معنى الخطوط الموجودة على علم امريكا

[wpcc-script async src=”https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js” type=”e424432d653efb6a2fa79d96-text/javascript”] [wpcc-script type=”e424432d653efb6a2fa79d96-text/javascript”]

الولايات المتحدة الأمريكية تعد من أقوى دولة العالم في الوقت الحالي،  لذلك فإن العلم الأمريكي من أكثر الأعلام المشهرة عالميا، فيعتبر العلم الأميركي مصدر من مصادر الصمود والفخر والوحدة بين الأميركيين، ولكن ترى ماذا يعني هذا التصميم وعلى أي شيء تدل تلك الخطوط والنجوم التي يتشكل بها العلم ، وترى ما هي التعديلات التي اجريت عليه حتى يصل في النهاية إلى ذلك التصميم .

العلم الأمريكي:
يتكون العلم الأمريكي من 50 نجمة بيضاء،  توجد داخل مربع أزرق، كما يحتوي على 13 شريط باللونين الأبيض والأحمر وتم تعديله العديد من المرات على مدار 250 عام.

أول استخدام للعلم الأمريكي
استخدم العلم الأمريكي لأول مرة في معركة فورت ستانويكس في الثالث من أغسطس 1777م، حيث كانت القوات البريطانية تحاصر القوات الأمريكية في حصن ستانويكس، ثم انتهت المعركة بفشل الحصار وانسحاب القوات البريطانية، واعلان استقلال أمريكا عن بريطانيا .

أول علم أمريكي
سمي العلم الأول  بـ (علم الاتحاد الجليل ،أو علم الكونغرس، أو علم الثورة)،  فلقد رفعه الثوار الأميركيون فبداية الثورة على بريطانيا عام  1775م، وكان يتكون من 13 شريطا ​بالأبيض والأحمر، وفي مربع أعلى اليسار يوجد العلم البريطاني، وقد تم استبدل العلم البريطاني بـ13 نجمة بيضاء داخل مربع أزرق بعد الاستقلال عام 1777م .

بعض التعديلات التي أجريت على العلم الأمريكي:
لقد اجرت على العلم الأمريكي حوالي 26 تعديلا رسميا منذ العلم الأول الذي اعتمد رسميا في 1977م، وفي العالم كان التغير متعلق بعدد النجوم :
– التعديل الأول : اجرى أول تعديل في يناير 1794م بمناسبة انضمام ولاية كنتاكي وولاية فيرمونت إلى الاتحاد الأمريكي، أصبح العلم يتكون من 15 خط أبيض وأحمر، ومساحة زرقاء بها 15 نجمة تمثل الولايات الخمسة عشر .

– التعديل الثاني:  قرر الكونجرس الأمريكي في سنة 1818م أن يتم  يثبت عدد الخطوط في العلم الأمريكي لتعود مرة اخرى إلى 13 خط وهو عدد الولايات التي كونت الاتحاد في بدايته، وعند انضمام أي ولاية جديدة إلى الاتحاد فيتم إضافة نجمة إلى العلم، وتم اعتماد العلم المعدل في يوم الاستقلال في الرابع من يوليو .

بعد انضمام ولايتي ألاسكا وهاواي إلى الولايات المتحدة:قامت الحكومة بفتح باب الاقتراحات الشعبية لشكل العلم الجديد بعد انضمام ولايتي ألاسكا وهاواي، وقد تلقى الرئيس أيزنهاور العديد من المقترحات من عامة الشعب الأمريكي  لشكل العلم بعد دخول هاتين الولايتين إلى الاتحاد، وقد قدوا ثلاثة أشخاص نفس شكل العلم المستخدم حاليا.

معنى الخطوط الموجودة على علم امريكا:
– يتكون العلم الأمريكي من 50 نجمة بيضاء وهي تمثل الـ 50 ولاية التي تمتلكها امريكا،  توجد داخل مربع أزرق ويرمز هذا المربع بالاتحاد.

-يحتوي العلم على 13 شريطا باللونين الأبيض والأحمر و تمثل المستعمرات الأمريكية الـ13 الأصلية التي كانت موجودة قبل الثورة الأميركية والتي أصبحت ولايات بعد أن تم استقلالها عن بريطانيا في عام 1776م .

تخصيص يوم للعلم الأمريكي :
– لقد تم تخصيص يوماً للاحتفال بالعلم الأمريكي، وهو في يوم الرابع عشر من شهر يونيو ، كان أول من طالب بتخصيص يوم للعلم هو المدرس برنارد سيجراند أول وكان ذلك في عام 1885م،  وقد قام الكونجرس بالتصديق على ذلك في عام 1949م، وفي ولاية بنسلفانيا يعتبر يوم العلم يوم إجازة رسمية، وتعبيراً عن الفخر والاعتزاز بانتصارات الولايات المتحدة الأمريكية على مر التاريخ. .

– يرى الأمريكيين أن  العلم الأمريكي له اهمية قصوى، وأنه لا يقتصر وضعه في المؤسسات الحكومية والرسمية فقط،  بل يمكن وضعه على الممتلكات الخاصة والبيوت، ويرفع في الأعياد الوطنية وعلى جميع المباني والسيارات، وذلك احتفالاً ببطولة من ضحوا بأرواحهم في سبيل حرية الولايات المتحدة الأمريكية.

Source: almrsal.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!