من هو غيث الاماراتي القصة الحقيقية هنا

من هو غيث الاماراتي هذا السؤال الذي بات يطرحه الملايين من المشاهدين في جميع أنحاء الوطن العربي، فهو مقدم برنامج يسمى قلبي اطمأن، يتم عرضه على الشاشات

mosoah

من هو غيث الاماراتي

من هو غيث الاماراتي هذا السؤال الذي بات يطرحه الملايين من المشاهدين في جميع أنحاء الوطن العربي، فهو مقدم برنامج يسمى قلبي اطمأن، يتم عرضه على الشاشات الفضائية في رمضان، ويقوم من خلاله تقديم العون لأشخاص يحتاجون المساعدة، ويتعففون في السؤال، وقد لاقى هذا البرنامج نجاحًا واسعًا عبر الوطن العربي من المحيط إلى الخليج. عبر المقال التالي على موقع موسوعة سنسلط الضوء على شخصية مقدم البرنامج، فتابعوا معنا.

برنامج قلبي اطمأن

  • كان الموسم الأول لهذا البرنامج قد تم بثه في رمضان من عام 1439 هجرية، وقد لاقى البرنامج نجاحًا واسعًا، لأنه يعد واحد من البرامج الهادفة، حيث يقوم مقدم البرنامج بالتجول في العديد من الدول العربية والإفريقية ليقوم بتقديم المساعدات المختلفة لهم، وتتأسس فكرة البرنامج على ألا يظهر المقدم بوجهه في الحلقات، فعلى مدار ثلاثة مواسم من عرض البرنامج، لم يتم عرض وجهه مرة واحدة.
  • وهذه الفكرة في عمل الخير، فكرة مبتكرة وغير معتادة، حيث اعتدنا في برامج تقديم المساعدات التقليدية التي يقوم فيها المذيع بالظهور بنفسه، وعرض ما قام به، وبثه وتصويره عبر برنامجه الخاص، ويقوم كذلك بسرد المشقات التي يعانيها في سبيل إيصال التبرعات والمساهمات للمستحقين.
  • ولكنت كانت الفكرة في هذا البرنامج، ألا يتم الاعتماد على شخصية المقدم للبرنامج، ولكن يتم التركيز فقط على العمل الخيري الذي يقوم به، لإبراز قيمة العمل التطوعي، والإعلاء من شأن الأعمال الخيرية وأهميتها في التكافل الاجتماعي.
  • ويتم عرض البرنامج على قناة أبو ظبي الفضائية في الخامسة والنصف مساء بتوقيت مكة المكرمة، والسادسة والنصف بتوقيت الإمارات العربية المتحدة، والرابعة والنصف بتوقيت جمهورية مصر العربية.

من هو غيث الاماراتي

  1. اعتمد برنامج “قلبي اطمأن” بشكل كامل على تجهيل شخصية المذيع الذي يؤدي دور شخص يسمى “غيث” يقوم بالتجوال في البلدان المختلفة لتقديم المساعدة للفقراء والمحتاجين، دون أن يظهر بشخصيته الحقيقية.
  2. في رمضان لعام 1441، يتم عرض الموسم الثالث من برنامج قلبي اطمأن، وعلى مدار الثلاث سنوات التي لاقى فيها البرنامج انتشارًا واسعًا، ونجاحًا كبيرًا، وملايين المشاهدات، لم يتم الإفصاح عن شخصية غيث.
  3. وعلى الرغم من الكثير من المطالبات بأن يقوم بالكشف عن شخصيته الحقيقية، إلا أنه يؤكد مرارًا وتكرارًا على أن شخصيته الحقيقية ليست هي  المقصد من البرنامج، وإنما التذكير بأهمية التراحم والتكافل، والعناية بالمحتاجين، حتى لا يكون بالعالم العربي والإسلامي محتاج.
  4. يظهر “غيث” دوما في البرنامج وهو يرتدي الملابس التي تستهدف إخفاء ملامحه بالكامل، كما أن وجهه لا يظهر أمام الكاميرات، وإنما يظهر فقط حواره مع الذين يقدم لهم الدعم.
  5. وعلى الرغم من الحرص الدائم على إخفاء شخصيته، إلا أن هناك صورة يتم تداولها، يظهر فيها شخص يرتدي نفس الملابس التي يرتديه مقدم البرنامج، ويقول ناشرها، أنها صورة لغيث تم التقاطها له خلال تواجده بالأردن لتصوير أحد الحلقات.
  6. لكن الحقيقة أن هذه الصورة كانت لإحدى أفراد عمل البرنامج، والذي كانت قد التقطت له الصورة أثناء تصوير إحدى الحلقات، وقام صاحب الصورة الحقيقي بتأكيد هويته في الصورة، ونفي أن هذا الشخص هو غيث.

الجدل الدائر حول شخصية غيث

  1. بعد النجاح الكبير الذي حققه هذا البرنامج، وملايين المشاهدات التي حصل عليها، وقع الجدل بين الكثير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي في الدول العربية، حيث طالب الكثير من المشاهدين بتوضيح شخصية “غيث” للجمهور، لأن الجمهور من حقه أن يتعرف على الشخص الذي يقوم بفعل الخير.
  2. بينما يرى فريق آخر من المشاهدين أن اسم “غيث” من المرجح ألا يكون الاسم الحقيقي لمقدم البرنامج، وإنما هو اسم حركي، يعني تقديم العون والمساعدة للآخرين، وهو ما يرمي إليه هدف البرنامج.
  3. في حين قام البعض بمهاجمة غيث، لأنه يقوم بإخفاء هويته، بينما يعرض هوية من يقدم لهم المساعدة، ويقولون بأنه لو كان صادقًا حقًا في تقديم  العون للمحتاجين، لما قام بتبيين هويتهم.
  4. بينما رد آخرون على هذا الفريق، بقولهم أنه حر في اختيار الطريقة التي تناسبه لعرض برنامجه، فهو لا يستهدف المجد الشخصي، أو الشهرة، وإنما هدفه هو مساعدة الآخرين.

 

وإلى هنا نكون قد انتهينا من هذا المقال الذي قدمنا لكم من خلاله أهم المعلومات حول شخصية غيث الإماراتي التي أثارت جدلًا واسعًا بين أوساط متابعي البرنامج في الدول العربية المختلفة، نرجو أن يكون المقال قد نال إعجابكم، كما يمكنكم متابعة المزيد من المقالات عبر الدخول إلى موقع الموسوعة العربية الشاملة.

Source: mosoah.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!