نصائح إيلون موسك لتعلم واتقان كل شيء

[wpcc-script async src=”https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js” type=”94d3c0491cfd4cbab00dd5d2-text/javascript”] [wpcc-script type=”94d3c0491cfd4cbab00dd5d2-text/javascript”]

إيلون موسك هو مهندس كندي أمريكي الجنسية ولكنه إفريقي الأصل، ولد إيلون موسك في ٢٨ يونيو عام ١٩٧١. ويعتبر إيلون  من أهم رجال الأعمال في العالم، فهو المؤسس والمدير التنفيذي لشركة سبيس إكس، وشركة تيسلا موتورز لصناعة السيارات الذكية، كما أنه شارك في تأسيس شركة باي بال الشهيرة للتداول النقدي، وهو رئيس مجلس إدارة شركة سولار سيتي ويسعى رجل الأعمال إيلون ماسك إلى تنفيذ فكرة الهايبرلوب، وهو نظام نقل فائق السرعة .

أهم نصائح إيلون موسك للتعلم والنجاح في أي شئ
كان إيلون ماسك قد قال بعض النصائح الذهبية للنجاح وتعلم أي شئ في العديد من المقابلات الشخصية التي قام بها ومن هذه النصائح في عام ٢٠٠٥:

– من المهم جدا اعتبار المعرفة مثل شجرة لدلالات معاني الألفاظ حيث يجب فهم المبادئ الأساسية للمعرفة أي الجذع والفروع الكبيرة قبل الدخول في الأوراق أي التفاصيل الصغيرة للمعرفة  كما يجب التمسك بالمعرفة ككل ولا يجب التخلي عن أي تفاصيل ، وهذا يسمى المبادئ الأولى للتفكير .

وفي مقابلة أخرى مع الصحفيين قال إيلون موسك أنه يجب التعلم بالمبادئ الأولى للتفكير وليس بطريقة القياس أو المقارنة التي يتبعها معظم الناس في حياتهم اليومية .

منذ أكثر من ٢٣٠٠ عام دعم أرسطو نفس طريقة التفكير حيث قال الفيلسوف أرسطو أن المبادئ الأولى للمعرفة هي أساس المعرفة  الذي يعرف منه كل شئ .

وأيضا كان إيلون موسك قد نصح كل من يرغب في إتقان تعلم موضوع معين أن يتبع طريقته في تسهيل التعلم وهي نقل التعلم، هذا المصطلح يعني تعلم شيء واحد في مجال معين وتطبيقه في مجالات أخرى مرتبطة بما تم تعلمه، على سبيل المثال يمكن الاستفادة من تعلم البرمجيات والتكنولوجيا للعمل في صناعة الطيران كما فعل موسك.

حقائق عن إيلون ماسك
– عندما كان إيلون موسك في عمر صغير كان يتأمل بوالديه أثناء تحدثهم إليه حتى ظنوا أنه لا يستطيع أن يسمع ثم اكتشفوا بعد ذلك أنه يقوم بما يسمى أحلام اليقظة وكانت والدة إيلون موسك قد صرحت لأحد الصحفيين وقالت أنها أحيانا ترى ابنها يسبح بأفكاره كأنه يغوص في عالم آخر فكانت تتركه وڜأنه لأنها تعلم أنه يقوم بتصميم صاروخ جديد أو أي اختراع آخر .

-قام بعمل عمليات تصحيح وتيرة عندما كان عمره ٤١ عاما بسبب تعدي زملاؤه في المدرسة عليه بالضرب في جنوب أفريقيا .

-كتب ايلون مواسك لعبة فيديو تسمى Blaster  في عام ١٩٨٤ وتم نشرها في مجلة جنوب إفريقيا للحاسب والتكنولوجيا وحصل على ٥٠٠ دولار، وفي عام ٢٠١٥ قام أحد مهندسي شركة جوجل بتعديل كود اللعبة حتى تكون اللعبة مناسبة للعب على المتصفح، وفكرة هذه اللعبة تقوم على تدمير السفن الفضائية وتدميرها ولكنها لعبة بدائية مقارنة بالالعاب الحديثة حيث تم كتابتها منذ أكثر من ٣٣ عاما

-أثناء دراسته الجامعية في جامعة بنسلفانيا كان يقوم هو وزملائه بعمل حفلات في المنزل مقابل ٥ دولارات للمساهمة في دفع الأقساط .

– في عام ١٩٩٥ التحق ليدرس الفيزياء في جامعة ستانفورد ولكنه لم يداوم إلا يومين فقط لانه يعتقد أن الانترنت يحتوي على معلومات أكثر وأعظم وبعدها أسس شركة ZIP2 وهي شركة إلكترونية تهتم بإعطاء الاتجاهات والخرائط للصحف الإلكترونية .

– بعد طلاقه من زوجته جاستن ويلسون كان إيلون يعيش على الديون من أصدقائه ولكن كان لديه أمل في شركته SpaceX التي بلغت قيمتها حوالي ٣٣.٤ مليار دولار يمتلك منهم ١٢.٧ مليار دولار .

– في عام ٢٠١٣ قام بشراء سيارة جيمس بوند التي استخدمها في فيلم الجاسوسة التي أحبتني الذي صدر عام ١٩٧٧ بسبب شغفه بهذا الفيلم ودفع فيها ٨٦٦ ألف دولار في مزاد علني، حيث صرح لأحد المواقع بڜأن هذا وقال ” كان من المدهش مشاهدة جيمس بوند في فيلم الجاسوسة التي أحبتني، بسيارته التي تتحول إلى غواصة في الماء، لقد خاب ظني بعد أن عرفت أنّ هذا الأمر مستحيل. سأعمل في تسلا على تحديث لتلك السيارة، وتحويل هذا الأمر إلى واقع.

Source: almrsal.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!