نصائح للتحكم في ارتفاع ضغط الدم أثناء الحمل

Share your love

[wpcc-script async src=”https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js” type=”a481643b9b764c761c59cd51-text/javascript”] [wpcc-script type=”a481643b9b764c761c59cd51-text/javascript”]

ارتفاع ضغط الدم أمر خطير على الجنين وعلى الأم على حد سواء ، فعندما تصبحين حاملاً وجب عليكي التحكم في ضغطك والسيطرة عليه حتى لاتتعرضي وجنينك للأذى .

فإذا لم ينتظم الضغط ويصبح في المعدلات الطبيعية في غضون 20 أسبوعًا من الحمل ، سيؤدي هذا إلى مايعرف باسم تسمم الدم أو ارتفاع ضغط الدم الناجم عن الحمل .

وهي حالة خطيرة لا يمكن تجاهلها فهي تؤثر على الدماغ والكلى في آن واحد ، كما تؤدي لتدمير أجهزة أخرى في الجسم .

 أعراض تسمم الدم أثناء الحمل 
يؤدي ارتفاع ضغط الدم إلى تسمم الدم والذي يظهر في أعراض مثل وجود البروتين في البول والتورم غير الطبيعي في اليدين والقدمين والصداع المستمر كما يكون له تأثير أيضا على معدل نمو الطفل وينتج عنه انخفاض وزن الجنين .

لذلك فإن أفضل شيء للأم تقوم به هو السيطرة على ارتفاع ضغط الدم لديها بكل طريقة ممكنة ، وإذا نصحت بالأدوية لتنظيم مستوى الضغط فعليها ألا تفوت تناولها .

نصائح للتحكم في ارتفاع ضغط الدم أثناء الحمل

مراقبة كمية الملح التي تتناوليها

الكثير من الملح خلال فترة الحمل قد يسبب الضرر ،لذا قللي الكمية لتصل إلى 3 غرامات فقط إذا كنتي تعاني من ارتفاع ضغط الدم .

شرب الكثير من السوائل

اجعلي من المعتاد يوميا شرب الكثير من السوائل خلال النهار ، لأن هذه عادة تكاد تكون مثالية للمساعدة في الحد من ارتفاع ضغط الدم ، ويفضل اختيار عصائر الفاكهة وعصائر الخضروات قليلة السكريات والأملاح .

اتباع نظام غذائي صحي

بتناول الأم للطعام الصحي تكون أكثر صحة ويكون الجنين أصح أيضا ، ويمكن للأم الحامل الحصول على حمض ألفا لينولينيك من فول الصويا والجوز و بذور الكتان والخضروات الورقية ذات اللون الأخضر الداكن مثل السبانخ ، فبإضافة هذه الأطعمة إلى النظام الغذائي اليومي ، ستتمكني من التحكم في ضغط دمك بشكل طبيعي بدون أية أدوية .

زيادة أوميغا 3

من الضروري زيادة استهلاكك من كمية أحماض أوميغا 3 الدهنية إذا كنتِ تعانين من مكافحة ارتفاع ضغط الدم أثناء الحمل ، ومن الأطعمة الغنية بأوميجا 3 زيت كبد السمك والتوفو والسردين وأغلب المأكولات البحرية .

المكملات الغذائية الطبيعية

أحد أفضل المكملات الطبيعية التي يمكن أن تساعد على خفض ضغط الدم المرتفع أثناء الحمل هو الكاكاو ، حيث تحتوي وجبة واحدة من الكاكاو على الفلافانويدات التي تساعد على تحفيز إنتاج الجسم من أكسيد النيتريك ، الذي يعزز وصول الدم إلى الدماغ وبقية الجسم ، مما يساعد على تنظيم ضغط الدم .

الأعشاب

هل تعلم أن هناك بعض الأعشاب التي لها مفعول مدهش في السيطرة على ارتفاع ضغط الدم ؟ فالثوم له تأثيرمنظم لضربات القلب ومخفض لارتفاع ضغط الدم .

المشي

يمكن للذهاب في نزهة حل الكثير من المشاكل الصحية ، وخاصة ارتفاع ضغط الدم ، لذا قومي باتباع الطريقة التالية ، أثناء المشي تنفسي بعمق ثم اخرجي الهواء ، اجعلي خطواتك صغيرة وفكري بأشياء إيجابية للمساعدة في الحد من الضغط العالي والتحكم فيه .

اعتني بحيوان أليف

العناية بحيوان أليف لتحويل تفكيرك ، هذه هي الطريقة الأفضل والأكثر طبيعية للتحكم في ضغط الدم أثناء الحمل ، فالحيوانات الأليفة يمكن أن تخفف من إجهادك وتفكيرك المتواصل في التعب كما ستحول انتباهك للاهتمام بهذا الحيوان والانشغال به .

  • Home Remedies To Control Blood Pressure During Pregnancy
Source: almrsal.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!