نشرة القومي للمرأة: زيادة لتكافل وكرامة و”هي تقود”

تقدم المجلس القومي للمرأة برئاسة الدكتورة مايا مرسي، وجميع عضواته وأعضائه، بخالص الشكر للدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي

أصدر المجلس القومي للمرأة عدة بيانات صحفية خلال الأسبوع الماضي، تنوعت في مضامينها بين أنشطة المجلس المختلفة التي تخص المرأة، والإشادة بما تم تقديمه للنساء والاهتمام بهن على باقي المستويات، واليوم نستعرض معًا أهم ما جاء خلال الأسبوع الأول من شهر أكتوبر.

المستفيدين من تكافل وكرامة

تقدم المجلس القومي للمرأة برئاسة الدكتورة مايا مرسي، وجميع عضواته وأعضائه، بخالص الشكر للدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، لزيادة دعم برنامج المساعدات تكافل وكرامة 100 جنيه خلال شهر أكتوبر لما يقرب من 409 آلاف مواطن لمن يزيد عمرهم على 65 عاما، بالإضافة إلى إبرام الوزارة اتفاق مع وزارة النقل علي توفير وسائل النقل العامة لمن هم فوق الـ70 مجانا، و بقيمة 50٪ لمن فوق 60 عاما وذلك في إطار اليوم العالمي للمسنين.

وأعربت الدكتورة مايا مرسي، في بيان، عن سعادتها وفخرها بهذة القرارات التي توفر الرعاية للفئات الأكثر احتياجا خاصة فئة كبار السن، مؤكدة أن الدولة تولي اهتماما كبيرا لرعاية كبار السن بكافة السبل ولا تدخر جهدا في تلبية جميع احتياجاتهم.

أخبار وتقارير | نشرة القومي للمرأة: استخراج الرقم القومي و”ميار شريف”

أصدر المجلس القومي للمرأة عدة بيانات صحفية خلال الأسبوع الماضي، تنوعت في مضامينها بين أنشطة المجلس المختلفة التي تخص المرأة

اقرأي المزيد ..

يذكر أنه قررت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، زيادة الدعم لبرنامج المساعدات كرامة 100 جنيه خلال شهر أكتوبر لما يقرب من 409 آلاف مواطن لمن يزيد عمرهم على 65 عامًا، بتكلفة إجمالية تصل لـ41 مليون جنيه في إطار اليوم العالمي للمسنين بالإضافة إلى الاتفاق مع المهندس كامل الوزير وزير النقل على توفير وسائل النقل العامة لمن هم فوق الـ70 مجانا، لتشمل السكة الحديد والمترو والنقل العام، كما سيتم تقديم تخفيض بقيمة 50٪ لمن فوق 60 عامًا.

المجلس القومي للمرأة

ورشة تدريبية لمتحدي الإعاقة

قامت لجنة متحدى الإعاقة بفرع المجلس القومى للمرأة بالفيوم اليوم بتنفيذ ورشة تدريبية تحت إشراف ليلى طه قاسم مقرر الفرع والدكتورة هبة هجرس مقرر لجنة المرأة من ذوى الاحتياجات الخاصة بالمجلس القومى للمرأة وبرئاسة مني عيسي مسئول لجنة المرأة متحدية الاعاقة.

قامت اللجنة بتنفيذ الورشة التدريبية بنادي متحدي الإعاقة بالفيوم وذلك للمرة الثانية وشملت أعمال الورشة تدريب مجموعة من الفتيات ذوات الإعاقة الحركية على مهارات التفصيل والتطريز لتمكينهم اقتصاديا.

قامت لجنة متحدي الإعاقة بفرع المجلس القومي للمرأة بالفيوم اليوم بتنفيذ ورشة تدريبية تحت إشراف ليلى طه قاسم مقرر الفرع والدكتورة هبة هجرس مقرر لجنة المرأة من ذوي الاحتياجات الخاصة بالمجلس القومي للمرأة، وبرئاسة مني عيسي مسئول لجنة المرأة ذات الإعاقة.

