مقتل عراقي وإصابة 62 في احتفالات رأس السنة

بغداد: أعلنت الصحة العراقية، الجمعة، مقتل شخص وإصابة 62 آخرين بعموم البلاد، جراء استخدام الألعاب النارية والرصاص الحي خلال احتفالات رأس السنة الميلادية. وقال المتحدث باسم الوزارة، سيف البدر، في بيان، إن “شخصا قتل وأصيب 7 آخرون بإطلاق الرصاص الحي خلال احتفالات رأس السنة بأرجاء العراق”. وأضاف البدر أن 25 آخرين أصيبوا جراء إطلاق الألعاب […]

مقتل عراقي وإصابة 62 في احتفالات رأس السنة

[wpcc-script type=”c8ebfa43ed72ab5bd013ad3e-text/javascript”]

بغداد: أعلنت الصحة العراقية، الجمعة، مقتل شخص وإصابة 62 آخرين بعموم البلاد، جراء استخدام الألعاب النارية والرصاص الحي خلال احتفالات رأس السنة الميلادية.

وقال المتحدث باسم الوزارة، سيف البدر، في بيان، إن “شخصا قتل وأصيب 7 آخرون بإطلاق الرصاص الحي خلال احتفالات رأس السنة بأرجاء العراق”.

وأضاف البدر أن 25 آخرين أصيبوا جراء إطلاق الألعاب النارية (المكان غير محدد)، فيما أصيب 30 آخرون جراء حريق نشب بمركز تجاري في محافظة كركوك (شمال)، خلال الاحتفالات.

وأوضح أن “شدة الإصابات وأماكنها تختلف من حالات بسيطة إلى خطيرة في مناطق مختلفة من الجسد”.

ودأب العراقيون على إطلاق النار في مثل هذه المناسبات، في ظاهرة لم تنجح السلطات في كبحها رغم التحذيرات والمحاولات المتكررة.

ويجيز القانون العراقي احتفاظ كل أسرة عراقية بقطعة سلاح خفيفة بعد تسجيلها لدى السلطات المعنية، غير أن العراقيين يحتفظون بموجب الأعراف القبلية بالكثير من الأسلحة في منازلهم، بينها قذائف صاروخية.

(الأناضول)

كلمات مفتاحية

Source: alghad.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!