معنى الايموجي ورموزه

إليكم معنى الايموجي Emoji الذي بات من المصطلحات التي تم تداولها مؤخراً والتي ترمز إلى الكثير من المعاني، فلكل من تلك الوجوه العديد من المعاني التي تحمل في

mosoah

معنى الايموجي

إليكم معنى الايموجي Emoji الذي بات من المصطلحات التي تم تداولها مؤخراً والتي ترمز إلى الكثير من المعاني، فلكل من تلك الوجوه العديد من المعاني التي تحمل في طياتها الرسائل التي تبعثها إلى الآخرين والتي تؤثر في ردة أفعالهم، لذا تهتم موسوعة بتقديم تلك الدلالات التي تحملها رموز الإيموجي من خلال هذا المقال الذي تُقدمه لكم، فتابعونا.

معنى الايموجي

  • يُعد مصطلح الإيموجي من المصطلحات التي انتشرت مؤخراً بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي والتي تعني باللغة اليابانية؛ الوجوه الضاحكة أو الصور الرمزية، حيث يستخدمها الكثيرون للتعبير عن مشاعرهم إزاء الآخرين وأثناء التحدث معهم.
  • إذ بدأ الأمر بالكتابة بهذه الرموز في اليابان في الرسائل الإلكترونية وعلى صفحات الويب، وتنقسم هذه الكلمة إل جزأين هما؛ E والذي يعني صورة، moji التي تعني الحروف أو الرموز.
  • ترجع إنشاء هذه الرموز إلى عامي 1999، 1998، على يد شيجتاكا كوريتا، ولكنها لم تأخذ طابعها الخاص وأشكالها المتعددة إلا بعد المرور بالعديد من المراحل التي من بينها إنشاء مجموعة أولى تحمل رموز تعبيرية كجزء من إرسال الرسائل لـI.Mode، والتي جاءت بجودة 12×12172، بهدف تسهيل عمليات الاتصال .
  • وجاءت الانطلاقة الكبرى في عام 1997، إذ قام نيكولاس لوفراني باستخدام الشفرات القياسية الأمريكية في تبادل المعلومات مُستخدماً التقنيات المتنقلة، مما ساعده في الخروج بالوجوه المبتسمة المتحركة.
  • توجد هذه الصور أو الرموز على هواتفنا جميعاً ضمن الأنظمة المدعومة بنظام الإندرويد،  فهي التي تُستخدم على عِدة مواقع وهي الفيس بوك، تويتر، انستجرام.

معاني الايموجي في الواتس

يتيح الواتس أب العديد من الخدمات من بينهم خدمة إرسال الإيموجي، ولقد اشتهرت عدد رموز والتي نستوضحها ونطرح معانيها من خلال السطور التالية.

هو من التعابير التي باتت متداولة مؤخراً والتي تُسمى الـtriumphant emoji، وهي من أكثر الرموز استخداماً، حيث تُعبر عن الغضب والشعور بالضيق، إلا أنها في الواقع تدل على الانتصار.

يدل القلب الأحمر على المشاعر الطيبة التي يكنها المُرسل إلى الآخرين، وهو الذي يُستخدم بنسبة مرتفعة جداً بمعدل 241 مليون مرة في العالم يومياً.

استعرضنا من خلال هذا المقال كافة المعاني التي يحملها الإيموجي، وخاصةً إيموجي الواتساب، فهي تلك اللغة التي اجتمع عليها العالم اجمع لتصير لغة عالمية.
Source: mosoah.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!