بعدما تم اكتشاف عدد كبير من انواع الفيروسات في الاسماك التي تم اصطيادها وكذلك في الطيور، اصبح الكثير من المواطنين والاطباء يتخوفون من توجد انواع جديدة من الفيروسات في المحيطات، ولذلك تساءل الكثير في هذا اليوم بهل تحتوي المحيطات على الفيروسات، وهذا جاء بعدما نشرت عدة صحف عالمية ومقربة من منظمة الصحة العالمية عن قيام المنظمة بالفحص للمحيطات والبحث عن فيروسات.

حيث قال الناطق باسم منظمة الصحة العالمية بانه وفي حال تم اكتشاف اي انواع من الفيروسات وخاصة فيروس كورونا كوفيد 19 فان هذه ستكون كارثة على البشرية، ففي البداية للاكتشاف سيتم منع تناول الاسماك وبشكلا قاطعا، وثانيا سيتم منع السباحة والملاحة في البحار وحتى التحليق فوقها.

حقيقة اكتشاف فيروسات في المحيطات

تم بالفعل اكتشاف العديد من انواع الفيروسات والتي وصل عددها الى 200 نوع من الفيروسات ولكن بحسب ما قالته منظمة الصحة العالمية والتي خرجت ببيان لطمأنه الجمهور فان هذه الفيروسات ليست ضارة، وان كل ما يتم تداوله في وسائل الاعلام ومواقعه التواصل الاجتماعي ليس صحيح، ففي حال ان تم القضاء على هذه الفيروسات والمتواجدة في الحار بكثر فان الكثير من العمليات ستتعطل والتي تتمثل في عملية تنفس الاسماك ونمو النباتات البحرية.

ومن الجدير بالذكر بان عملية اكتشاف فيروسات فوق المحيطات قد استغرقت مدة طويلة والتي سعت من خلالها منظمة الصحة العالمية لان توكن عملية الاكتشاف والاختبار الدقيق، وخاصة ان العالم الان يمر بأزمة فيروس كورونا والذي قد وصل الى ان اصاب اكثر من مليون شخص وادوى بحياة الالاف منهم.

هل وصل فيروس كورونا الى المحيطات والبحار

ما تم الكشف عنه من قبل منظمة الحصة العالمية حول تواجد فيروس كورونا في البحار، حيث قالت المنظمة بان فيروس كورونا لم يصل الى البحار والمحيطات وهذا كونه يتفاعل فقط مع حركة الانسان فتواجد عدة فيروسات في المحيطات و التي تم الكشف عنها يعمل على ابعاد فيروس كورونا.

وكما تم اكشاف بان فيروس كورونا لا يتواجد في المناطق المليئة ببخار الماء، وعلى اثر ذلك تم العمل على اجراء عدة ابحاث لايجاء علاج فيروس كورونا من خلال الفيروسات المتواجدة في البحار والمحيطات، وهذا عبر الدمج بين عدة انواع فيروسات ومن ثم استخلاص فيروس قوي قادر على اضعاف فيروس كورونا.