعرض والده جون شكسبير لمشاكل مالية هو الأمر الذي دفعه إلى وضع ابنه في مدرسة مجانية”.

آن هاثاواي زوجة شكسبير

  • تزوج شكسبير من آن هاثاواي في الثامنة عشر من عمره، وانجب منها ثلاث أطفال هما الابنة الكبرى “سوزان”، ثمّ التوأم “جوديث وهامنت”.
  • لقد تأثر بوفاة ابنه هاملت، الذي توفي وهو في سن الحادية عشرة، فامتنع عن كتابة أي أعمال أدبية أربعة سنوات .

مسرحيات وليام شكسبير

كتب شكسبير 30 مسرحية، وكان أغلبها مسرحيات تاريخية وكوميدية، كما حققت مسرحياته ناجحا كبيرا، فضلاً عن مسرحياته الرومانسية التي من أهمها مسرحية “روميو وجوليت”، كما اختار 18 مسرحية من مسرحياته، حيث قام بنشرها علي شكل رباعيات منفصلة.

اختار النقاد خمس مسرحيات من مجمل أعمال شكسبير المسرحية، لتكون هي الأفضل في مشواره المسرحي وهي كالاتي:

  • ماكبث: والتي تدور حول ” ماكبث” بطل الرواية والتغيرات التي طرأت علي شخصيته منذ عمله جندي وصولًا إلى منصب الملك حتي أصبح شخص ظالم.
  • يوليوس قيصر: والتي تدور حول قصة أغتيال يوليوس قيصر.
  • روميو وجوليت: والتي تدور في أطار رومانسي، بين اثنان مختلفان في الظروف الاجتماعية، فضلاً عن وجود مشاكل وخلافات بين أسرة كل منها.
  • الكثير من اللغط حول لا شيء: وتدور المسرحية حول قصة حب تقع بين “بينديك وبياتريس”، ولكن يرفض كل منهم توضيح وإعلان مشاعره للأخر.
  • هاملت: والتي صنفت كأفضل مسرحية كتبها من مجمل كتاباته المسرحية.
  • كما تميزت أشعاره بالجمع الكلمات اللاتينية والفرنسية والانجليزية، إذ ناقش فيها مشكلة ضياع الوقت، حيث كتب أول قصيدة له بعنوان “فينوس وأدونيس”.

يعتبر شكسبير من أهم وأشهر كتاب المسرح، حيث كتب العديد من المسرحيات التي جعلته أهم كتاب المسرح، وأعماله مازالت مقروءة حتي عصرنا الحالي.

المراجع

1

2

3

4

Source: mosoah.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!