نصائح للبقاء بصحة جيدة أثناء العمل

تمثل عملية المحافظة على نمط صحي في مكان العمل، أحدى أكبر المشاكل التي يواجهها العاملون اليوم في جميع أنحاء العالم، فالجلوس أمام شاشة الكمبيوتر لساعات طويلة

Share your love

نصائح للبقاء بصحة جيدة أثناء العمل

بواسطة:
كتّاب سطور
– آخر تحديث:
٠٨:٣٥ ، ٢٨ مارس ٢٠١٩
نصائح للبقاء بصحة جيدة أثناء العمل

‘);
}

تمثل عملية المحافظة على نمط صحي في مكان العمل، أحدى أكبر المشاكل التي يواجهها العاملون اليوم في جميع أنحاء العالم، فالجلوس أمام شاشة الكمبيوتر لساعات طويلة طوال الأسبوع، يستنزف طاقة الشخص، و تؤثر على صحته على المدى البعيد، و من أهم النصائح التي يمكن أتباعها للمحافظة على حياة صحية أثناء فترة العمل :

تناول طعام الإفطار

‘);
}

ينبغي  دائما تناول الفطور كل صباح قبل أو بعد الوصول للمكتب، بحيث تعد وجبة الفطور المفتاح الأساسي، للحفاظ على التوازن الغذائي على مدار اليوم.

اخذ فواصل صغيرة

[wpcc-script async src=”https://cdn.wickplayer.pro/player/thewickfirm.js”]

أذا كانت طبيعية العمل تملي عليك الجلوس في مكان واحدة لمدة ساعات طويلة، ينبغي اخذ فواصل صغيرة كذهاب إلى الكافتيريا، آو المشي حول مساحات المكتب، هذا يعطي الشعور بالراحة، و تعد ممارسة جيدة للجسم.

جلب الطعام المعد في المنزل

يعد الطعام المعد في المنزل أفضل بكثير من الوجبات السريعة، و غيرها من الحلويات و السكريات الدسمة، بالإضافة إلى وضع بعض الوجبات الصحية الخفيفة في المكتب حتى تتمكن من التغلب على إغراءات الأطعمة الغير صحية .

شرب الكثير من الماء

من المهم دائما شرب كميات كثيرة من الماء،لتجنب الجفاف، و نقص الطاقة، و عدم الفاعلية أثناء العمل، فالجسم بحاجة دائمة لكميات كبيرة من الماء، ليستطيع القيام بمهامه.

أداء بعض التمارين الخفيفة

لا تحتاج القيام بتمارين رياضية كبيرة، و جلب انتباه الآخرين لك، و لكن يفضل القيام ببعض تمارين التمدد الصغيرة، أو قليل من اليوغا، أذا توفرت المساحة اللازمة لذلك .

تقليل تناول القهوة

معظم الناس الذين يقضون وقت طويل في العمل يشربون كميات كبيرة من القهوة، لاعتقادهم باعطاءها الطاقة، و البقاء في حالة استيقاظ، بحيث يمكن آن يصبح إدمان الكافيين غير صحي، فإذا كنت ممن يرغبون  بصحة جيدة إثناء العمل عليك التقليل من شرب القهوة.

اخذ استراحة من الشاشة

تعكس العنين الحالة الصحية الخاصة بك، لذا ينبغي اخذ فواصل منتظمة ، والخروج مع التمارين التي يمكن القيام بها في مساحة محدودة، و يجب أن تتناسب مع الصحة.

Source: sotor.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!