نصائح للتغلب على ازدحام المطارات

[wpcc-script async src=”https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js” type=”a3b9f303fbf84c1999fea038-text/javascript”] [wpcc-script type=”a3b9f303fbf84c1999fea038-text/javascript”]

تزداد أعداد المسافرين وخاصة في المواسم والأعياد والمناسبات والعطلات الرسمية وخاصة العطلة الصيفية، ومع الأعداد الغفيرة التي تستخدم الرحلات الجوية بشكل يومي وبسبب الازدحام المتوقع في مثل هذه الحالات فأحيانًا ما يفقد بعض المسافرين رحلاتهم، وخاصة هؤلاء الذين لم يقوموا باستخدام الرحلات الجوية من قبل، وهذه بعض النصائح للتغلب على ازدحام المطارات وتجنب تفويت الرحلة.

نصائح للتغلب على ازدحام المطارات
1-كن ذكياً في اختيار موعد السفر  : واحدة من أسهل الحيل التي تساعد المسافرين في التغلب على ازدحام المطارات هي اختيار المواعيد الغير مزدحمة والتي لا يتوقع أن تكون هناك أعداد كبيرة به مثل الصباح الباكر أو في المساء في وقت متأخر من الليل، وكذلك فإن السفر خلال أيام الاثنين والثلاثاء والأربعاء يمنح الشخص عروض أفضل فيما يخص تذكرة الطيران.

2-التعرف على القواعد الخاصة بشركات الطيران : من المهم أن يتعرف المسافر على القواعد الخاصة بشركات الطيران مثل فصل أجهزة اللاب توب والتابلت عن باقي الأغراض الشخصية، حيث أنه غير مسموح باصطحابها في نفس الحقيبة التي تحتوي على الثياب والأغراض الأخرى، وكذلك عدم حمل أكثر من 12 كيلو من الأغراض في صورة باودر مثل الشامبو الجاف وبودرة الأطفال، وهناك الكثير من القواعد الأخرى التي يجب التعرف عليها قبل السفر مباشرة، لتجنب اهدار الوقت في المطار.

3-حمل الأغراض الضرورية : من المفيد أن يحمل الشخص الأغراض الضرورية فقط كالثياب وأن ينتظر لشراء الأغراض الأخرى عندما يصل إلى وجهته، حيث يمكن الانتظار لشراء الكريم المرطب وواقي الشمس والمناديل وبعض الأغراض الأخرى عند الوصول لجهة السفر،  بدلاً من تعبئة الحقائب الكبيرة والتي غالبًا ما تكون ثقيلة وقد تتسبب في تضيع الوقت والمجهود داخل صالة المطار.

4-الاستفسار عن كافة التفاصيل : يمكن اللجوء إلى حساب شركة الطيران عبر تويتر والاستفسار عن كافة التفاصيل التي قد تهم المسافر ويحتاج إلى إجابة بخصوصها قبل موعد السفر وذلك لتجنب تفويت موعد الرحلة.

5-تأكيد موعد الرخلة قبل يوم السفر ب 24 ساعة : وذلك تجنبًا لأي من المفاجآت  الغير سارة التي قد تحدث مثل تغيير موعد الرحلة، كما يمكن تسجيل التنبيه عبر الموبايل وذلك للحصول على إشعار في حالة أي تغيير قد يطرأ على موعد السفر.

6-الحصول على أحد تطبيقات السفر : بالنسبة للمسافرين للمرة الأولى فإن الوصول إلى الطائرة مرورًا بوزن الحقائب والحصول على الأختام والمرور عبر البوابات قد يبدو أمرًا صعبًا، ولحسن الحظ فإن هناك عدد كبير من تطبيقات الهاتف التي تقدم محاكاة لتجربة السفر وتعرف المسافرين بالإجراءات التي سيقومون بها خلال رحلاتهم.

7-التأكد من التفاصيل الصغيرة : حتى بالنسبة لأكثر المسافرين خبرة فإنه يجب القيام بالتأكد من التفاصيل الصغيرة مثل سريان جواز السفر وموعد الرحلة، ومطابقة الاسم في تذكرة الطيران وجواز السفر وغيرها من الأمور الصغيرة وذلك لتجنب حالة الازدحام التي تحدث في المطار وتفادي التعطل والتأخر على موعد الرحلة.

Source: almrsal.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!