هل من الخطأ شحن الهاتف في السيارة؟

. شحن الهاتف في السيارة . أسباب تمنعكِ من شحن هاتفكِ في السيارة . نصائح لكِ عند شحن هاتفكِ في السيارة . المراجع شحن الهاتف في السيارة يتسبب الاستخدام

هل من الخطأ شحن الهاتف في السيارة؟

بواسطة:
سجى رياش
– آخر تحديث:
٠٩:٥٢ ، ١٠ أغسطس ٢٠٢٠
هل من الخطأ شحن الهاتف في السيارة؟

‘);
}

شحن الهاتف في السيارة

يتسبب الاستخدام الكثير للهاتف في نفاد شحنه، وقد يتعرّض الكثيرون لمواقف طارئة بنفاد بطارية هواتفهم أثناء وجودهم في السيارة، الأمر الذي يدفعهم إلى استخدام المنافذ الموجودة في السيارة لشحن الهاتف، ممّا يخلق جوًّا مريحًا وآمنًا لاستخدام الهاتف بالقدر الذي يحتاجون، وتوجد في أغلب السيارات منافذ “USB” لتوصيل الهاتف بها وشحنه، ويجب اتباع عدة أمور لشحن الهاتف؛ فيجب أن يتوافق محول شاحن السيارة مع نوع هاتفكِ الخلوي، ويمكن شراء كيبلات الشحن المناسبة من موقع الويب الخاص بمزود خدمة الهاتف الخلوي أو زيارة مواقع متاجر مزودي خدمة الهاتف الخلوي أو متاجر الإلكترونيات، وهذا سيضمن التوافق عند الشراء، كما يجب التأكد من مطابقة الشركة المصنعة ورقم طراز السيارة مع الهاتف، وقد تأتي بعض الهواتف مزودة بكيبل شحن للسيارة، ويُوصل الطرف الكبير للكيبل بمنفذ الشحن، ومن المهم الحرص على عدم دفعه للداخل أثناء ذلك إذ قد يضر ذلك بمنفذ الشحن في السيارة أو قد يؤدي إلى تسخينه، ثم وصل الجزء الآخر بالهاتف والتأكد من أن الهاتف يشحن ووضع الهاتف في مكانٍ آمنٍ وبعيد عن الحرارة، ويمكن تركيب منفذ في حال عدم احتواء السيارة على واحد أو في حال الرغبة بشحن أكثر من هاتف في الوقت نفسه[١].

‘);
}

أسباب تمنعكِ من شحن هاتفكِ في السيارة

الهاتف هو جهازٌ إلكترونيٌ يعتمد في كفاءة عمله على الكثير من العوامل الداخلية والخارجية، وقد تؤدّي بعض السلوكيات إلى أضرار تقلّل من عمره وتصّعب من استخدامه والتي قد تسبب الإزعاج لكِ، وعلى الرغم من أن شحن الهاتف في السيارة له ميزاته فقد تؤدي بعض الأمور لحدوث مشكلات في السيارة والهاتف تمنعكِ من شحن الهاتف في السيارة ومنها[٢]:

[wpcc-script async src=”https://cdn.wickplayer.pro/player/thewickfirm.js”]

  • عند شحن هاتفكِ من منفذ ولاعة السجائر، فقد يتلقى الهاتف الكثير من الطاقة، إذ تعطي ولاعة السجائر عند شحن الهاتف بها طاقة عالية تصل إلى 10 أمبير، وهي أكثر من التيار الذي يحتاجه الهاتف للشحن، إذ إن معظم أجهزة الشحن توفر تيارًا كهربائيًّا بمقدار واحد إلى ثلاثة أمبير، الأمر الذي يؤدي إلى حدوث عطل أو تلف في جهاز الشحن مما يُؤدي إلى إمداد الهاتف بطاقة غير منتظمة قد تؤدي إلى ارتفاع درجة حرارة الجهاز، وتلف الأجهزة الداخلية، أو حدوث أعطال في هاتفكِ أو تلفه.
  • عند شحن الهاتف باستخدام منفذ الـ USB فإن الهاتف يستمدّ التيار الكهربائي من البطارية، وهو بذلكِ يستنفد بطارية سيارتكِ بمقدارٍ يعتمد على نوع الهاتف والبطارية، وقد تُستنزَف قدرة بطارية السيارة خلال الشحن في حال كانت بطارية سيارتكِ تعاني من خطبٍ ما أو كانت قديمة الطراز، لذا قللي من شحن الهاتف في السيارة للمحافظة على عمر بطارية السيارة وكفاءتها ولتستطيعي شحن الهاتف عند التعرض لأمورٍ طارئةٍ.
  • عند استخدام مدخل ناقل البيانات USB لشحن الهاتف، فإنه يزود هاتفكِ بتيارٍ كهربائيٍ أقل مما يحتاجه الجهاز، مما قد يضر الهاتف، ومن الممكن أن يتوقف الهاتف عن الشحن.

نصائح لكِ عند شحن هاتفكِ في السيارة

تساعدكِ هذا النصائح على شحنٍ أفضل وآمن للهاتف وتحافظ على بطارية السيارة[٣]:

  • افصلي الشاحن عن مصدر الطاقة عندما لا يكون قيد الاستخدام، لأن بقاءه متصلًا سيؤدي إلى استنزاف طاقة بطارية السيارة خصوصًا إذا كانت متوقفة، فمن الممكن أن يؤدي ذلك إلى تعطل السيارة عن العمل.
  • تجنبي ترك الهاتف متصلًا بالشحن لفترة طويلة الأمر الذي يؤدي إلى التقليل من كفاءة البطارية وعمرها، وافصلي الهاتف عند شحنه بالكامل أو عند قرب اكتمال شحنه.
  • أغلقي الهاتف المحمول لتسريع شحن الهاتف، ولإيقاف استهلاك التطبيقات للشحن وبالتالي زيادة سرعة الشحن.
  • احرصي على الحصول على شاحن هاتف سيارة ذي جودة ممتازة من حيث قدرته على الشحن السريع أو المحافظة على شحن الهاتف.
  • استخدمي شاحنًا متوافقًا مع هاتفكِ، وكيبلًا ذا كفاءة عالية.

المراجع

  1. ” How to Charge Cell Phone Batteries in a Car With an Adapter “، techwalla, Retrieved 29-7-2020. Edited.
  2. “Three reasons to stop charging smartphones in cars”, thejakartapost,، Retrieved 29-7-2020. Edited.
  3. ” 5Tips for Using a Cell Phone Car Charger”, nonda,21-6-2018، Retrieved 29-7-2020. Edited.
Source: hyatoky.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!