أخبار وتقارير | نشرة القومي للمرأة: تعيين أول مدير نيابة في أسوان

أصدر المجلس القومي للمرأة عدة بيانات صحفية خلال الأسبوع الماضي، تنوعت في مضامينها بين أنشطة المجلس المختلفة التي تخص المرأة،..

اقرأي المزيد ..

قامت اللجنة بتنفيذ الورشة التدريبية بنادي متحدي الإعاقة بالفيوم وذلك للمرة الثانية وشملت أعمال الورشة تدريب مجموعة من الفتيات ذوات الإعاقة الحركية على مهارات التفصيل والتطريز لتمكينهم اقتصاديا.

ودمجهم في المجتمع وحثهم على المشاركة في الأعمال والمهن ذات العائد المادي من أجل حياة كريمة أفضل لهن. ويأتي هذا التدريب استعدادا لتنظيم معرض لجميع المشغولات اليدوية والتي تشمل التفصيل وأعمال الكورشيه والخرز وأعمال يدوية أخرى تتماشى مع ظروفهن الصحية في إطار خطة المجلس القومي للمرأة لدمج الفتيات من ذوي الاحتياجات الخاصة في المجتمع.

واقعة التحرش بفتاة أجنبية

أشاد المجلس القومي للمرأة برئاسة الدكتورة مايا مرسي وجميع عضواته وأعضائه، بسرعة استجابة المستشار حمادة الصاوي النائب العام في واقعة التحرش بفتاة أجنبية بمنطقة زهراء مدينة نصر.
وأعربت الدكتورة مايا مرسي، رئيسة المجلس، في بيان اليوم، عن فخرها وامتنانها لاستجابة النائب العام السريعة في واقعة التحرش بفتاة أجنبية بمنطقة زهراء مدينة نصر، مثمنة الدور العظيم الذي تقوم به النيابة العامة في حماية حقوق الإنسان والحفاظ على كرامتهم وآدميتهم وفقا للدستور ومواثيق حقوق الإنسان والمعاهدات الدولية والإقليمية.

البداية كانت عقب تداول مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي يتضمن قيام بعض الشباب بمضايقة فتاة تحمل جنسية أجنبية بمنطقة زهراء مدينة نصر بالقاهرة.

أخبار وتقارير | الأمم المتحدة: أول يوم دولي للمساواة في الأجر

في نشرة هذا الأسبوع.. الاحتفال باليوم الدولي للمساواة في الأجور لأول مرة في 18 سبتمبر

اقرأي المزيد ..

وعلى الفور، جرى تشكيل فريق بحث جنائي بوزارة الداخلية، توصلت جهوده من خلال البحث والتحري وفحص الكاميرات واستخدام التقنيات الفنية الحديثة إلى تحديد الجناة مرتكبي الواقعة وهم 6 أشخاص.

وعقب تقنين الاجراءات، جرى استهدافهم وضبطهم جميعًا وبمواجهتهم اعترفوا بارتكابهم الواقعة، وبتكثيف الجهود أمكن تحديد المجني عليها (مقيمة بمنطقة عزبة الهجانة بمدينة نصر)، وبمناقشتها اتهمتهم بالتحرش بها حال عودتها من عملها.

اقرئي أيضًا:

أخبار وتقارير | نشرة القومي للمرأة: شهادات أمان المرأة و”سيدة القطار”

كرمت الدكتورة مايا مرسي، رئيس المجلس القومى للمرأة، اليوم الاثنين، صفية أبو العزم المعروفة إعلاميًا بسيدة القطار على الدور الذي قامت به فى الدفاع عن مجند.

اقرأي المزيد ..

أخبار وتقارير | نشرة القومي للمرأة: شهادات أمان المرأة و”سيدة القطار”

كرمت الدكتورة مايا مرسي، رئيس المجلس القومى للمرأة، اليوم الاثنين، صفية أبو العزم المعروفة إعلاميًا بسيدة القطار على الدور الذي قامت به فى الدفاع عن مجند.

اقرأي المزيد ..

 

Source: E7kky.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!