نشرة القومي للمرأة: نعي شويكار والاحتفاء بحفظ السرية

أصدر المجلس القومي للمرأة عدة بيانات صحفية خلال الأسبوع الماضي، تنوعت في مضامينها بين أنشطة المجلس المختلفة والتعليق على الأحداث الجارية التي تخص المرأة

Share your love

أصدر المجلس القومي للمرأة عدة بيانات صحفية خلال الأسبوع الماضي، تنوعت في مضامينها بين أنشطة المجلس المختلفة والتعليق على الأحداث الجارية التي تخص المرأة، واليوم نستعرض معًا أهم ما جاء بها، خلال الأسبوع الثاني من شهر أغسطس.

الإشادة بالمشاركة في انتخابات مجلس الشيوخ

أشادت الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة بما شهدته انتخابات مجلس الشيوخ ٢٠٢٠ من مشاركة قوية للمرأة المصرية بجميع محافظات الجمهورية منذ الساعات الأولى لبدء عملية التصويت على مدار اليومين.

وصرحت الدكتورة مايا مرسى قائلة :” المرأة المصرية كانت على عهدها مع الوطن وتوجت الانتخابات بمشاركتها القوية، متحدية حرارة الجو المرتفعة، وجائحة فيروس كورونا، ولن ننسى المشاركة المتميزة للسيدات كبار السن وذوي الإعاقة التي لم تثنيهن آية معوقات عن أداء واجبهن، وسوف تضاف مشاركة المرأة المصرية في هذه الانتخابات إلى سجل المشاركة المشرفة لها بجميع الاستحقاقات الدستورية السابقة التي شرفت مصر.”

أخبار وتقارير | نشرة الأمم المتحدة للمرأة وتزايد العنف ضد النساء

ذكرت نشرة الأمم المتحدة للمرأة بعد الحقائق عن تزايد العنف ضد النساء حول العالم وأسمته “الجائحة المستترة”، وأوردت المنظمة بعض الحقائق، مثل:

اقرأي المزيد ..

المقر الدائم لمنظمة تنمية المرأة

عبرت الدكتورة مايا مرسي، عن سعادتها وفخرها باستضافة مصر لمقر منظمة تنمية المرأة التابعة لمنظمة التعاون الإسلامي، مؤكدة أن ذلك يعد انعكاساً وتأكيدًا للاهتمام الكبير الذي توليه مصر للمرأة باعتبارها الفاعل الرئيسي في عملية التنمية حيث أنها الهدف المنشود الوارد في الاستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة 2030 التي أقرها الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأشارت إلى أن منظمة تنمية المرأة ستكون المعنية بحقوق المرأة في الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي، مؤكدة أن وجودها هو مطلب ملح وأساسي وفي ظل وجود كيان رسمي للمرأة في دول العالم الإسلامي يعكس مدى تقدمها وتطور أوضاعها وما وصلت إليه من مكانة في المجتمع الإسلامي.

نعي الفنانة شويكار

نعى المجلس القومي للمرأة برئاسة الدكتورة مايا مرسي، وجميع عضواته وأعضائه، الفنانة القديرة الراحلة شويكار، التي وافتها المنية اليوم بعد صراع مع المرض.

وعبرت الدكتورة مايا مرسي، عن بالغ حزنها لوفاة الفنانة القديرة شويكار التي تعد قامة فنية كبيرة من قامات السينما المصرية، و حياتها الفنية ثرية بالعديد من الأعمال الهامة في تاريخ السينما المصرية والعربية.

وقدمت الدكتورة مايا مرسى التعازي والمواساة إلى أسرة الفنانة الراحلة وجميع أصدقائها ومحبيها وعشاق فنها الراقي والمحترم، داعية الله أن يتغمد الفقيدة بواسع رحمته وأن يلهم أهلها وجمهورها ومحبيها الصبر والسلوان.

أخبار وتقارير | نشرة احكي: خطة تعايش مع كورونا و”سعاد” في ”كان”

اعرفوا نشرة هذا الأسبوع.

اقرأي المزيد ..

قانون حفظ سرية الضحايا

كما شكر المجلس القومي للمرأة مجلس النواب لموافقه خلال جلسته العامة على مشروع القانون الذي تقدمت به الحكومة بتعديل قانون الإجراءات الجنائية، بإضافة مادة خاصة على مشروع قانون يحفظ سرية بيانات المجني عليهم في جرائم التحرش والاعتداء الجنسي، خشية إحجام المجني عليه عن الإبلاغ عن الجريمة، والذي أحال مشروع القانون إلى مجلس الدولة لإبداء الرأي فيه.

وأشادت مايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة بموافقه البرلمان على مشروع القانون الذي تقدمت به الحكومة، مؤكدة حرص مؤسسات الدولة على مساعدة المجنى عليهم ممن يتعرضوا لجرائم التحرش أو الاغتصاب، بالعمل على إصدار قانون للحفاظ على سرية بياناتهم، مشيرة أن هذه خطوة كبيرة وغاية في الأهمية سوف تساعد الدولة على استرجاع حقوق الكثير ممن يتعرضوا لهذه الجرائم غير الأخلاقية، حيث سيشجع هذا القانون الكثير من المجنى عليهم للإبلاغ عن الجريمة التي تعرضوا لها دون خوف، وسيمنح أهالي الضحايا الطمأنينة على سمعة ومستقبل بناتهم.

أخبار وتقارير | الأمم المتحدة للمرأة: التكنولوجيا لمساعدة اللاجئين

ومن بين أبرز القصص التي اشتملت عليها نشرة الأمم المتحدة للمرأة هذا الأسبوع، “استخدام التكنولوجيا لمساعدة اللاجئين السوريين خلال إغلاق COVID-19”.

اقرأي المزيد ..

أخبار وتقارير | نشرة احكي: كورنا مستمر في التفشي.. وأمريكا تشتعل

تعرفوا على اهم أخبار الأسبوع في نشرة احكي.

اقرأي المزيد ..

Source: E7kky.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!