نصائح للحفاظ على الملابس لاطول مدة ممكنة

[wpcc-script async src=”https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js” type=”c318ee45f333e9cef1fe9a72-text/javascript”] [wpcc-script type=”c318ee45f333e9cef1fe9a72-text/javascript”]

هناك طرق خاصة للعناية بالملابس والحفاظ عليها من الإصابة بالعث لأطول فترة ممكنة، وهذه أبرز النصائح التي يقدمها خبراء مقاومة العث.

نصائح للحفاظ على الملابس ومقاومة العث
1-فيما يتعلق بالوقاية من العث أو العتة
يعد المنع أو الوقاية هو المفتاح الرئيسي لمنع العث أو العتة وإبعادها عن الملابس تماماً، ويمكن إستخدام أنواع خاصة من الأكياس المعطرة المضادة للعتة وهى أنواع معروفة، وتعد المنازل التي تحتوي على سجاد قديم أو قطع أنتيك قديمة هى الأكثر تعرضاً لخطر الإصابة بالعتة والتي تنتقل للملابس بسهولة.

ويمكن للأدوية المضادة للعتة منعها وإبقائها بعيداً عن المنزل، وربما لا تمثل هذه الأكياس مشهداً جمالياً داخل المنزل ولكنها أفضل الوسائل لإبقاء الحشرة المسببة للعتة بعيداً.

2-الإستعانة بالخبراء لإبقاء العتة بعيدًا
يعتمد أمر الإستعانة بالخبراء على درجة إصابة المنزل بالعتة، وينصح بالإستعانة بإحدى الشركات الرائدة والتي تساعد في التخلص من الحشرات، وذلك للتغلب على حشرة العتة التي تسبب بلاء الملابس بشكل سريع.

وبمجرد التاكد من التخلص تماماً من هذه الحشرة يجب أن يقوم صاحب المنزل بإتخاذ خطوات فعلية للتأكد من عدم السماح لهذه الحشرة بالعودة مرة اخرى، وذلك من خلال وضع فخاخ لإصطياد هذه الحشرة، والتأكد من تهوية المنزل بشكل دائم، وكذلك وضع الأكياس المعطرة المضادة للعتة.

وأحياناً يصعب التخلص من هذه الحشرة لذلك يلجأ أصحاب المنزل إلى التخلص من الجزء الذي يحتوي على العدوى، فإذا كان السجاد هو الجزء المليء بالعدوى فأحياناً ما يتطلب الأمر التخلص من السجاد بشكل تام.

3-الإهتمام بالألياف الطبيعية بشكل خاص
هناك فهم خاطئ يتعلق بالعث، حيث يظن الكثيرون أن حشرة العث البالغة هى التي تأكل القماش أو الملابس بوجه عام، ولكن الحقيقة أن اليرقات الصغيرة هى التي تفعل ذلك.

والخبر السيء في ذلك هو أنه هناك أكثر من فصيلة مختلفة من العث أو العتة، وأن اليرقات الخاصة بهم قادرة على أن تسبب تآكل الألياف الطبيعية بشكل تام، ويعد الصوف هو أكثر الألياف المعرضة للخطر.

4-التعامل مع الكشمير بحذر تام
يجب أن يتم تخزين الكشمير على شمعات من خشب الأرز في خزانات جافة وجيدة التهوية بشكل تام، على أن يتم تعليق الأكياس المعطرة المضادة للعتة في هذه الخزانة، حيث يحب العث الأماكن الرطبة والدافئة المظلمة.

5-العناية بالملابس بإستخدام التنظيف الجاف
ينصح بتنظيف الملابس بطريقة التنظيف الجاف، كما ينصح بأن يتم إتباع إرشادات التنظيف المرفقة مع أنواع الملابس المختلفة، وعادة ما ترشح هذه الإرشادات أنواع مختلفة من التنظيف عن تلك المستخدمة.

6-تصنيف الملابس وتنظيفها ” الألوان بمفردها، والأبيض بمفرده”
يجب أن يتم تنظيف الملابس ذات اللون الأبيض مع الملابس البيضاء فقط، كما يجب شراء نوع جيد من أنواع مسحوق تنظيف الملابس، والجزء الأهم هو الحفاظ على نظافة غسالة تنظيف الملابس بشكل دائم، على أن يتم تشغيلها بصورة دائمة وعدم تركها لفترات طويلة دون تشغيل.

7-عدم غلق خزانة الملابس بإحكام
تنجذب حشرة العث للزيوت الطبيعية التي يفرزها الإنسان، لذلك يزيد تخزين الملابس التي تم إرتداؤها من قبل دون تنظيف من خطر الإصابة بهذه الحشرة، لذلك ينصح بتخزين الملابس في مكان جيد التهوية لإعطائها الفرصة لأن تتنفس وكذلك للوقاية من الإصابة بالعث أو العتة.

Source: almrsal.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!