نصائح في تربية الاطفال

[wpcc-script async src=”https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js” type=”93b2a236729eed1c5c5b378d-text/javascript”] [wpcc-script type=”93b2a236729eed1c5c5b378d-text/javascript”]

هناك العديد من الطرق لتربية الاطفال ولجعلهم اطفال سعداء . نطرح هنا بعض النصائح العلمية التي تساعد في تربية الأطفال لإبقائهم في متعة دائمة :

تحقيق الكمال
يجب ان يعلم الجميع اننا نسعى لنكون في افضل حال ، بينما ينبغي عدم المبالغة في الوصول إلى المثالية ، لذلك لا تعذب نفسك ولا تعذب طفلك في الوصول إلى درجات مرتفعة من المثالية . وفقا لدراسة نشرت في عام 2011 في مجلة الشخصية والاختلافات الفردية ، فإن الآباء والأمهات الجدد يعتقدون ويسعون في توقع الكمال من المجتمع الأكثر شدد والأقل ثقة في مهارات الأبوة والأمومة .

العلاقات العدائية
قد تنشأ علاقة بين الاباء والأبناء خلال فترة المراهقة ، بسبب تحدث المراهقين إلى آبائهم بطرق قد تكون مستفزة ، لكن يجب احتواء الابناء للوصول إلى الاهداف المرغوبة .

بث السعادة بين أبنائك
وثمة علاقة وثيقة بين الأمهات وابنائهم ، والتي تساعد في الحفاظ على الأولاد ، وفقا لدراسة لعام 2010 ، فإن العلاقة الدافئة بين الام والابناء ، تساعد على الوقاية من مشاكل السلوك في الأبناء . وهو أسلوب يساعد الأطفال على الشعور بالطمأنينة اتجاه الاب والام .

صحتك النفسية
تشير البحوث إلى ان صحة الاباء والامهات النفسية تنعكس على الابناء ، والتي تظهر ردود فعل صامتة بين صرخات أطفالهم في مقارنة مع الامهات والاباء ذو الصحة النفسية الجيدة . قد تصاب الامهات بالاكتئاب مع أنماط الأبوة والأمومة السلبية والتي قد تسهم أيضا في إجهاد أطفالهم .

المزاح
المرح واللعب مع طفلك ، يساعد طفلك عى النجاح الاجتماعي ، وفقا لبحث قدم في مهرجان مجالس البحوث الاقتصادية والاجتماعية للعلوم الاجتماعية 2011 .

كن إيجابي
يجب على الآباء ان يبثوا الروح الايجابية مع التخلي عن المشاعر السلبية تجاه أطفالهن أو التعامل معهم بصورة عدوانية او حادة . لأن الاسلوب العدوان في السلوك في سن 5 يرتبط بالعدوان في وقت لاحق من الحياة .

تجنب القضاء على جميع المخاطر .
بطبيعة الحال ، الآباء يريدون إبقاء أطفالهم في مأمن . لكن القضاء على كل الاخطار ، يتسبب في خسارة تعلم المرونة من الاطفال . في مقارنة بين عائلتين واحدة تمنع اطفالها من الاكل بمفردهم ، بينما الاخرى تتركهم يتعلموا ويقوموا بهذه المهام بمفردهم ، مما يؤثر على الاولى في ابقائهم دون تعلم لتناول الطعام خوفا من الاهل . الحل في السماح للمخاطر المناسبة وتعليم أطفالك للمهارات الأساسية .

حل المشاكل
افضل الطرق في امتصاص عصبية طفلك ، هي مساعدته على معرفة كيفية التنقل والهدوء . كما يمكن دعوته للممارسات الرياضية كالجري . وبعبارة أخرى ، يمكنك إشراك طفلك في معرفة كيفية التعامل مع التحديات .

علم أطفالك مهارات ملموسة
يجب التركيز على المهارات المحددة والملموسة التي تحتاج إلى معرفتها من أجل التعامل مع بعض الحالات . على سبيل المثال ، بإمكنك تعليم الطفل الخجول عن كيفية تحية شخص في بدء المحادثة .

دع أطفالك يخطئوا
الفشل ليس نهاية العالم ، بل انه بداية النجاح ، لذا ينبغي ان تترك طفلك يخطأ ليتعلم ، قد يكون امر صعب ومؤلم للوالدين . ولكنه يساعد الأطفال على تعلم كيفية إصلاح الاخطاء مع اتخاذ القرارات الأفضل في المرة القادمة .

يمكنك الإطلاع على مقالات أخرى من خلال :
طرق قضاء وقت الفراغ

خطوات نحو السعادة في العمل
كيف تصبح مصور محترف

Source: almrsal.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!