مميزات برج الحمل.. أول الأبراج وعنصر النار

يصحبك هذا المقال في جولة داخل مميزات برج الحمل وصفاته المحببة والمكروهة، بجانب بعض الأسامي لمشاهير برج الحمل

Share your love

المحتويات:
سبب تسمية برج الحمل
صفات برج الحمل
مميزات برج الحمل
عيوب برج الحمل
مشاهير برج الحمل

 

إذا كنت من مواليد برج الحمل فأنت البرج الأول في مجموعة الأبراج الفلكية والذي يحمل العنصر الناري بجانب برجي الأسد والقوس، ومواليد برج الحمل هم مواليد الفترة بين 22 مارس و 21 أبريل، والذين يحملون عدداً من الصفات والمميزات سوف تتعرفوا عليها في الحال.

سبب تسمية برج الحمل

تُطلق أسامي الأبراج على مجموعات نجمية، وقد تم إطلاق اسم الحمل رجوعاً لأسطورة يونانية قديمة عن ملكة جميلة ماتت وتركت طفلين صغيرين، وبعد وفاتها تزوج والدهما الملك من امرأة أخرى شريرة عاملتهما بقسوة، وأشفقت الآلهة الأسطورية القديمة على الطفلين فأرسلت لهما حملاً وديعاً بصوف ذهبي وحملهما على ظهره وطاف بهما فوق المحيط في مغامرة صعبة وبطولية، فأطلق اسم الحمل على مجموعة من النجوم تكريماً لشجاعة الحمل.

صفات برج الحمل

متأثراً بعنصر النار كرمز لمجموعته الفلكية، فبرج الحمل برج قيادي، لديه تركيبة المواجهة والشجاعة والثقة والنشاط وحس المغامرة والطاقة المتجددة.
يتميز برج الحمل بقدرته على المبادرة والإقدام لإيمانه بأن الحياة عبارة عن منافسة وهو لا يحب أن يكون في المراكز المتأخرة، بل يحب النجاح والتجديد وأدوار البطولة، بجانب ذلك فهو يتمتع بروح مرنة ومتحررة من القيود فهو شخص قوي العزيمة، ويتميز بالإيجابية وحاسم في قراراته التي يأخذها.

مميزات برج الحمل

الثقة بالنفس

مثل باقي الأبراج في عنصر النار في مجموعته الفلكية الأسد والقوس، فبرج الحمل لديه في العادة ثقة كبيرة بنفسه وبقدراته ولا تتراجع هذه الثقة في أوقات الصعاب بل تظهر فيها، ويكون ذلك سبباً لإلهام من حوله، ولذلك فلهم شخصيتهم الخاصة وآراء خاصة مما يجعلهم يتصرفون في مختلف المواقف بطريقتهم الخاصة المختلفة عن غيرهم.

روح القيادة

يمتلك برج الحمل صفة القيادة داخله حتى لو لم يعرف ذلك، فهو يتمتع بروح المبادرة ولا يجلس في انتظار الفرص لتأتي اليه بل يذهب اليها، مما يجعله متميز في تولي قيادة المهمات، بجانب امتلاكه الطاقة الإيجابية، حيث يمتلك القدرة على وضع الخطط المستقبلية له ولغيره أيضاً.

الشجاعة

مولود برج العمل شجاع بالفطرة وهذا ما يجعله يميل لخوض التحديات بدون تردد، أو الولوج في المشكلات من أجل حل مشكلات أخرى تعوق وصولهم لأهدافهم، مما يؤهله لتجاوز المواقف الصعبة بروح مثابرة.

الطموح

يعتبر مولود برج الحمل من الأشخاص الطموحين في الحياة، فهو ينظر دائماً للأمام ويتطلع دائماً للأفضل في الحياة، وما يريده، ويضع خطط للوصول له باستمرار، ولذلم من الصعب شعورهم بالإحباط، فهم مكافحون بالفطرة ونادراً ما يستسلمون، بجانب قدرتهم على الإبداع لكونه منفتحاً دائماً على مزيد من الأفكار، ولذلك يبدع في تنفيذ المهام التي تتطلب قدراً من المرونة.

حب المغامرة

يتمتع برج الحمل دائماً بروح المغامرة والانطلاق، وتجربة الأشياء الجديدة، ولذلك يميلون لخوض المغامرات المختلفة، وكذلك يمكنهم تحويل الأحداث العادية لأحداث غير عادية بتلك القدرة لديهم على الإبداع.

علاقات وثقافة جنسية | مميزات برج الجوزاء وكل أسراره وتقلباته

مميزات برج الجوزاء وكذلك عيوبه ونقاط ضعفه.

اقرأي المزيد ..

