نشرة القومي للمرأة: تهنئة مجلس الشيوخ وفضح المتحرشين

تقدم المجلس القومي للمرأة بالتهنئة إلى جميع السيدات الفائزات في المرحلة الأولى لانتخابات مجلس الشيوخ. وقالت الدكتورة مايا مرسي

أصدر المجلس القومي للمرأة عدة بيانات صحفية خلال الأسبوع الماضي، تنوعت في مضامينها بين أنشطة المجلس المختلفة والتعليق على الأحداث الجارية التي تخص المرأة، واليوم نستعرض معًا أهم ما جاء بها، خلال الأسبوع الثالث من شهر أغسطس.

تهنئة الناجحات في انتخابات مجلس الشيوخ

تقدم المجلس القومي للمرأة بالتهنئة إلى جميع السيدات الفائزات في المرحلة الأولى لانتخابات مجلس الشيوخ. وقالت الدكتورة مايا مرسي أن النائبات خضن معركة انتخابية شرسة، وفى ظل ظروف استثنائية تمر بها البلاد من انتشار جائحة فيروس كورونا المستجد كوفيد-19، وأثبتنّ أن المرأة قادرة على المنافسة وإثبات ذاتها، معربة عن تطلعها أن تحقق المرأة قدرًا أكبر من التمثيل في مجلس الشيوخ خلال جولة الإعادة.
 
وعبرت مرسي عن ثقتها في أن فوزهن سوف ينعكس بالإيجاب على أداء المجلس، مشيرة إلى أن العضوات الجدد سيمثلنّ كتلة قوية وهامة في مجلس الشيوخ وسيؤدين دورا رائدًا ووطنيا، متمنية لهن المزيد من التقدم والنجاح ودوام التوفيق.

تهنئة للجنة العليا للانتخابات

تقدم المجلس القومي للمرأة برئاسة الدكتورة مايا مرسي، وجميع عضواته وأعضائه، بخالص الشكر والتقدير والإمتنان إلى الهيئة الوطنية للانتخابات، برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، وجميع أعضائها من قضاة مصر، على التنظيم المشرف للمرحلة الأولى من انتخابات مجلس الشيوخ ٢٠٢٠.

وأعربت الدكتورة مايا مرسي عن بالغ سعادتها وفخرها بهذا التنظيم المشرف والجهود العظيمة للهيئة، الذي ساهم فى خروج إنتخابات مجلس الشيوخ ٢٠٢٠  بهذه الصورة المشرفة واللائقة بمكانة مصر.

وثمنت الدكتورة مايا مرسى التعاون المثمر بين المجلس  والهيئة الوطنية للإنتخابات والذى ساهم بصورة كبيرة في تذليل كافة العقبات التي واجهت السيدات خلال عملية التصويت في المرحلة الأولى من انتخابات مجلس الشيوخ ٢٠٢٠.

أخبار وتقارير | نشرة القومي للمرأة: نعي شويكار والاحتفاء بحفظ السرية

أصدر المجلس القومي للمرأة عدة بيانات صحفية خلال الأسبوع الماضي، تنوعت في مضامينها بين أنشطة المجلس المختلفة والتعليق على الأحداث الجارية التي تخص المرأة

اقرأي المزيد ..

وحدة تكنولوجيا المرأة

افتتحت الدكتورة ماجدة الشاذلي، مقرر فرع المجلس القومي للمرأة بالإسكندرية، يوم الأحد الموافق 16 أغسطس، وحدة تكنولوجيا المعلومات، بمقر الفرع وذلك من منطلق حرص المجلس على التمكين الاقتصادي للمرأة، وأهمية رفع تنمية مهارات المرأة في مجال الحاسب الآلي، لكي تصبح قادرة على الالتحاق بسوق العمل.

وأوضحت الشاذلي، أن الدورة الأولى الحالية، دورة مايكروسوفت وتستمر لثلاثة أيام مجانًا، لعدد 6 فتيات لرفع مهارات استخدام الحاسب الآلي.

يذكر أنه تم مراعاة الإجراءات الاحترازية وتقليل عدد المتدربات في القاعة والتأكيد على ضرورة ارتداء الكمامة، حفاظًا على سلامة الجميع.

شكر هند صبري

وجه المجلس القومي للمرأة الشكر والتقدير إلى الفنانة هند صبري لقيامها بفيديو لتوعية الشباب وتشجيع البنات لكسر حاجز الخوف وفضح المتحرشين.

وقد احتوى الفيديو على رسائل توعوية تشجع الفتيات لكسر حاجز الخوف وفضح المتحرشين والتعبير عن رأيهن وتجاربهن والوقوف أمام كل القضايا التي تواجه المرأة.

اقرئي أيضًا:

أخبار وتقارير | الأمم المتحدة للمرأة: التكنولوجيا لمساعدة اللاجئين

ومن بين أبرز القصص التي اشتملت عليها نشرة الأمم المتحدة للمرأة هذا الأسبوع، “استخدام التكنولوجيا لمساعدة اللاجئين السوريين خلال إغلاق COVID-19”.

اقرأي المزيد ..

أخبار وتقارير | نشرة الأمم المتحدة للمرأة وتزايد العنف ضد النساء

ذكرت نشرة الأمم المتحدة للمرأة بعد الحقائق عن تزايد العنف ضد النساء حول العالم وأسمته “الجائحة المستترة”، وأوردت المنظمة بعض الحقائق، مثل:

اقرأي المزيد ..

Source: E7kky.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!