هل من الآمن خلط الأديرال مع القهوة

بما أنك  تسعى لمعرفة إجابة سؤال هل من الآمن خلط الأديرال مع القهوة فعلى الأغلب أن من الأشخاص الشرهين في تناول القهوة الذين يحتاجون لتناول كوبًا منها كل

Share your love

mosoah

هل من الآمن خلط الأديرال مع القهوة

بما أنك  تسعى لمعرفة إجابة سؤال هل من الآمن خلط الأديرال مع القهوة فعلى الأغلب أن من الأشخاص الشرهين في تناول القهوة الذين يحتاجون لتناول كوبًا منها كل بضعة ساعات مما جعلك معتادًا على درجة التنبه التي يزودك بها إلى الدرجة التي تجعلك تبحث عن المزيد من الإضافات لتضاعف مدى شعورك بالتنبه، وبالرغم من هذا الاحساس مميز كما لا يمكن تجاهل حقيقة أننا جميعًا نرغب في مضاعفة درتنا على ذلك حتى نزيد قدرتنا على الإنجاز لأقصى درجة ممكنة، لكن في نفس الوقت يجب التفكير في عواقب ما ندخله أجسامنا فالصحة من أكبر النعم كما أنها من النعم التي لا يُمكن تعويضها بأي شيىء آخر؛ ولهذا السبب فالموسوعة يعرض لك من خلال المقالة الحالية إجابة سؤالك بالتفصيل عبر توضيح تأثير كلًا من حبوب الأديرال و مشروب القهوة على صحتك ثم توضيح مدى أمان تناول كلا المكونين معًا.

هل من الآمن خلط الأديرال مع القهوة

الأديرال

  • الأديرال هو أحد أنواع الأدوية المنبهه التي يصفها الأطباء للمصابين ببعض أنواع الاضطرابات التي تُضعف القدرة على الانتباه، وتبعًا لهذا فإنه من العقاقير التي لا يجب استهلاكها دون استشارة طبيب مختص لتجنب آثارها الجانبية والتي قد تصل إلى إدمان هذا العقار، فهو من أنواع الأمفيتامين.
  • وعلى الرغم من أن هذا الدواء فعال في تخفيف شدة بعض الأعراض المرضية المؤثرة على القدرة على الإنجاز إلا أن العديد من الأشخاص يلجأون لتناوله بمفرده أو تناوله بعد مزجه مع القهوة وذلك لأنه له تأثير منشط قوي ومحفز للذهن، ولكن هذا التأثير للمرضى ممن هم في حاجة له طبية يكون إجابي في حالة استهلاكه وفق توجيهات الطبيب المختص، بينما في حالة استهلاك الأصحاء له فإن تأثيره على المدى القصير يتمثل في مضاعفة تأثير القهوة على تنبيه الذهن مما يزيد من القدرة على إنجاز المهام لاسيما الأنواع التي تحتاج لجهد ذهني كبير نسبيًا، ومع هذا فإن استهلاكه بأي شكل له آثار صحية وخيمة منها كثرة التعرض لتغيرات مزاجية حادة، وارتفاع معدل ضغط الدم، وفقدان الكثير من الوزن، والاضطرابات المعوية؛ وفي حالة إساءة استعماله سواءً بزيادة الجرعة أو بالاستعمال المزمن فإن ذلك يتسبب في الإصابة بجفاف الفم، ويرفع مخاطر الإصابة بالاكتئاب، ويرفع معدل نبض القلب.
    ولا تقتصر سلبيات استهلاكه على ذلك فكما أشرنا سابقًا فهذا الدواء من الأنواع التي يعتاد الجسم على استهلاكها بسهولة مم يُسبب الإدمان، ولهذا السبب فإنه عند الوصول إلى درجة الاعتياد على استعماله يصعب التوقف نتيجة للإصابة بأعراض الانسحاب مثل: الشعور المُفرط بالاجهاد، وصعوبة النوم، وكثرة التعرض للكوابيس.

القهوة

  • القهوة من المشروبات ذات المذاق المحبب لأغلب الأشخاص ومع ذلك فإن المذاق ليس الدافع الأول لاستهلاكها فالدافع الأول يتمثل في التأثير المنبه للمادة الفعالة الموجودة بها والمتمثلة في الكافيين والذي يختلف محتواها منه تبعًا لعدة عوامل من بينها نوع حبوب البن، نوع القهوة، وشدة تحميصها، والقدر المستعمل فيها.
  • ويؤثر تناول القهوة على الجسم لمدة تصل لـ 6 ساعات في المتوسط بعد استهلاكها ومع ذلك فالكثير من الأشخاص يتناولون كوب من القهوة كل بضعة ساعات وذلك لأن لحاجتهم لزيادة مدى شعورهم بالتيقظ لأقصى درجة ممكنة للدرجة التي تدفع إلى تناول البعض لتناول من 6 إلى 10 أكواب من القهوة في معظم الأيام.
  • وبالرغم من أن استهلاك القهوة له فومائد صحية جمة نظرًا لتضمنها لأن الكافيين مفيد صحيًا كما أن القهوة تتضمن عدة أنواع من مضادات الأكسدة القوية إلا أن هذا لا ينفي أن الإسراف في تناول الكافيين له عدة أعراض جانبية من أكثرها شيوعًا إضطرابات النوم والاضطرابات المزاجية.

إمكانية تناول الأديرال مع القهوة

  1. تبعًا للمعلومات السابق ذكرها فالأديرال من الأدوية التي لا يجب استهلاكها لأي سبب دون استشارة طبيب مختص كما يجب تناوله حسب توصية الطبيب تمامًا دون إحداث أي تغيير دون استشارته سواءً كان ذلك بزيادة معدل تناول، أو بتقليل الجرعة، أو بالتوقف التام عن التداوي به.
  2. وهكذا فإنه من غير الآمن أيضًا تناوله مع القهوة أو أي من أنواع المنبهات الأخرى دون استشارة الطبيب المعالج، وذلك لتجنب أي آثار جانبية محتملة نتيجة للتدواي بهذا النوع من العقاقير الطبية.

المصادر: 1، 2، 3، 4، 5، 6.

Source: mosoah.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!