معنى اسم إيثار وشخصيتها

تعرف معنا عزيزي القارئ عبر مقالنا اليوم من موسوعة على معنى اسم إيثار ، فهو من الأسماء الرقيقة التي لها الكثير من المعاني الطيبة، فبكل تأكيد حينما يقترب

mosoah

معنى اسم إيثار

تعرف معنا عزيزي القارئ عبر مقالنا اليوم من موسوعة على معنى اسم إيثار ، فهو من الأسماء الرقيقة التي لها الكثير من المعاني الطيبة، فبكل تأكيد حينما يقترب موعد ولادة الأم نجدها تبدأ في البحث عن الأسماء المختلفة عبر شبكة الأنترنت، وتبدأ في التعرف على الأسماء المتداولة والغير متداولة، بالإضافة إلى الأسماء العربية والأعجمية والأجنبية، وهكذا.

فهناك المئات من الأسماء المختلفة التي تحمل الكثير من المعاني والدلالات المتنوعة، وبالطبع مسئولية اختيار الاسم تكون من اختصاص الأب والأم، فلابد من انتقاء اسم مميز وواضح للابن أو الابنة، ولا يكون غامض؛ حتى لا يتعرض الطفل لأي نوع من التهكم والسخرية، لمجرد أن اسمه غير مفهوم، أو غريب.

لذا سنتطرق خلال حديثنا للتعرف عن قرب على أحد الأسماء الجميلة وهو إيثار، فعبر السطور التالية سنعرف ما المقصود بمعناه، وصفات حاملة هذا الاسم، وحكم التسمية به، فقط عليك متابعتنا.

معنى اسم إيثار

  • هو اسم علم أصله عربي، يصلح التسمية به للولد، أو الأنثى.
  • يُشير إلى تقديم حاجة الغير على النفس بالرغم من حاجة الفرد لهذا الشيء، ، وأيضاً معناه إرادة الإنسان لفعل الخيرات للآخرين وحبه وتفضيله عليه هو شخصياً، وعلى نفسه، وأنه شخص يُحب التَميز دائماً لمن حوله، وفي معنى أخر يدل على عدم الأنانية، ونكران الذات.
  • وبالرغم من أن هذا الاسم له معاني جميلة وراقية إلا أنه غير متداول بشكل كبير في المنطقة العربية.

معنى اسم إيثار في القران

لم يرد هذا الاسم في القرآن الكريم صراحةً، وإنما ذُكر الفعل الخاص باسم إيثار في قول الله تعالى من سورة الحشر:”وَيُؤْثِرُونَ عَلَى أَنفُسِهِمْ وَلَوْ كَانَ بِهِمْ خَصَاصَةٌ وَمَن يُوقَ شُحَّ نَفْسِهِ فَأُوْلَئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ”.

حكم التسمية باسم إيثار

يجوز التسمية به شرعاَ ولا مانع من تداوله، طالما أنه لا يسئ لله عز وجل أو الرسول صلى الله عليه وسلم، ولا يتعارض مع الدين الإسلامي، وبالتالي فهذا الاسم رائع ، وجميل، ومعناه عظيم.

صفات حاملة اسم ايثار

لكل إنسان نصيبًا من اسمه، وبالطبع يحمل كل اسم مجموعة من الصفات المختلفة، وعند الحديث عن معنى إيثار سنجد أن صفات حاملته كالآتي:-

  • تمتلك ملامح بريئة، والنية الصافية، وقلبها رقيق وطيب، ومليء بالحنان.
  • من معنى الاسم نجد أن صاحبته تتميز بعدم الأنانية، وتُحب مُساعدة الآخرين بدون مُقابل.
  • شخصيتها اجتماعية لأبعد الحدود، وربما تقع بمشكلة كبرى بسبب هذه الصفة.
  • شخصية مليئة بالسعادة، والبهجة، وهي مُتفائلة بطبعها.

اسم ايثار بالانجليزي

يُمكنك كتابة اسم إيثار بأكثر من شكل فهو من الأسماء الخفيفة سواء في كتابتها، أو نطقها، ويُمكنك كتابته بهذا الشكل:-

  • Ethar.
  • Ithar.

ماهو دلع اسم ايثار

بالطبع لكل اسم عدة أسماء للدلع يُطلقوها الأقارب والأصدقاء على الشخص ، واسم الدلع من إيثار هو كالتالي:-

  • أثور.
  • إيثو.
  • أثور.

وبهذا نكون قد تعرفنا على معنى اسم إيثار والصفات الخاصة به، ويُمكنك الإطلاع على المزيد من الأسماء المختلفة ومعانيها سواء للإناث أو الذكور، من خلال متابعة مقالات الأسماء التي ننشرها بشكل دوري عبر موسوعة، وبالطبع نسعد كثيراً لمتابعتك المستمرة، ونتركك الآن في أمان الله ورعايته.

Source: mosoah.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!