نشرة القومي للمرأة: تعيين أول مدير نيابة في أسوان

أصدر المجلس القومي للمرأة عدة بيانات صحفية خلال الأسبوع الماضي، تنوعت في مضامينها بين أنشطة المجلس المختلفة التي تخص المرأة،..

أصدر المجلس القومي للمرأة عدة بيانات صحفية خلال الأسبوع الماضي، تنوعت في مضامينها بين أنشطة المجلس المختلفة التي تخص المرأة، والإشادة بما تم تقديمه للنساء والاهتمام بهن على باقي المستويات، واليوم نستعرض معًا أهم ما جاء خلال الأسبوع الثالث من شهر سبتمبر.

تعيين أول سيدة بمنصب مدير نيابة في أسوان

قدم المجلس القومي للمرأة برئاسة الدكتورة مايا مرسي وجميع عضواته وأعضائه بخالص الشكر والتقدير إلى المستشار عصام المنشاوي، رئيس هيئة النيابة الإدارية لإصداره قرارًا بتعيين المستشارة هبة محمود السيد محمد السيد عوض مديرًا للنيابة الإدارية بأسوان القسم الأول، وبهذا القرار تكون المستشارة هبة محمود السيد أول سيدة تتولى منصب مدير نيابة بمحافظة أسوان.
وعبرت الدكتورة مايا مرسي عن بالغ سعادتها وفخرها بهذا القرار الهام، الذى يعكس الايمان بقدرات وكفاءة المرأة المصرية ، كما يعكس أيضاً حرص الهيئة على تعزيز تمكين المرأة ووصولها إلى مواقع القيادة.
يذكر أن المستشارة هبة محمود السيد، حصلت على ليسانس الحقوق من جامعة أسيوط سنة 1996، حيث كانت أول سيدة تعين بالنيابة الإدارية من أبناء محافظة أسوان عام 1997، وتدرجت في مسيرتها المهنية حيث عملت بنيابات أسوان والأقصر ثم في مكتب فني أسوان عام 2015، وتم ترقيتها لدرجة نائب رئيس هيئة، واعتبارًا من اليوم أصبحت مديرًا للنيابة الإدارية بأسوان.

أخبار وتقارير | نشرة القومي للمرأة: شهادات أمان المرأة و”سيدة القطار”

كرمت الدكتورة مايا مرسي، رئيس المجلس القومى للمرأة، اليوم الاثنين، صفية أبو العزم المعروفة إعلاميًا بسيدة القطار على الدور الذي قامت به فى الدفاع عن مجند.

اقرأي المزيد ..

استقبال الرئيس الجديد لبعثة الاتحاد الأوروبي في مصر

استقبلت الدكتورة مايا مرسي، رئيسة المجلس القومي للمرأة، اليوم، الرئيس الجديد لوفد الاتحاد الأوروبي في مصر، كريستيان برجر، خلال زيارته الأولى للمجلس.
ورحبت الدكتورة مايا مرسي، برئيس الاتحاد الجديد، بمقر المجلس، وثمنت التعاون المثمر مع الاتحاد الأوروبي منذ عام 2011 في العديد من القضايا محل الاهتمام المشترك مثل المواطنة والتمكين الاقتصادي للمرأة، ومشروع بطاقات الرقم القومي، لافتة إلى استمرار التعاون في قضايا أخرى منها الشمول المالي، وختان الإناث، وأكدت أن الاتحاد الأوروبي من كبار الداعمين لقضايا المرأة وتحقيق المساواة وتكافؤ الفرص.

وقدمت الدكتورة مايا مرسي، فكرة عامة عن تاريخ إنشاء المجلس وتشكيله وأعضائه ولجانه وفروعه بالمحافظات، كما تحدثت عن إعداد المجلس للاستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة المصرية 2030 التي أقرها رئيس الجمهورية كوثيقة العمل الحكومية للأعوام القادمة، كما تحدثت عن الأجندة التشريعية للمرأة في مصر وما حدث بها من تقدم ملحوظ.
وأشارت إلى أهم الحملات التي أطلقها المجلس مثل حملتي “طرق الأبواب” و “التاء المربوطة”، كما أشارت إلى أنه مؤخراً تم إطلاق محفز سد الفجوة بين الجنسين في مصر بالتعاون مع وزارة التعاون الدولي بهدف دعم جهود الحكومات ومجتمع الأعمال نحو اتخاذ إجراءات جوهرية وفعالة لسد الفجوات بين الجنسين في كافة المجالات.

أخبار وتقارير | نشرة القومي للمرأة: فخر باهتمام الرئيس ومنح الطالبات

شهدت الدكتورة مايا مرسي، رئيس المجلس القومي للمرأة، والدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، الخميس الماضي، ختام منافسات دوري “لأني رجل” لكرة القدم الخماسية

اقرأي المزيد ..

إنقاذ فتاة من جريمة ختان الإناث

أدانت اللجنة الوطنية للقضاء على ختان الإناث، برئاسة مشتركة بين المجلس القومي للمرأة والمجلس القومي للأمومة والطفولة، واقعة ختان طفلة تبلغ من العمر 12 سنة بمنطقة المقطم، بمحافظة القاهرة.
وأعربت رئيسة المجلس القومي للمرأة الدكتورة مايا مرسي، في بيان أصدرته اللجنة اليوم، عن غضبها من استمرار تكرار ارتكاب مثل هذه الجرائم في حق فتياتنا اللاتي لا حول لهن ولا قوة ولا يستطعن الدفاع عن أنفسهن بدافع العفة والشرف، مؤكدة أن العفة والشرف يكونان من التنشئة والتربية السليمة على الأخلاق والقيم.

وقالت إن هذه الجريمة، خيانة من الأباء والأمهات للعهد الذي قطعوه على أنفسهم لحماية بناتهم والحفاظ عليهن، وأنه لا يوجد أي مبرر يبيح ارتكاب مثل هذه الجريمة أو يسمح بها.
وأكدت أنه على أفراد المجتمع دور كبير في رفض واستنكار هذه الجريمة وعدم السماح بارتكابها مرة أخرى، داعية رجال وسيدات مصر الشرفاء إلى الإبلاغ عن هذه الجرائم على خط نجدة الطفل 16000 حتى نمنع ارتكاب مزيد من هذه الجرائم، مشددة على أن القضاء على هذه الجريمة المؤسفة نهائياً لن تتم إلا بالتكاتف معا كافراد ومؤسسات ضد ختان الإناث.
ووجهت الدكتورة مايا مرسي نداء للأهالي قائلة: “حافظوا على بناتكم، أحموهم من أي أذى، أرفضوا بقوة الممارسات البالية الخاطئة التي ظلت تمارس على مدار عقود في حق بناتنا، أوقفوا نزيف دماء مزيد من الفتيات، وكونوا حريصين على احتواء بناتكن، وتربيتهن على الاحترام والاعتزاز بالنفس والدفاع عن حقهن في الحياة حياة كريمة، والفخر بكونهن ولدن إناث”.

اقرئي أيضًا:

أخبار وتقارير | الأمم المتحدة للمرأة تدعم المنظمات النسائية بمبادرتين

بيان عن دعم الأمم المتحدة للمرأة لمنظمات المجتمع المدني.

اقرأي المزيد ..

أخبار وتقارير | نشرة الأمم المتحدة للمرأة: دعم متضررات تفجير بيروت

نشرة الأمم المتحدة عن ضحابا تفجير بيروت ودعمهن.

اقرأي المزيد ..

Source: E7kky.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!