ناسا تستعرض مجموعة من أفضل صورها احتفالًا بـ60 عاما على إطلاقها

سلط موقع "ديلي ميل" البريطاني في تقرير جديد الضوء على استعراض إنجازات ناسا في كتاب جديد يضم أكثر من 400

Share your love

سلط موقع “ديلي ميل” البريطاني في تقرير جديد الضوء على استعراض إنجازات ناسا في كتاب جديد يضم أكثر من 400 صورة من أرشيف وكالة الفضاء، فعلى مدار تاريخها الممتد 60 عاما نجحت ناسا في وضع آلات على المريخ، والتقطت صور لمجموعة من الكواكب والكويكبات، حتى أنها وضعت البشر على سطح القمر.

أثار أقدام أول رائد فضاء على القمرآثار أقدام أول رائد فضاء على القمر

تم تخليد هذه الرحلة المذهلة عبر مصوّرين من وكالة الفضاء الأمريكية، والمكرّسين لصياغة كتالوج لأكثر اللحظات التي لا تنسى، إذ تركز الصور بشكل كبير على عصر سباق الفضاء ومهام أبولو، التي تعتبر على نطاق واسع “العصر الذهبي” للوكالة الأمريكية.

أعضاء طاقم أبولو 11 باز ألدرين ونيل أرمسترونجأعضاء طاقم أبولو 11 باز ألدرين ونيل أرمسترونج

وقال بيرس بيزوني مؤلف الكتاب ومحرره: “بالطبع العديد من اللقطات المشهورة كانت جميلة للغاية بحيث لا يمكن تركها، لكننا كنا نريد الكثير من الصور الأقل شهرة، لذا كان هناك جهد كبير للتعمق في المحفوظات القديمة الغامضة”.

البرق يضرب انطلاق مكوك الفضاء تشالنجر في 30 أغسطس 1983

البرق يضرب انطلاق مكوك الفضاء في 30 أغسطس 1983

جدير بالذكر ظهرت وكالة ناسا في 1 أكتوبر 1958، كأول وكالة فضائية مدنية في العالم، إذ تم إطلاقها كرد فعل طاريء على الظهور الناجح للاتحاد السوفيتي سبوتنيك قبل عام، وفي غضون عقد من الزمان، اتخذت الإدارة الوطنية للملاحة الجوية والفضاء، المعروفة عالميا باسم وكالة ناسا، خطوات واسعة للحاق بمنافسيها في الاتحاد السوفيتي.

التوهج الخافت الذي يحيط بالمكوك نتيجة لتفاعل النيتروجين مع الأكسجين في الغلاف الجوي الرقيق جداً في مدار الأرض المنخفضالتوهج الذي يحيط بالمكوك نتيجة لتفاعل النيتروجين مع الأكسجين 

وقد بدأت كمجموعة من الفرق البحثية المتواضعة التي تجرّب صواريخ صغيرة محولة وأصبحت الآن رائدة عالمية في مجال الملاحة الجوية.

صورة لرائد الفضاء إيد وايت بمهمة جيمنى 4صورة لرائد الفضاء إيد وايت بمهمة جيمني 4
صورة ملتقطة بمارس 1969صورة ملتقطة بمارس 1969
طاقم  أبوللو 1 أثناء تدريب الماء المصمم للسماح لهم بالبقاء على قيد الحياة بحادث الهبوط في الماءطاقم أبوللو 1 أثناء تدريب الماء 
Source: Tamol.om
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!