وزير برازيلي التقى ترامب مصاب بكورونا

Share your love

وزير برازيلي التقى ترامب مصاب بكورونا

خبرني  – قال مسؤول رسمي في أميركا اللاتينية إن أحد مساعدي الرئيس البرازيلي، جايير بولسونارو، الذي التقى بترامب سابقاً، مصاب بفيروس كورونا، بحسب ما ذكرته وكالة فرانس برس.

من جهتها أعلنت الحكومة البرازيلية، الخميس، أن وزير الاتصالات فابيو واجنجارتن المصاب بفيروس كورونا المستجد اجتمع مع الرئيس الأميركي دونالد ترمب.

في التفاصيل، أصدر مكتب الرئيس البرازيلي، الخميس، بيانا أكد فيه أن وزير الاتصالات البرازيلي الذي اجتمع، السبت الماضي مع الرئيس الأميركي، دونالد ترمب، ونائبه مصاب بفيروس كرورنا المستجد.

بدوره، أوضح مكتب الاتصالات التابع للرئاسة البرازيلية، أن وزير الاتصالات واجنجارتن مصاب بفيروس كورونا بعد أن أكد تحليل ثان إصابته.

وكانت صحيفة او إستادو دي ساو باولو البرازيلية قد ذكرت أن الرئيس جايير بولسونارو يخضع للملاحظة خشية إصابته بفيروس كورونا، بعدما أعلن وزير الصحة في البلاد أن وزير الاتصالات مصاب بالفيروس، وأن الوزير المصاب اجتمع مع الرئيس الأميركي ونائبه.

ورافق واجنجارتن الرئيس البرازيلي جايير بولسونارو في رحلة للولايات المتحدة في الآونة الأخيرة ونشر صورة على موقع انستغرام يظهر فيها واقفا إلى جوار الرئيس الأميركي دونالد ترمب.

إلى ذلك أكدت البرازيل في البيان أنها أبلغت السلطات الأميركية بالفعل بإصابة الوزير.

وكان البيت الأبيض أشار أمس إلى أن الرئيس دونالد ترامب لم يخضع لاختبار الكشف عن الإصابة بفيروس “كوفيد-19” عقب الإعلان عن خضوع نائبين في الكونغرس، كانا قد اجتمعا بترامب، إلى عزل صحي ذاتي بعيد لقائهما بشخص مصاب بالفيروس.

وأسال اجتماع دونالد ترامب بأعضاء مجلس الشيوخ عن الحزب الجمهوري، لبحث سبل مواجهة الفيروس الكثير من الحبر حيث يتخوف البعض من احتمال إصابة الرئيس الأمريكي بـ “كوفيد-19” خاصة وأن النائب دوغ كولينز الذي يخضع لحجر صحي طوعي كان قد رافق الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الجمعة خلال زيارة رسمية، وبدا واقفا خلفه.

الأمر لم يتوقف عل اجتماع ترامب بأعضاء الكونغرس حيث أكدت مصادر في الجيش الأمريكي احتمال إصابة قائد القوات الأمريكية في أوروبا كريستوفر كافولي بفيروس كورونا. ويخضع كافولي حاليا إلى حجر صحي.

 

Source: khaberni.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!