1 % من سكان أوهايو الأمريكية مصابون.. آخر مستجدات كورونا حول العالم

0
1 % من سكان أوهايو الأمريكية مصابون.. آخر مستجدات كورونا حول العالم

آخر مستجدات كورونا

وكالات

يواصل فيروس كورونا المستجد تسجيل إصابات جديدة حول العالم، في حين تجاوزت الوفيات الناجمة عن الوباء حاجز الـ 5 آلاف، بينما بلغ عدد الإصابات التي تم رصدها حوالي 138 ألف شخص.

وبحسب منظمة الصحة العالمية فقد تضاعف في الأسبوعين الأخيرين الإصابات بالفيروس خارج الصين 13 مرة، كما تضاعف عدد البلدان التي وصل إليها الوباء ثلاث مرات، وفقا لما نشره موقع سكاي نيوز عربية

أكدت المنظمة في بيان لها إصابة 9960 حالة في 16 دولة بإقليم شرق المتوسط، منها 366 حالة وفاة تم الإبلاغ عنها في خمسة بلدان.

المغرب تسجل سابع حالة إصابة بفيروس كورونا

أعلنت وزارة الصحة المغربية، تسجيل سابع حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد، تعود لمواطن يبلغ من العمر 39 عاما.

وأوضحت الوزارة أن المصاب وصل إلى الدار البيضاء، الأربعاء، قادما من إسبانيا، لافتة إلى أنه بعد ظهور “أعراض تنفسية” عليه، ذهب إلى المستشفى، حيث اشتبه الطاقم الطبي بإصابته بالفيروس.

وأضافت أنه تم اتباع الخطوات المعمول بها من أجل إجراء التحليل المخبري بمعهد باستور المغرب، الذي أكد إصابته بفيروس كورونا، وفق ما ذكرت وكالة المغرب العربي للأنباء.

وتم وضع المريض تحت الرعاية الصحية بأحد مستشفيات مدينة الدار البيضاء، حيث “تم التكفل به” وفقا للإجراءات الصحية المعتمدة.

وأشارت الوزارة إلى أن “مصالحها تقوم بالإجراءات اللازمة المصاحبة لمثل هذه الحالة، وفقا لمعايير السلامة الصحية الوطنية والدولية”

إجراءات ضرورية لتجنب تفشي كورونا في أماكن العمل

فيروس “كورونا” يضرب أعلى جبل في العالم

منعت نيبال تسلق كل جبالها بما فيها “إيفرست”، بسبب انتشار فيروس “كورونا” المستجد، مما يشكل ضربة قوية لقطاع السياحة فيها.

وتبلغ عائدات نيبال الواقعة في جبال هملايا، وحيث سجلت إصابة واحدة حتى الآن، من تراخيص التسلق 4.4 ملايين دولار، فيما يتوقع أن تكون الخسائر أكبر بعد على منظمي الرحلات.

وإلى جانب تعليق كل تراخيص التسلق، أوقفت السلطات منح تأشيرات دخول سياحية عند الوصول، حسبما أفاد وزير الثقافة والسياحة والطيران المدني يوغيش باتاراي وكالة “فرانس برس”.

وأوضح: “قررت الحكومة تعليق كل رحلات الربيع ووقف إصدار التراخيص في الوقت الراهن. وقد نراجع القرار بعد تحليل الوضع العام خلال الشهر المقبل”.

وقال منظمو الرحلات والشركات الناشطة في قطاع السياحة في نيبال، إنهم يتفهمون القرار، إلا أنه سيلحق بهم كارثة مالية.

وأتى القرار بعد يوم على إجراء مماثل أصدرته الصين من جانبها، حيث كشفت تقارير صحفية أن السلطات المحلية في التبت تنوي منع السياح والمغامرين من الوصول إلى قمة جبل “إيفرست” خلال الربيع المقبل، بسبب انتشار فيروس “كورونا” المستجد.

20 إصابة جديدة في الكويت

أعلنت وزارة الصحة الكويتية، الجمعة، تسجيل 20 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” المستجد، ليصل إجمالي عدد الإصابات في البلاد إلى 100.

وفي تغريدة على “تويتر”، قالت الوزارة:” تعلن وزارة الصحة عن تأكيد إصابة 20 حالة جديدة بفيروس كورونا المستجد”

1% من سكان أوهايو الأمريكية مصابون بالكورونا

قالت مديرة قطاع الصحة في أوهايو إن الولاية الواقعة شمالي الولايات المتحدة، قد يكون لديها بالفعل أكثر من 100 ألف إصابة بفيروس “كورونا” المستجد.

وأوضحت إيمي أكتون خلال مؤتمر صحفي، الخميس، إلى جانب حاكم الولاية مايك ديواين، إن أوهايو تسجل عمليات انتقال “مجتمعية” للفيروس، أي محليا بين السكان، وليس عن طريق أشخاص سافروا إلى المناطق المصابة.

وأضافت أكتون: “بناء على ما نعرفه عن كيفية الانتقال المجتمعي، فإن 1 بالمئة على الأقل من السكان مصابون بالفيروس في أوهايو اليوم”، وفقا لوكالة “أسوشيتد برس”.

بلجيكا تغلق المدارس والمقاهي والمطاعم

أمرت الحكومة البلجيكية بإغلاق المدارس والمقاهي والمطاعم وبعض المتاجر بسبب انتشار فيروس “كورونا” المستجد، وذلك بعد قرارات من فرنسا ودول أوروبية أخرى بتقييد جميع الأنشطة باستثناء الضروري منها.

وقالت رئيسة حكومة تصريف الأعمال صوفي ويلميس، في مؤتمر صحفي، الخميس، إن الإجراءات تسري اعتبارا من منتصف ليل الجمعة بتوقيت وسط أوروبا وحتى الثالث من أبريل، رغم أنه من المنتظر إغلاق المدارس 5 أسابيع لعطلات منها عيد القيامة.

وأضافت ويلميس للصحفيين أن الصيدليات والمتاجر ستظل مفتوحة، بينما ستكون المتاجر الأخرى ملزمة بالإغلاق في العطلات الأسبوعية.

اكتشاف أعراض جديدة لفيروس كورونا

دراسة: فيروس كورونا يبقى في الهواء 3 ساعات

Source: elconsolto.com
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد