نصائح لاختيار اسم الشركة المناسب

[wpcc-script async src=”https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js” type=”852f91df25683dbd0c2a34b9-text/javascript”] [wpcc-script type=”852f91df25683dbd0c2a34b9-text/javascript”]

هناك الكثير من العوامل التي تساعد على نجاح الشركات الناشئة، فالإدارة الناجحة واختيار طاقم العمل، ووضع الاستراتيجية المناسبة للعمل عوامل مهمة، ولكن الأهم منها هو اختيار الاسم المناسب للشركة، لأنه الواجهة الأولى للعمل ، والتي من خلالها يحدد العملاء طبيعة عمل الشركة .

لذلك فإن اختيار الاسم الصحيح للشركة يساهم كثيرا في دخول الشركة لسوق العمل المناسب، وعلى العكس فأن اختيار اسم غير مناسب قد لا يؤتي ثمارها، حيث يؤدي بلا شك إلى فشل الشركة، لذلك فهناك خطوات ونصائح مهمة لاختيار اسم الشركة بشكل صحيح .

نصائح لاختيار اسم الشركة :
1- الاستعانة بذوي الخبرة: لاشك أن الاستعانة بذوي الخبرة، من الشركات المتخصصة في ابتكار الأسماء خطوة رائعة، خاصة وأنها على علم بالعدد من الاسماء التجارية المعروفة في الأسواق، وبذلك تجنبك تكرار نفس الاسم، لعدم الوقوع في مشكلة حقوق الملكية .

وعلى الرغم من أن هذه الخطوة مكلفة، إلا أنها خطوة مضمونة كثيرا، ومربحة جدا على المدى الطويل، ولا ننسى أن اختيار اسم الشركة بشكل مناسب كفيل بالتسويق لشركتك الجديدة .

2- أن يكون اسم الشركة مناسب لطبيعة عملها: فعندما يكون اسم شركتك الجديد مناسب لطبيعة العمل، يكون الأمر يسير على العملاء لكشف طبيعة العمل، مما يساعد على اختيار زبائن أكثر وأكثر .

3- أن يكون الاسم واقعيا والأفضل مركبا: نرى أن الكثير من الشركات الجديدة تختار أسماء غير مفهومة، أو غير مستدل عليها من أي لغة تكونن وهو ما يوقع العميل في حيرة، حتى أنه يهرب من التعامل معها، لمجرد أنه لا يستطيع أن ينطق اسم الشركة أو يفهم معناها.

لذلك لابد من اختيار اسم مناسب للشركة ومفهوم، والابتعاد عن الأسماء الطويلة والمعقدة .

4- أن يكون اسم شركتك مناسب لطبقة عملاء شركتك: كل شركة الأن أصبحت تخاطب طبقة من الطبقات المجتمعية، فلا يمكن اختيار اسم غير مفهوم لأي طبقة، لذلك عليك أن تختار الاسم حسب تقبل وثقافة كل طبقة .

5- اختبار اسم الشركة: لابد على صاحب الشركة أن يختار اسم شركته بين مجموعة من الأسماء التجارية، فلايقبل باسم واحد ، ولكن يقوم باستبيان بين عدد من الأسماء التي تنطبق عليها المواصفات، لاختيار الأغلبية للاسم الأفضل، وهذه الخطوة مهمة جدا لأنها تساعد كثيرا في ثقة العملاء بشركتك، لأنهم من شاركوا في اختيار الاسم، وهي خطوة تفرق جدا مع العملاء .

6- نظرة أخيرة للاسم: بعد الاختيار بين مجموعة من الأسماء التجارية لشركتك عليك اختيار الأفضل بينها، ولكن عليك بأن تجيب أولا على تلك الأسئلة قبل الاختيار الأخير، وهي:
– أي الأسماءالتي تتناسب مع أهداف شركتك ؟
– أي الأسماء يصف شركتك على النحو الأمثل؟
– ثالث خطوة هي الاعتماد على الحدس، وأخذ مشورة الخبراء للوقوع على الاسم الأفضل.
– قراءة الاسم الواقع عليه الاختيار بصوت عالي، عدة مرات، وتخيل هذا الاسم في حملة إعلانية، لتسأل نفسك هل يكون مناسب مع كل شئ مما سبق
– عليك بالاختيار الآن وعمل الاعلانات اللازمة لشركتك .

وأخيرا لا تنسى أن اختيار الاسم الصحيح للشركة هي الخطوة الأولى لطريق النجاح، لأنه من يرسخ مكان شركتك في السوق، لذلك عليك بذل الجهد والوقت والتفكير والمال، للدخول على أرض صلبة في سوق الأعمال.

Source: almrsal.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!