من اين يستخرج المسك الابيض

[wpcc-script async src=”https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js” type=”7c931755724280879a76b513-text/javascript”] [wpcc-script type=”7c931755724280879a76b513-text/javascript”]

نبذة مختصرة عن المسك  بشكل عام :- المسك هو من إحدى أنواع الطيب ، و يسمى بملك العطور ، و الأطياب ، و جدير بالذكر أنه قد تم ذكره في القرآن الكريم ، و ذلك في وصف ، و ثواب الأبرار في الجنة ، و للمسك العديد من الفوائد ، و ذلك راجعاً إلى كونه يمتلك أقوى ، و أزكى رائحة تسر بها النفس ، و لقد عرفه العرب منذ القدم حيث كانت عادةً ما يتم تعطير القصور ، و المنازل به ، و ذلك كان من خلال وضعه في وعاءاً خاصاُ به ، و للمسك العديد من الأنواع ، و منها المسك الأبيض ، و الذي ستناول ذكره في مقالنا هذا .

المسك الأبيض :- يطلق على المسك  الأبيض بالتحديد مسمى مسك الفتح ، و هو يعد من أحد أفخر ، و أجود أنواع العطور على الإطلاق حيث يجرى استعماله بكثرة لتعطير الجسم أو الملابس هذا علاوة على إمكانية استعماله أيضاً في تعطير المنازل .

من أين يستخرج المسك الأبيض :- يميل لون هذا النوع من المسك فيما بين اللون الأبيض ، و الأصفر إذ غالباً ما يكون شكله مثال حجر الشبة ، و هو يوجد في بعضاً من أنواع صخور الجرانيت ، و تأتي عملية إنتاجه بها من خلال حدوث تفاعلاً لبعضاً من المواد الموجودة في تكوين الصخور من الأساس مع وجود الحرارة ، و الرطوبة بالإضافة إلى الأمطار مما يؤدي إلى إنتاج المسك الأبيض  داخلها ، وعادةً ما تأتي عملية استخراج المسك الأبيض من خلال جبال الهند بشكل خاص ، و ذلك راجعاً إلى كثرة صخور الجرانيت بها .

أهم فوائد المسك الأبيض الطبية :- يوجد العديد من الفوائد الطبية التي نحصل عليها من أبعد استخدامنا للمسك الأبيض ، و من أهمها :-
1- يفيد استخدام المسك الأبيض في القضاء على البكتيريا أو الفطريات ، و التي قد تتواجد أحياناً في المناطق الحساسة من الجسم الأمر الذي من شأنه أن يقضي بوتيرة جيدة على تلك النوعية من الإفرازات المزعجة ، و ذات الرائحة الكريهة بالمهبل .

2- المسك الأبيض يوفر الحماية الجيدة للنساء من الإصابة بسرطان الرحم هذا بالإضافة إلى عمله على تثبيت الحمل .

3- يتم استخدام المسك الأبيض بكثرة في عملية علاج تلك السموم الناتجة من خلال لدغات الأفاعي أو الحشرات الضارة بأنواعها .

4- المسك الأبيض مفيد في تطهير الجروح علاوة على مساهمته الجيدة في علاج العديد من أنواع الالتهابات بالجسم ، و بالتالي فهو مفيد أيضاُ في القضاء على الحكة .

5- أثبتت العديد من النتائج الخاصة بالأبحاث الطبية فائدة المسك الأبيض في زيادة نسبة الخصوبة ، و لذلك فهو مفيد بشكل كبير  في المساعدة على الإنجاب.

6- المسك الأبيض مفيد في علاج بعض المشاكل الصحية مثال الزكام أو احتقان الأنف .

7- يعد المسك الأبيض بمثابة العلاج الفعال لتلك الاضطرابات الخاصة بالجهاز الهضمي ، و بشكل خاص الغازات المزعجة.

8- يفيد بدرجة كبيرة في تقوية القلب ، و تنظيم ضرباته .

9- يجرى استعماله في علاج بعضاً من أنواع المشاكل المرتبطة بالعين ، و التي قد تتمثل باصفرار البياض بها أو الجفاف هذا بالإضافة إلى فائدته في وقايتها من الشوائب أو الأوساخ التي قد تعلق بها .

طرق استعمال المسك الأبيض :- يوجد العديد من الطرق التي يمكننا من خلالها استعمال المسك الأبيض ، و هي :-
1- من المفضل أن يتم استعمال المسك الأبيض على الجسم بعد الاستحمام مباشرة ً بالماء الساخن ، و ذلك يرجع إلى كون مسامات الجسم بتلك الفترة تكون مفتوحة مما يفيد في درجة استقبالها للمسك.

2- من بعد الانتهاء من الاستحمام مع مراعاة تجففي الجسم جيداً ، و بنعومة ، و ذلك تفادياً للخدش أو للاحمرار .

3- من الممكن استخدام المسك الأبيض من خلال القيام برشه على الجسم بهدف تعطيره .

4- يوجد مجموعة من النصائح ، و القواعد التي ستعمل على إطالة الإحساس برائحة المسك من جانبنا ، و هي من خلال قيامنا بوضع بعضاً من نقاط المسك الأبيض على مناطق النبض بالجسم ، و التي تشمل كلاً من منطقة الرسغ ، و باطن المرفقين ، و الكوع .

5- من إحدى أهم الأماكن التي يفضل وضع المسك الأبيض عليها هي منطقة الرقبة علاوة على المنطقة الخلفية من الأذن .

6- بالإمكان قيامنا بوضع المسك الأبيض على شكل مرش كالعطر ،  ومن ثم رشه على الجسم بشكل عام .

المسك الأبيض في السنة النبوية الشريفة :- يعد في الأساس استعمال المسك الأبيض من قبل السيدات بالتحديد من السنة حيث روي عن النبي الكريم سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم أن زوجته السيدة عائشة رضي الله عنها قد سألته عن أصول ، و قواعد التطهر من بعد الحيض فأجابها عليه الصلاة و السلام باستعمال المسك الأبيض ، و يوجد ثلاثة استعمالات للمسك الأبيض بعد انتهاء فترة الحيض ، و هي :-
1- وضع القليل من المسك الأبيض على الفوطة ، و ذلك يكون بالتحديد في اليوم الأخير من الدورة الشهرية .

2- القيام بمسح المناطق الحساسة بالجيم باستخدام قطنة عليها المسك الأبيض .

3- استعمال المسك الأبيض كمزيلاً طبيعياً للعرق ، و بالإمكان قيامنا بتخفيف المسك الأبيض عن طريق إضافة القليل من ماء الورد عليه ، ومن ثم استعماله .

Source: almrsal.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!