فرنسا ومعالمها السياحية

0

تتميز فرنسا بأنها دولة عصرية وتقع فى غرب القارة الأوروبية وعاصمتها باريس وهى من أجمل مدن فرنسا , كما تضم عدة أقاليم أخرى , وتعد فرنسا البلد الأكثر استقبالاً للسياح فى العالم , وتعتبر فرنسا هى ثالث الدول من حيث الدخل السياحى ,ففى عام 2015م زار فرنسا 84.5 سائح من جميع أرجاء العالم والدخل السياحى 7.4 من المجموع الأجمالى  للدولة وإيرادات السياحة بها بلغت حوالى 43 مليار يورو , ويوجد فى فرنسا أماكن سياحية جذابة وإدرج اليونسيكو 42 موقعا للتراث العالمى ,منها 38 موقع ثقافى وثلاث مواقع طبيعية .

ومن أشهر المعالم السياحية بها :

متحف اللوفر

هو من أكثر الأماكن التى يزورها السياح وبه مجموعة واسعة من العصور الوسطى والتاريخ الغربى الممتد إلى القرن ال 19 , والمتحف عبارة عن قصراً ضخماً ويقدم مجموعة متنوعة عن التاريخ الغربى ويرجع تاريخه للقرن الثاني عشر ميلادى , والمتحف كان يعتبر مكان لإقامة رؤساء فرنسا , ويتميز بطابعه المعمارى , وتم الأفتتاح الرسمى له  فى أغسطس 1793 م .

برج إيفل

يعد برج إيفل من أهم معالم فرنسا السياحية ويوجد بمدينة باريس , وشيد عام 1889م وقام بتشيده مهندس يسمى [جوستاف إيفل ] وذلك بمناسبة مرور مائة عام على الثورة الفرنسية , وتم تشيده فى ستة وعشرون شهراً وخمسة أيام , ويعد رمز هندسى للتكنولوجيا البارعة , ويعتبر من المعالم الجاذبة للسياحة فى فرنسا ويزوره 7 ملايين سائح سنوياً .

مركز جورج بومبيدو

هو مركز ثقافى فى باريس اقترح إنشائه الرئيس جورج بومبيدو عام 1969م بمنطقة بوبور , وتم اختيار ثلاث من المعماريين البريطانيين عن طريق مسابقة , وفُتح المركز رسميا فى يناير 1977م , ويعتبر من أشهر الأماكن السياحية , وهو يتكون من عشرة طوابق وبه متحف وصالتين عرض للسينما , وأماكن لإقامة المعارض الفنية ومكتبة للجمهور .

متحف أورسيه

من أفضل متاحف باريس أنشأ المتحف عام 1852م , وكان الغرض منه حماية أشجار البرتقال الشتوية وتم بناؤه بطلب من نابليون الثالث , كما تم بناء مبنى جديد بشرفة الحديقة على ضفاف نهر السين , وعندما سقطت الإمبراطورية عام 1870م أصبح المبنى ملك الدولة , واستمر كمخزن لحفظ أشجار البرتقال , إضافة إلى ذلك استخداماته المتعددة فى الفعاليات الثقافية , والموسيقية , والمعارض الفنية .

ويضم المتحف مجموعة كبيرة من أشهر الأعمال الفنية الفرنسية  , والتى تحتوى على أعمال الكثير من الفنانيين الفرنسيين المشهوريين.

ديزني لاند

يعد من أكبر الأماكن الترفيهية فى أوربا , و الأكثر جذبا للسياح من

أرجاء العالم , وبدأ أعماله فى باريس عام 1987م , ويعتبر المركز شراكة بين الحكومة الفرنسية وشركة ديزر لاند , وأرباحه بلغت أكثر من مليون يورو, واستقبل أكثر من 275 مليون سائحا من جميع دول العالم.

آنيسي

مدينة تمتاز بمناظرها الطبيعية الخلابة , وتضم المدينة بُحيرة تُوصف بأنها أنقى بحيرة فى جميع أنحاء القارة الأوروبية , وتضم ايضا الكثير من الأنشطة المختلفة , التى تُمكن السياح من التمتع بها , وتعتبر مياه البحيرة أنقى مياه أوربا .

جزيرة كورسيكا

تقع هذة الجزيرة فى غرب البحر الأبيض المتوسط , وتتمتع هذة الجزيرة بمناظرها الطبيعية الخلابة , وتحتوى الجزيرة على الكثير من المبانى التاريخية , من أشهرها برج بوردو, وبرج دى لاباراتا , وبرج دو كابيتيلو.

جبال الألب الفرنسية

وهى من أشهر المناطق  السياحية جذبا للسياح , وتضم مختلف الأنشطة السياحية كالتزلج , وتسلُق الجبال وغيره من الأنشطة الأخرى.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد