وظائف مبتكرة لغسالة الصحون

[wpcc-script async src=”https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js” type=”b37805254c2305f343fcb9bc-text/javascript”] [wpcc-script type=”b37805254c2305f343fcb9bc-text/javascript”]

هناك العديد من النساء التي تقوم بشراء غسالة الصحون، لكي تساعدها في غسل جميع الصحون المتراكمة بسهولة، و لكن هناك العديد من الاستخدامات المختلفة لغسالة الصحون، و التي تساعد المرأة في الكثير من الأمور و ليس في غسل الصحون فقط .

وظائف مبتكرة لغسالة الصحون

1- غسل الخضراوات و الفاكهة المختلفة: هناك فائدة عظيمة لغسالة الصحون، و هي قيامها بغسل الفواكه و الخضروات، عن طريق وضعها داخل غسالة الصحون، و غسلها غسيل بارد، و يكون هذا الغسيل بالماء فقط، فيساعد في عملية غسيل الخضراوات و الفاكهة، بسرعة شديدة و بطريقة سهلة و سريعة .

2- تنظيف لوحة المفاتيح الخاصة بالحاسوب: هناك العديد من الاستخدامات المفيدة لغسالة الصحون، و من أبرزها هو غسيل لوحة المفاتيح الخاصة بالكمبيوتر، فهناك العديد من مستخدمي الكومبيوتر، يعانون من عدم نظافة لوحة المفاتيح مهما حاولوا تنظيفها، فهناك حل هو وضعها داخل غسالة الصحون، و لكن يجب الحذر و عدم استخدام الماء الساخن، أو استخدام الصابون أثناء عملية تنظيف لوحة المفاتيح، و يجب بعدها ترك هذه اللوحة لكي تجف لعدد أيام لا يقل عن ثلاثة أيام، لكي لا تدمرها باستخدامها قبل الجفاف .

3- الحفاظ على حرارة الطعام و الصحون: هناك خاصية رائعة داخل غسالة الصحون، و هي أنها تقوم بالتجفيف الساخن بدون ماء، و هذا التجفيف يمكن استخدامه في المحافظة على الطعام، و لكي يبقى هذا الطعام دافئ، و يمكن أيضاً استخدام هذه الخاصية مع الصحون، فإذا أردنا إبقاء الصحون دافئة، يمكن وضعها داخل غسالة الصحون، و تشغيل خاصية التجفيف الساخن، التي تعطيها هذه الحرارة .

4- عمل حوض النباتات: هناك العديد من السيدات التي تقوم برمي غسالة الصحون بعد استخدامها، و هذا التصرف يمكن أن نستبدله بعدم رمي هذه الغسالة، و استعمالها، و من أبرز الاستخدامات التي يمكن أن نجربها، هو عمل حوض نباتات من هذه الغسالة، حيث نقوم بزرع النباتات داخلها، و تصبح بذلك حوض لهذه النباتات .

5- غسل الأحذية و القبعات: يمكن استخدام غسالة الصحون، لغسيل العديد من الأشياء الأخرى، و أبرز هذه الأشياء هي القبعات و الأحذية، التي يمكن غسلها بسهولة داخل غسالة الصحون، و التي تجعلها نظيفة مثل غسالة الملابس .

6- تعقيم الدمى و الألعاب: هناك فائدة عظيمة لغسالة الصحون، و التي تساعد الأم في المنزل خاصةً لو كان هناك العديد من الأطفال، حيث تساعد غسالة الصحون في تعقيم الألعاب المختلفة و الدمى، حيث يمكن وضع كل هذه الأشياء داخلها، و استخدام دورة الغسيل الخفيفة، لكي تساعد في تنظيف هذه الألعاب و تعقيمها، و تساعد في عدم تخريبها أيضاً .

7- استعمال غسالة الصحون في التخزين: العديد من الناس يتخلصون من غسالة الصحون بعد انتهاء صلاحيتها، و لكن يمكن استخدامها و عدم رميها، فستجد لها العديد من الاستخدامات من أبرزها، أنها تستخدم لتخزين العديد من الأشياء، و يمكن وضعها في أي مكان، و يمكنك فصل الرف السفلي منها و استخدامه هو أيضاً في عملية التخزين .

8- تساهم في عملية نضج الأفوكادو: قد يكون هذا السبب غريب للعديد من الناس، و لكن بالفعل يمكن أن يصبح الافوكادو ناضج، بسبب وضعه داخل غسالة الصحون، و تشغيل دورة الغسيل العادية، و هذه الطريقة من أبرز الاستخدامات و أسهلها لنضخ الأفوكادو .

9- تنظيم ادوات الرسم و الكتابة: في حالة انتهاء صلاحية غسالة الأطباق، يمكن أن يقوم صاحبها بأخذ السلة الفضية الموجودة بداخلها، و استخدامها في العديد من الأشياء، مثل ترتيب جميع الأقلام و الأدوات بداخلها .

10- تنظيف الأزهار الاصطناعية: هناك استخدام رائع لغسالة الصحون، و هو استخدامها في عملية تنظيف الأزهار الاصطناعية، عن طريق غسلها بداخل غسالة الصحون، و وضعها داخل الرف العلوي و غسلها بأمان .

Source: almrsal.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!