هل القمر يستمد نوره من الشمس

هل القمر يستمد نوره من الشمس ؟ لقد شغل هذا السؤال محركات البحث في الآونة الأخيرة، فضوء القمر هو الضوء الذي يصل للأرض من القمر، والشمس والقمر هم مصابيح

mosoah

هل القمر يستمد نوره من الشمس

هل القمر يستمد نوره من الشمس ؟ لقد شغل هذا السؤال محركات البحث في الآونة الأخيرة، فضوء القمر هو الضوء الذي يصل للأرض من القمر، والشمس والقمر هم مصابيح الدنيا، حيث يقول الله عز وجل في كتابه العزيز: {هُوَ الَّذِي جَعَلَ الشَّمْسَ ضِيَاء وَالْقَمَرَ نُوراً وَقَدَّرَهُ مَنَازِلَ لِتَعْلَمُواْ عَدَدَ السِّنِينَ وَالْحِسَابَ مَا خَلَقَ اللّهُ ذَلِكَ إِلاَّ بِالْحَقِّ يُفَصِّلُ الآيَاتِ لِقَوْمٍ يَعْلَمُونَ}، ويختلف ضوء القمر حسب شكل القمر، فعندما يكون بدر كامل يكون أكثر إضاءة من كونه هلال، ولكن يبقى التساؤل عن المصدر الذي يستمد منه القمر الضوء، ومن خلال السطور التالية على موسوعة سنعرض لكم الإجابة على هذا السؤال.

هل القمر يستمد نوره من الشمس

القمر جسم معتم يستمد ضوءه من الشمس طوال فترة النهار ليظهر بضوئه خلال فترة الليل، وعلى الرغم من أن القمر يبدو أكبر حجمًا من النجوم، ويبدو بنفس حجم الشمس تقريبًا، لكن في حقيقة الأمر لو قورن حجم القمر بحجم الكرة الأرضية سنرى أنه أشبه حجم كرة تنس الطاولة مقارنة بحجم كرة القدم.

كيف يضيء القمر

يقوم القمر بعكس الأشعة التي يستمدها من الشمس، ويرد جزءًا منها إلى سطح الكرة الأرضية، ويقوم بفعل ذلك بشكل متعاقب على مدار الشهر، ويعتبر القمر من أقرب الكواكب إلى الأرض.

بهذا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا اليوم الذي عرضنا لكم من خلاله أن القمر يستمد نوره من الشمس، نشكركم على حسن متابعتكم لنا اليوم، وندعوكم لقراءة المزيد من عالم الموسوعة العربية الشاملة.

Source: mosoah.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!