مقتنيات “ستيفن هوكينج” وأوراقه العلمية في مزاد علني

بعد وفاة العالم الفيزيائي الشهير ستيفن هوكينج في مارس 2018، قررت دار كريتسيز للمزادات العالمية تقديم مزاد يضم مقتنياته، وبيعها

بعد وفاة العالم الفيزيائي الشهير ستيفن هوكينج في مارس 2018، قررت دار كريتسيز للمزادات العالمية تقديم مزاد يضم مقتنياته، وبيعها في مزاد علني يوم 31 أكتوبر الجاري، ليمتلك محبو العالم الراحل مقتنياته، ويعود العائد المادي من المزاد إلى الجمعيات الخيرية.

 ومن المقرر أن يضم المزاد العديد من الأوراق العلمية المعقدة وأطروحة الدكتوراه حول أصول الكون، والأوراق العلمية مثل الإنهيار الأساسي للفيزياء في انجراف الجاذبية ومقعدة المتحرك الذي يعد المقعد الأكثر شهرة في العالم.

وقال توماس فينينج، رئيس قسم الكتب والمخطوطات التابعة لكريستيز، إن الأوراق المقرر عرضها توضح ذكاء العالم الراحل، ومما لا شك فيه أن شهرة هوكينج تعتمد جزئياً فقط على وضعه العلمي بصفته عالم الكونيات الذي وضع الثقوب السوداء على الخريطة، جاء ذلك بحسب ما ذكر موقع “ديلي ميل البريطانى”.

وأكد فينينغ، أن المزاد يتضمن واحدة من خمس نسخ موجودة في جامعة كامبريدج منذ عام 1965، وهي أهم أطروحة بعنوان “خصائص توسيع الكون”، والتي تحمل سعرًا مقدرًا يتراوح بين 130 إلى 195 ألف دولار، كما أن الأطروحة التي وقعها هوكينج بـ خط اليد هي وثيقة رئيسية في التطور الفيزيائي للعالم وفيها لمحة عن قصته الشخصية.

وقال فينينج، إن الأطروحة التي وقعها هوكينج بخط يده، وثيقة رئيسية في التطور الفيزيائي للعالم وفي لمحة عن قصته الشخصية، فهي ثمرة تعبير عن نفسه في عمله العلمي.

وتابع فينينج، ترك المرض في نهاية المطاف “هوكينج” شبه مشلول تماما، وتواصل عبر حاسوب مولد للصوت وانتقل في سلسلة من الكراسي المتحركة ذات التقنية العالية، وأحدهما معروض للبيع بسعر من 13 دولار إلى 19.50 الف دولار، وسوف تذهب عائدات بيعها إلى جمعيتين خيريتين هما مؤسسة ستيفن هوكينج وجمعية الأمراض العصبية الحركية.

مقتنياته  (1)
مقتنياته  (2)
مقتنياته  (3) 
مقتنياته  (4)
Source: Tamol.om
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!