معلومات عن منتزه العقبة المائي

دليل متكامل عن منتزه العقبة المائي افضل الأماكن السياحية بالأردن ، يعتبر منتزه العقبة المائي أو البحري كما يسمى أحيانًا محمية طبيعية للشعب المرجانية

Share your love

mosoah

منتزه العقبة المائي

دليل متكامل عن منتزه العقبة المائي افضل الأماكن السياحية بالأردن ، يعتبر منتزه العقبة المائي أو البحري كما يسمى أحيانًا محمية طبيعية للشعب المرجانية المتنوعة والساحرة، حيث تكمن بها كنوز الحياة البحرية بكل أشكالها وصورها، ويعتبر من المعالم التي تمثل منطقة جذب رائعة للسياح من كافة الأنحاء.

تم بناء هذا المنتزه” Aqaba Marine Park” سنة 1997 على الشاطئ الجنوبي لمدينة العقبة والذي يمتد ابتداءً من محطة الركاب الواقع في  الناحية الشمالية للمدينة وحتى نادي ضباط الشرطة الواقع في الناحية الجنوبية للمدينة، كجزء من سواحل ثرية بالشعب المرجانية الساحرة والأخاذة  والكنوز البحرية  التي لا تحصى في مدينة العقبة

منتزه العقبة المائي :

يعتبر هذا المنتزه، الذي يبلغ طوله أكثر من 6 كيلومتر، من أهم أماكن السياحة في الأردن والتي تحظى بإقبال شديد من الزوار وهذا يرجع إلى ما يقدم هناك من أنشطة غاية في الإمتاع، ومن أهداف إنشاء منتزه العقبة المائي أن يمنح لزائريه فرصة حقيقية لدخول عالمٍ مفعمٍ بالحياة البحرية بكل ما فيها من إثارة ومتعة واستكشاف، حيث يمكنهم مشاهدة الحياة تحت الماء بكل صورها وعجائبها، بالإضافة إلى زيادة ورفع الوعي لديهم كوسيلة مساعدة في تشجيع الممارسات الصديقة للبيئة ودعم وتشجيع السياحة المستدامة.

ويمكن القول أن السبب الأساسي وراء تصميم منتزه العقبة المائي هو السعي العملي لحماية التنوع البيولوجي الرائع الذي تتمتع به مدينة العقبة، وكذلك المحافظة عليه من التعرض للعوامل المختلفة التي قد تؤثر عليه بصورة سلبية، ومن ثم يمكن رعايته حتى يظل باقيا للأجيال القادمة ممثلا لهم ثروة طبيعية وسياحية أيضًا لا تقدر بثمن.

ما هي أهم الخدمات التي تقدم إلى زوار منتزه العقبة البحري؟

في متنزه العقبة المائي يكون في مقدورك أن تصل مباشرة إلى الشاطئ كما يمكنك أيضًا الاستمتاع بعدد كبير جدًا من الأنشطة الترفيهية مثل ممارسة الغوص أو الغطس أو السباحة كما يتيح لك فرصة رائعة للاستمتاع بحمامات الشمس المتميزة، فهو حقًا ميراث لا يقدر بثمن للحياة البحرية التي يحفظها هذا المنتزه للأجيال القادمة.

ما هي الشعب المرجانية الموجودة في منتزه العقبة (المائي) البحري؟

المياه الأردنية غنية جدًا بأنواع الشعب المرجانية حيث يعيش فيها ما يزيد عن 127 نوعًا من المرجان ويطلق على مجموعات الشعب المرجانية اسم “الحيود البحرية” والحيود البحرية الموجودة في العقبة قد تكونت منذ أزمنة بعيدة تصل إلى مئات السنين ومع مرور الوقت أخذت هذه الأنواع تزداد أكثر فأكثر لتصبح على ما هي عليه الآن من الثراء والجمال والعراقة، ويكون ذلك السحر الذي يأسر القلوب والعقول معًا.

كيف يمكنك تحقيق أعلى درجات المتعة من رحلتك في منتزه العقبة المائي؟

برغم روعة المنتزه ومظهره الجذاب ومتعة استكشاف الحياة البحرية بكل أسرارها وعوالمها، إلا أنه لم يكتف بذلك بل وفر عدد من المرافق التي تكفل لك ممارسة هوياتك المفضلة وأنشطتك الترفيهية التي تناسبك وترضي احتياجك، ومن ثم يكون لديك فرصة حقيقية للاستمتاع الكامل برحلتك، حيث يمكنك فعل ما يلي:

  • باستطاعتك اصطحاب أطفالك وأفراد عائلتك في جولة على سواحل الشاطئ، حيث يعتبر هذا الشاطئ والمشي عليه من أهم طرق الترفيه التي يتبعها أهالي المدينة لقضاء أوقات ممتعة مع أسرهم.
  • وبإمكانك الاستمتاع بتلك النشاطات المائية الكثيرة والمختلفة التي يوفرها المنتزه لزواره، ومنها على سبيل المثال الغوص بغرض مشاهدة الشعب المرجانية الساحرة، وبعض أنواع الحياة البحرية المثيرة وقد تم تخصيص مناطق معينة لتلك الأنشطة.
  • ومن الأنشطة الرائعة التي يمكن القيام بها لتكتمل متعتك فكرة الاشتراك في رحلة بحرية في نطاق مياه المتنزه، ومنها أيضًا الاستمتاع بركوب الدراجات المائية التي يتحها المنتزه لزواره من مختلف الأعمار ففيها ما يلائم الكبار والصغار.
  • ومن المغامرات المثيرة والممتعة حقًا أن تخوض تجربة مثيرة من خلال الطيران الشراعي فوق الماء، وهو أمر متاح ومتوفر ويمكنك القيام به بشرط أن يكون ذلك بمتابعة من كوادر مدربة تحقيقًا لعامل الأمان.
  • يوفر المنتزه أماكن ترفيهية مناسبة للأطفال ومليئة بالألعاب المثيرة والممتعة، ومن ثم يمكنك اصطحاب أطفالك إلى هناك حيث يقضون وقتًا ممتعًا.
  • يتضمن المنتزه مجموعة من المرافق الحيوية وعلى رأسها المطاعم المختلفة والمقاهي ومن ثم يمكنكم تناول ما تفضلون من الوجبات الممتعة مع العائلة.
Source: mosoah.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!