وكيل الجمهورية لدى محكمة شرشال يكشف تفاصيل جديدة عن حرائق غابات “قوراية” بتيبازة

Share your love

وكيل الجمهورية لدى محكمة شرشال يكشف تفاصيل جديدة عن حرائق غابات “قوراية” بتيبازة

-البلاد نت- راضية بوبعجة- كشف وكيل الجمهورية لدى محكمة شرشال،كمال شنوفي، اليوم الخميس، عن جديد التحقيقات حول الحرائق التي عرفتها غابات “غوراية” بداية هذا الشهر  والتي خلفت خسائر معتبرة في الثروة الغابية والتي أدت إلى وفاة شخصين .

وقال وكيل الجمهورية لدى نزوله ضيفا على برنامج “ضيف الصباح” على القناة الإذاعية الأولى، أنه تم استدعاء 3 أشخاص آخرين للتحقيق بالإضافة إلى 19 شخصا الذين تم إيقافهم سابقا ليصبح العدد الإجمالي 22 شخصا تم التحقيق معهم.

وفي هذا الخصوص أشار وكيل الجمهورية أنه بعد تقديمهم أمام النيابة، تم إصدار أحكام  تقضي بإيداع 20 شخصا الحبس المؤقت واثنين تحت الرقابة القضائية، منوها إلى أن المجال ما يزال مفتوحا لاحتمال وجود أشخاص آخرين.

كما كشف عن تورط 3 أشخاص من خارج الوطن في هذا العمل الذي وصفه بالإجرامي، موضحا أن الكشف عن هوية الأشخاص المتورطين في حرائق الغابات الأخيرة والمقيمين بالخارج “غير ممكن” حاليا نظرا لما تفرضه سرية التحقيق وسيكون ذلك ممكنا بمجرد صدور أمر بالقبض الدولي عليهم من قبل قاضي التحقيق.

وعن التهم الموجهة لهؤلاء حسب المتحدث ذاته، فقد تم متابعة الأشخاص المتواجدين داخل الوطن بتهم مختلفة  منها جناية الأعمال التخريبية، وإضرام النار والامتداد، و الإضرار بممتلكات الغير، بالإضافة إلى التحريض على التجمهر، في حين أن المقيمين خارج الوطن فتهمهم تتمحور حول العمل على تحريض أشخاص داخل الوطن للقيام بأفعال تخريبية .

ووفقا لما صرح به وكيل الجمهورية لدى محكمة شرشال، فإن عدد من المتورطين في حرائق الغابات اعترف بفعلته كما أن عدد منهم أنكر ذلك،  كما أن الضبطية القضائية قدمت قرائن مادية صحيحة، منها رسائل أس أم أس، تفيد بتلقي من أضرموا النيران مبالغ بالعملة الصعبة من الخارج عبر “ويسترن يونيون”، وهو الأمر الذي مكن من التوصل إلى المتورطين خارج الوطن.

وفي الأخير أكد وكيل الجمهورية أن التحقيقات متواصلة لحد الآن، لكشف مزيد من التفاصيل، والملف على مستوى قاضي التحقيق.

Source: Elbilad.net
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!