الاستقلالية

لا يحب مولود برج الحمل الاعتماد على الغير إلا فيما ندر، فهو لديه شعور غامر بالاستقلالية عن الآخرين، وحتى اذا احتاج للمساعدة فهو يتأكد من كون طلبها هو الخيار الأخير لديه ويستنفذ كل حيله قبل اللجوء لطلب المساعدة من الغير، وعلى العكس من ذلك فهو غالباً ما يعرض المساعدة على من يهتم لأمرهم.

الإخلاص

يعتبر برج الحمل من الأبراج شديدة الإخلاص لأقرانهم، وشركاء مخلصين لأحبابهم، وكذلك أصدقاء رائعين ويجيدون الإحتفاظ بأسرار الأصدقاء.

مميزات برج الحمل

عيوب برج الحمل

الأنانية

يمكن لمولود برج الحمل أن يكون أنانياً عندما يتعلق الأمر بمنافسة أو فوز ما، فسيكون على استعداد لفعل أي شيء للفوز، فهو يعمل كل ما بوسعه في سبيل الفوز، مما قد يجعله غير مهتم لمن حوله لأجل تحقيق ذلك الفوز، مما قد يكلفه أن يكون أنانياً.

حب لفت الانتباه

يشترك في تلك الصفة أبراج المجموعة النارية، فهم يعشقون لفت الانتباه والوجود تحت دائرة الضوء، ويصاب بالضيق حينما لا يجد ما ينظره من الانتباه، فهو يعتبر أنه وُجِد ليكون في مركز الانتباه، وقد يلفت الانتباه لنفسه بطريقة انجاز مهمات صعبة قبل الآخرين، وقد يفعل ذلك بطرق أخرى غير ذلك.

الغضب

يمكن لمولود برج الحمل أن يكون شخصاً غضوباً الى حد كبير، وبسبب أشياء لا تستحق الغضب الجامح، فهو من الأشخاص المعرضين للإستفزاز بسهولة، مثل أن يتعرضون للإنتقاد فيما يفعلونه أو في ما يرتكبه من أخطاء في العمل على سبيل المثال، أو قد يحتد بشكل كبير أثناء النقاش رغم امتلاكه للغة الحوار، وكذلك حين يتلقى الكثير من الاقتراحات حول أفعاله وخططه التي يفضل إتمامها بنفسه، فقد تؤدي عصبيته الزائدة أحياناً لخسارة بعض الصداقات أو انتهاء علاقات عاطفية أو انسانية مع الآخرين.

التسرع

بسبب عدم امتلاكه لصفة الصبر فكثيراً ما يقدم مولود برج الحمل على إتخاذ قرارات مصيرية متسرعة دون دراسة كافية للموضوع من زوايا مختلفة، اعتماداً فقط على ثقته بنفسه، ولكن سرعان ما يكتشف متأخراً بعد ذلك أنه قد أخطأ وأن قراراته لم تكن مناسبة.

تقلب المزاج

رغم أن سمعة برج الجوزاء هي الأكثر شهرة في تلك الصفة، إلا أنك قد تتفاجأ حين تعرف أن برج الحمل وكافة الأبراج النارية هي الأكثر عرضة للتقلبات المزاجية الحادة والعواطف المتناقضة في وقت قصير، مما يسبب ارتباك للمحيطين وأحياناً القطيعة من الذين لا يعرفونه حق المعرفة بما يكفي لاستيعاب تلك الصفة فيه

مشاهير برج الحمل

ضمن مشاهير برج الحمل الممثلان الراحلان عمر الشريف ومارلون براندو، والإعلامي باسم يوسف، والشاعر اللبناني نزار قباني والممثلة الأمريكية كيرا نايتلي، والمغنية ليدي جاجا وجوليا بطرس وجاكي شان ولاعب المصارعة الحرة المعتزل مارك كاولواي الشهير بال”أندرتيكر”، ومن لاعبي كرة القدم البرازيلي الشهير رونالدينيو وروبرتو كارلوس، والفرنسي فرانك ريبيري.
هذه أهم صفات وخصائل برج الحمل، استفد منها في تحليل من تهتم لأمرهم من مواليد هذا البرج

ريفيوهات و اقتراحات | مميزات برج الجدي.. أكثر الأبراج طموحًا

نقاط القوة والضعف بالنسبة لبرج الجدي.

اقرأي المزيد ..

علاقات وثقافة جنسية | صفات برج الحوت السلبية والإيجابية.. تعرفوا عليها

لوافهموا أصدقاءكم وحبيكم من برج الحوت

اقرأي المزيد ..

علاقات وثقافة جنسية | صفات الأبراج الفرعونية وأكثرها توافقًا

لا تقف الأبراج عند الأبراج الفلكية المتعارف عليها، ولكن هناك الأبراج الفرعونية التي لها عالمها الخاص، فتعرفي على برجك الذي يحمل تفاصيل شخصيتك وطباعك وعلى أكث…

اقرأي المزيد ..

Source: E7kky.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!