معلومات عن مسلسل كوت العمارة

. مسلسل كوت العمارة . قصة مسلسل كوت العمارة . شخصيات مسلسل كوت العمارة . سليمان العسكري . خسرف . كوكس . إليزابيث مسلسل كوت العمارة هو مسلسل تركي من النوع

Share your love

معلومات عن مسلسل كوت العمارة

بواسطة:
كتّاب سطور
– آخر تحديث:
١٧:٣٢ ، ١ ديسمبر ٢٠١٩
معلومات عن مسلسل كوت العمارة

‘);
}

مسلسل كوت العمارة

هو مسلسل تركي من النوع التاريخي يستعرض دور الجنود العثمانيين في المعركة الشهيرة التي دارت بين الإنجليز والدولة العثمانية في مدينة الكوت أثناء الحرب العالمية الأولى والتي انتهت بهزيمة الجيش الإنجليزي على يد الجيش العثماني، حيث يسهب مسلسل كوت العمارة في الحديث عن الانتصار العثماني في معركة كوت العمارة التي تمثل آخر ملاحم الدولة العثمانية، ويتمحور المسلسل حول شخصية الجندي محمد كشخصية رمزية ترمز لأفراد الجيش العثماني وكيفية تقديمه للتضحيات من أجل بلاده، كما وقد بدأ عرض الجزء الثاني للمسلسل في آواخر سنة 2018 وجاء تحت اسم كوت العمارة – النصر المبارك.

قصة مسلسل كوت العمارة

تدور قصة مسلسل كوت العمارة حول شخصية “محمد” وأصدقاؤه في جيش الدولة العثمانية الذي شارك في الحرب العالمية الأولى، حيث كان الحلم الوحيد لمحمد يتمثل في انتصار بلاده وردع الجيش الانجليزي، ولم يتردد محمد ورفاقه في الجيش العثماني في تقديم أي شكل من أشكال التضحية فداءً لوطنهم، ولهذا الغرض تطوع محمد للخدمة في كتيبة الجنود التابعة للجيش العثماني تحت إمرة القائد سليمان العسكري الذي يختار جنود كتيبته بعناية، حيث يكافح محمد كفاحاً عظيمًا من أجل الالتحاق بصفوف الجيش العثماني لخدمة وطنه، وتُظهر خلال حلقات المسلسل التضحيات الكبيرة التي يقدمها محمد ورفاقه في الجيش تحت قيادة “سليمان العسكري”، ليصبح فيما بعد بطلًا عظيما ويفشل جميع ألاعيب وخطط الجيش الإنجليزي لتتوج جميع جهود محمد ورفقاؤه في النهاية بالنصر العظيم في ملحمة كوت العمارة.

‘);
}

شخصيات مسلسل كوت العمارة

يتحدث المسلسلُ عن الاحداث التي وقعت في معركة كوت العمارة التي جرت بين عامي 1915 و1916 على الأراضي الممتدة بين مدينة إسطنبول ومدينة الكوت التي تبعد حوالي 170 كيلومتر عن العاصمة بغداد، وفيما يأتي أبرز شخصيات مسلسل كوت العمارة:

سليمان العسكري

تعد شخصيةُ القائد “سليمان العسكري” أبرز شخصيات مسلسل كوت العمارة، حيث يبرز المسلسل السمات القيادية التي تمتع بها هذا القائد الفذ، كما ويتحدث المسلسل عن تولى “سليمان العسكري” مهمة الدفاع عن مدينة بغداد بأوامر من القائد أنور باشا، وكيف قام بتدريب الكتيبة التابعة له من أجل الدفاع عن المدينة التي كانت في تلك الفترة في مرمى نيران الجيش الإنجليزي خاصة بعد احتلالهم لمدينة البصرة.

[wpcc-script async src=”https://cdn.wickplayer.pro/player/thewickfirm.js”]

خسرف

يسلط مسلسل كوت العمارة الضوء على البطل الغازي خسرف بالإضافة إلى ابنه الوحيد سعيد، ومحمد الذي رباه خسرف بعد أن قتل والداه في إحدى الحروب، ويتحدث المسلسل عن الشابان محمد وسعيد الذين تربيا على حب الوطن والتضحية في سبيل إعلاء كلمة الحق ليقوما فيما بعد بالتطوع للخدمة في الجيش العثماني فيتم قبول محمد ورفض سعيد، كما ويكلف خسرف والد سعيد بمهمة السفر إلى مدينة بغداد بهدف توحيد العرب تحت راية الدولة العثمانية.

كوكس

يسلط المسلسل الضوء على شخصية كوكس وهو ضابط في المخابرات الإنجليزية يسافر إلى إسطنبول في مهمة تهدف إلى تدمير الدولة العثمانية بالتعاون مع عملائه في المنطقة، حيث يقوم كوكس بتحريض الأرمن ودعوتهم للتمرد ضد الدولة العثمانية بالإضافة إلى دعمهم بالعتاد والسلاح، كما يقوم كوكس بلقاء زعماء العرب ودعوتهم لعصيان الدولة العثمانية مقابل وعده لكلٍّ من الأرمن والعرب بتأسيس دولتهم الخاصة.

إليزابيث

تمثل إليزابيث دور صحفية أميركية تعمل على تغطية استعدادات الجيش العثماني للحرب، واثناء سفرها إلى مدينة بغداد تلتقي إليزابيث بالضابط البريطاني كوكس لتبدأ بالعمل لصالحه، وبعد اكتشاف أمرها من قبل العثمانيين يأمر القائد “سليمان العسكري” بالقبض عليها ومن ثم يطلق سراحها في وقت لاحق، لتتفق مع الضابط كوكس، بعد ذلك بأن تستغل مهنتها في تشويه صورة العثمانيين ونشر الأخبار المزيفة عنهم.

Source: sotor.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!