منخفض جوي نادر يؤثر على الأردن منتصف الأسبوع

خبرني - قال مدير التنبؤات الجوية في دائرة الأرصاد الجوية، رائد رافد آل خطاب، إن كتلة هوائية باردة نسبيا تندفع من أواسط أوروبا لتؤثر على المملكة تدريجي

Share your love

منخفض جوي نادر يؤثر على الأردن منتصف الأسبوع

خبرني – قال مدير التنبؤات الجوية في دائرة الأرصاد الجوية، رائد رافد آل خطاب، إن كتلة هوائية باردة نسبيا تندفع من أواسط أوروبا لتؤثر على المملكة تدريجيا اعتبارا من يوم الثلاثاء مصاحبة لامتداد منخفض البحر الأحمر.

واوضاف آل خطاب، أن المنخفض سوف يتعمق فوق العراق مع عبور الكتلة الباردة نسبيا وعليه تنخفض درجات الحرارة يوم الثلاثاء لتصبح اقل من معدلاتها في مثل هذا الوقت من السنة  بحوالي 4 درجات مئوية.

وبحسب آل خطاب، فإنه من المتوقع ان تسجل العظمى في العاصمة عمان حوالي 22 درجة مئوية بينما تنخفض ليلا لتسجل الصغرى حوالي 12 درجة مئوية مع توقع بمشيئة الله في ساعات المساء والليل  تساقط زخات من المطر  بين الحين والآخر  قد يصحبها الرعد أحيانا يرافقها رياح نشطة وهبات قوية أحيانا تؤدي إلى إثارة الغبار في مناطق البادية.

وتوالي درجات الحرارة انخفاضها يوم الأربعاء لتسجل العظمى في العاصمة عمان حوالي 19 درجة مئوية وهي اقل من معدلها لمثل هذا الوقت من السنة بحوالي 6-7 درجات مئوية مع أجواء باردة نسبيا وغائمة جزئيا إلى غائمة مع تساقط زخات من المطر  أثناء النهار يصاحبها رياح غربية نشطة السرعة وهبات قوية أحيانا.

ومع ساعات المساء تضعف فرصة تساقط المطر وتخف سرعة الرياح ويميل الجو إلى الاستقرار مع بقاءه بارد بوجه عام.

ومن المعلوم بأن الموسم المطري في الأردن عادة ما يستمر إلى الثلث الأول من شهر أيار كما أن معدل الحرارة العظمى في العاصمة عمان  والمأخوذ على فترات طويلة في مثل هذه الايام يتراوح 26 درجة مئوية وبالطبع يختلف من محافظة إلى أخرى.

Source: khaberni.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!