وظائف سوف تختفي في المستقبل

يقول الخبراء أنه هناك وظائف سوف تختفي في المستقبل بسبب التقدم و التطور الذي يتشهده التكنولوجيا مما يهدد العديد من الوظائف و اليت من المتوقع أن تختفي بقدوم

Share your love

mosoah

وظائف سوف تختفي في المستقبل

يقول الخبراء أنه هناك وظائف سوف تختفي في المستقبل بسبب التقدم و التطور الذي يتشهده التكنولوجيا مما يهدد العديد من الوظائف و اليت من المتوقع أن تختفي بقدوم عام 2027، و عبر موقع موسوعة اليوم سوف نقدم لكم قائمة بتلك الوظائف .

وظائف سوف تختفي في المستقبل

المحاسبة

نجد أن المؤسسات و الشركات و المصانع المختلفة و العديد غير ذلك يعتمدون جزئيا على المحاسبة الذكية في وقتنا الحالي و اليت تقهدد مستقبل المحاسبين كما أنه مع تقدم التكنولوجيا هناك بعض التطبيقات التي أصبحت الشركات معتمدة عليها و التي تقلل من نسبة الخطأ و تكون في أقصر وقت .

المدرسين

نجد ان التعلم المجاني باستخدام شبكة الإنترنت و ثروة المعلومات يهدد مستقبل المعلمين، فنجد ان معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا يقوم بتدرين ما يزيد عن 2000 دورة من أجل التدريس عن بعد على الإنترنت، و تسجيل على الأقل 130.000.00 فيديو تعليمي .

التسويق من خلال الهاتف

مع التطور أصبح انقرض التسويق عبر الهاتف و الصبح الجميع يقومون بالتسوق أونلاين و الشراء باستخدام بطاقة البنك .

موظف حجز تذاكر السفر

نجد أنه مع مرور الزمن سوف يصبح الحجز أسهل و اسرع من خلال استخدام المواقع الإلكترونية على سبيل المثال كاياك من أجل حجز تذاكر السفر، فسوف يفضل الجميع استخدام تلك المواقع بدلا من التوجه للوكلاء توفير للوقت و الجهد، مما جعل شركة Fast Company تضع تلك المهنة فب المركز الخامس في قائمة الوظائف التي سوف تنقرض .

ساعي البريد

في القريب سوف يتم تسليم طرد البريد باستخدام الطائرة و التي لن يكون بها طيار بالإضافة إلى السيارات التي لن يكون بها سائق، و نجد أن شركة أمازون بدأت بإجراء بعذ التجارب للطائرات بدون طياريين .

الطيارين

نجد أنه في المستقبل سوف تصبح الطائرات بدون طيار بالإضافة إلى الناقلات دون طيار حتى تمثل أحد أجزاء أسطول الطيارات العالمي .

السائق الخاص

أحد الأفكار التي يتم دراستها و التي من المتوقع نجاحها و انتشارها بشكل كبير في المستقبل السيارات ذاتية القيادة و ذلك لشركات مختلفة مثل : مرسيدس، تيسلا، أودي فنجد أن تلك الشركات بدات بتصنبع السيارات ذاتية القيادة و التي لها سرعة عالية و بتكلفة أقل ،و قد حصلت تلك السيارات على تصريح للسير بها داخل الولايات الأمريكية، و من المتوقع أن نرى التنفيذ لتلك السيارات عبر 10 سنوات القادمة مما يهدد سائقين التاكسي .

مراسلي الصحف

نجد أنه بسبب عصر التكنولوجيا و التطور فمن المتوقع متابعة الأخبار و معرفتها من خلال تصفح تطبيقات الأخبار على الهواتف الذكية من أجل معرفة الأأخبار بشكل فوري .

دار النشر

نجد ان المطبوعات باخلاف أشكالها سوف تختفي في المستقبل و الدليل على هذا أن العديد من الجرائد أغلقت و وقفت عن الإصدار، بسبب عدم مقدرتها على مواكبة التطور، و استبدال ذلك بالبوسائل الإعلام الرقمي المتطور و التطبيقات الكتب الإلكترونية و غير ذلك .

خدمات البريد 

نتيجة انتشار وسائل التواصل الإجتماعي المختلفة و اليت من بينها الواتساب و الفيسبوك تتم تبادل ارسائل من خلالها و أصبح من القليل استخدام خدمات البريد و ذلك بسبب الوت الطويل الذي تحتاجه و التكلفة الغير قليلة و الذي يهدد مستقبلها و يشير إلى انقراضها في القريب .

عمال المصانع

تسعى الكثير من المصانع إلى استبدال عمال المصانع بروبونات تكون بتكلفة أقل و بسرعة أعلى، مما يزيد من إنتاج المصانع و لا يجبرهم دوما على التفاوض مع العمال و نقاباتهم مما قد يحميها من العديد من الخسائر التي قد تحدث .

الوسطاء العقاريين

في الأونة الأخيرة نجد هناك الكثير من التطبيقات و المواقع و التقنيات اليت تسعى لتسهيل عمليات البحث على العقارات المختلفة من شقة أو أرض أو منزل في المنطقة المرادة من خلال نقرة واحدة فقط دون اي جهد، مما يهدد مكاتب العقارات الموجودة في كل حي و لك منطقة، و أحد الأمثلة لتلك التطبيقات عقار ماب .

Source: mosoah.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!